مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 مايو 2019 01:52 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 15 مارس 2019 11:51 صباحاً

(( عندما تنسى الثعال زئير الغضنفر )) 

 

 

 

 قرأت في موقعين إخباريين :

 

الأول : ملطام من الشيخ/ حميد الأحمر (الزعيم) " الإصلاحي" الكبير ، من قبيلة حاشد الكبيرة (على قولة الصومالي : انا اسمي " حرسي " من قبيلة حبر أول - (قبيلة فوق فوق) - أما هذا "الوريا " (تشامع) = جامع " من قبيلة الطارود (قبيلة الرئيس السابق سياد بري) هو قبيلة (تحت تحت ) !

 

 - ونكمل الخبر : (اسرة الاحمر) من حاشد خمر - محافظة عمران (وهي غير أسرة بيت الأحمر : قرية " بيت الاحمر" مديرية سنحان بالقرب من جحانة - محافظة صنعاء وسنحان قبيلة حدائية - مذحجية بالأصل ، والتي حالفت حاشد (الهمدانية) إتقاء لصولة جارتها : خولان الطيال : الحميرية - القضاعية بالأصل والتي حالفت قبيلة بكيل (الهمدانية) - خبر معصود عصيد - ! 

 

ولكن هذا هو الأمر الواقع - في ثقافة (الهضبة) - ، و (حميد) وصفخه (لطمه) للناشط الحقوق/الآنسي - "الصغير"الإصلاحي(برضه).

 

والانسي من قبيلة آنس القبيلة " الفاترة " : (حسب مصطلحات المرحوم / الشيخ عبدالله والد الصافخ " اللاطم" حميد !) ، وهي من محافظة ذمار (كرسي الزيدية) !؟ 

 

ولولا مفارعة الشرعبية - التعزية الإصلاحية "برضه" الشيخة/ توكل كرمان ، لكان الموضوع تطور أكثر ..... (وهذا يذكرني بمفارعة الشيخة/ رشيدة القيلي " اصلاحية" برضه(ولا اعرف من أي قبيلة هي) على حرمة ( "مكانة" - (حتى لايفهمني أحد غلط) الشيخ/ صادق - شيخ مشايخ اليمن و حاشد - " اصلاحي" برضه ، من اعتداء الحوثة عليه داخل قصره بالحصبة - محافظة امانة العاصمة صنعاء (التي حوت من هب ودب - بعد أن كان يقال قديما "صنعاء حوت كل فن" ) .....

 

 وشاهدنا جميعا الفيديو الذي جعثوا فيه عمنا صادق المسكين الذي لم ينقذه من براثن أنصار الله غير كلمته : " انا بوجه السيد / عبد الملك" (عليه السلام) . 

 

 

حدث ذلك بعد أن فشلت الشيخة/ رشيدة وأخواتها الشيخات الاحمريات من إنقاذه ، !! ..... وقد قلت يومها : عادي ... " ضربها زوجها حمت فوق أمها " (الحوثي ضرب الحاشدي قام الحاشدي لطم الانسي) !!!

 

 لكن الخبر الثاني ليس من اسطنبول ولا الحصبة ولكنه من مأرب :

 

 

 قام الشيخ العميد/ هاشم بن عبدالله بن حسين الأحمر (قائد منطقة الوديعة وملكها غير المتوج) - الاصلاحي " برضه " - بمهاترة (مضاربة) بالأيدي مع رئيسه الفريق/ المقدشي - وزير الدفاع - الاصلاحي- "برضه" (يمكن وقع فيها ملاطيم ... الله اعلم ) .

 

حدث هذا وهما في حضرة رئيسهما الفريق/ علي محسن الأحمر السنحاني الحاشدي (بالولاء) - نائب رئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة والاصلاحي "برضه" ، وهي " الموقعة" التي لم يساند علي محسن الوزير المقدشي(العنسي الفاتر) صاحب ذمار أيضا ؟!

 

 بل يقال ان : علي محسن ساند ابن شيخه (هاشم) الحاشدي - أصل- ، مش "تايوان" زي "الانسي والعنسي"  

 

*( رجاء من الاخوة (الاصلاحيين) تأكيد أو نفي (الخبر الاخير) ؟

 

 أما الخبران السابقان فقد شاهدهما العالم على القنوات الفضائية وموجودان على (آل يو تيوب YouTube ) -

 

* واحد صاحبي قال لي : ايش حصل ؟ قبائل الإصلاح جننوا ! ... والا أيش الخبر ؟ .

 

د. محمد شمسان

تعليقات القراء
373596
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الجمعة 15 مارس 2019
ناصح | الجنوب العربي
مالنا شغل فيهم ولا عندهم وقد أبانوا عن أنفسهم وأصلهم وشهد عليهم الملأ وسقطت هيبتهم التي صنعوها لأنفسهم وإستعبدوا بها ظلماً من إستعبدوا وعندما أرادوا إستعباد الجنوبي بها قال لهم ، حدودكم ياهؤلاء ، لسنا كما تعتقدون ومثل الذين إستعبدتموهم والأحداث أثبتت ذلك وبالصوت والصورة.

373596
[2] رشيدة وماادراك مارشيدة
الجمعة 15 مارس 2019
ابو نعيم المخلافي | اليمن
رشيدة القيلي هي ايضا من قبيلة الشيخة الشرعبية توكل كرمان جميعهن من قبيلة شرعب ومايفرق بينهمن هي ان الشيخة توكل من شرعب السلام بينما الشيخة رشيدة هي من شرعب المخلاف هذا للتوضيح وجميعهن قياديات بحزب الاصلاح

373596
[3] يجب على إخوان الجنوب (الاصلاح ) أن يعيد غربلة نفسهل كما فعل (الاشتراكي )
الجمعة 15 مارس 2019
سامي | عدن
لان إصلاح (الشمال ) ثبت بالتجربة انه حزب مناطقي عنصري وليس حزبا دينيا إسلاميا (امميا ) * الدليل : كيف يكون حزبا (سنيا ) ليمثل سنة (شوافع ) اليمن جنوبا وشمالا وكبار قادته (زيود ) ؟!!! انظروا لقيادته : الرئيس السابق / عبدلله الأحمر، الرئيس الحالي ( وحاليا ابنه حميد الزعيم الفعلي والممثل من خلف الستار ) ،/ اليدومي / رءيس مجلس شورى الإصلاح / الزنداني ، الانسي / الأمين العام (كلهم من الهضبة الزيدية ) حتى الزنداني الذي ولد ابوه في جحاف - الضالع أتى جده (عامل أو والي جحاف ) من مديرية أرحب - محافظة صنعاء . انظروا إلى الاثنين (السنة الكبار ) ياسين عبد العزيز القباطي (تعز ) ويقال انه كان المرشد العام السري للإخوان، أما الآن الله اعلم و الثاني / محمد قحطان (اب ) - الأمين العام المساعد- مازال مسجونا ولم يشمله اي اتفاق علني أو سري لإطلاق سراحه لا مع الشرعية ولا مع الإصلاح؟ ! أتعلمون لماذا لأنه مجرد زنبيل تطاول على قادة الحوثي من القناديل في مؤتمر الخوار ولأنه تطاول على القادة الزيود في الإصلاح فنافس الانسي (الزيدي ) على منصب الأمين العام . والغريبة أن أغلب المصوتين كانوا من المناطق الشافعية شمالا وجنوبا ويفوز الانسي الزيدي ؟؟؟؟!!!! * لقد أثبتت الأحداث منذ أن أسس حسن البناء جماعة الإخوان المسلمين عام 1928م في مدينة الإسماعيلية أن كل ممارساتهم نفس ممارسات الشيعة الجعفرية الاثنى عشرية ، وان كل التنظيمات الإرهابية (الجهادية ) خرجت من عبايتهم ابتداء بتنظيم التكفير والهجرة مرورا بالجماعة الاسلامية ثم الجهاد والناجون من النار وحتى الأفغان العرب الذي تأسس منهم القاعدة وهي التي ولدت جبهة النصرة ومنافستها داعش * احذروهم احذروا ياشعب الجنوب فهم أسوأ من المجلس الإنتقالي برغم كل عيوبه (المناطقية ) لكنه لايحل دم خصومه السياسيين كما يفعل الإخوان.

373596
[4] يا دكتور شمسان انت تحدث في البحر
الجمعة 15 مارس 2019
سامي | عدن
فالعتاولة المافويين في الجنوب والشمال لا يعرفون معنى (الثعال ) انها أنثى الثعل اي الثعلب ؟! وانت مشبح تحدثهم عن ميثولوجيا الإغريق بينما هم لا يعرفون أن انها معربة من كلمة Greek اي اليونان ، و تحدثنا عن أرسطو وروسو وكانت وسارترو اشباه مثقفينا لا يعرفون من صنف الفلاسفة إلا ماركس وسوسلوف. ..... هجعنا يا بن شمسان وحدتنا عن بلاليع المعلا مدينتك (المذبوحة ) وعن شهيدها (رأفت) الذي قتل لأنه شهد على مسؤول المجاري القذر الذي قام أحد عماله بتنظيف البراز من قولون طفل بريء لم يبلغ الثامنة من زهرة الطفولة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي يمني : معركة قعطبة تصب في صالح جماعة الحوثيين
عاجل: الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ فوق مطار جدة
عاجل: العثور على مواطن يمني مقتولا داخل شقته بمصر
مياه الامطار تغرق المدينة القديمة بعدن
عاجل : هطول امطار متفرقة بعدن
مقالات الرأي
الخُص المشهد عن رفض مشروع الدولة الاتحادية من قبل بعض الاطراف التي تخفي رفضها منذ أن أعلن الرئيس عبدربه منصور
لا يعرف بالضبط متى كانت اول اصابة بهذا الداء في الجنوب، إلا أن ما يمكن تأكيده ربما، هو ظهور تلك الحالة المقززة
أسدل الستار ونقشعت سحابة شبح الحرب التي كادت تمطر على إيران وتبخرت في الهواء تماما كما تبخرت تهديدات ترمب
    محمد جميح   يطيب لمارتن غريفيث أن يُميل خصلات شعره الأبيض على جانبي رأسه، هذا البريطاني العجوز ذو
حقيقة مؤلمة جدا يحاول "الشرعيون" مسوؤلين ومناصرين واعلاميين ومن سار في فلكهم تجاهلها وعدم التطرق لها
تناول الكاتب احمد يسلم صالح في مقاله له تحت عنوان " ليس دفاعا عن مصنع الوحده للإسمنت" باتيس تناول في جزء بسيط
  في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن على كافة الأصعدة الأمنية، العسكرية ، الإنسانية
مات المناضل والمفكر والأديب والشاعر فريد بركات الفريد في أدبه وشعره ونثره وأخلاقه ورقته ومواقفه المبدئية
هنا وعبر صفحات "عدن الغد"، كتبت ذات يوماً قريب مقال بعنوان (لنقف مع بن عديو من أجل شبوة) .. وذلك لأملي وأيماني
  وجدت نفسي أحمل الكثير من مشاعر التقدير والمحبة لشخص سعادة السفير محمد آل جابر سفير خادم الحرمين الشرفين
-
اتبعنا على فيسبوك