مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 17 يوليو 2019 06:26 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 16 أبريل 2019 12:03 صباحاً

السلطة المحلية بلحج .. عمياء تخضب مجنونة

كان في نزول الأخ الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ أ/ عوض الصلاحي الى حارة العدني هذا اليوم لمعاينة المستنقع الموجود جوار منازل المواطنين بمعية المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين م / لحج والذي كان قد قام يوم أمس بالنزول مع الأخ لؤي عبدالحكيم مدير ادارة الشكاوي والتظلمات في ديوان المحافظة وكذلك مدير فرع حماية البيئة في المحافظة م / فتحي الصعو دلالة بالغة على مستوى الترهل الإداري الذي ضرب السلطة المحلية في المحافظة ومديرياتها !!!!

إن هذا النزول من قيادات مختلفة لسلطة المحلية الى موقع المستنقع الذي نتج عن مشروع قامت به ما تسمى منظمة البحث عن أرضية مشتركة حيث أنشئت غرفتي تجميع لمياه المجاري في حارة العدني إحداهما في مستوى مرتفع جوار الخط الرئيسي وأخرى في مستوى منخفض جوار مساكن المواطنين على أن يتم رفع مياه المجاري بواسطة مضخة كهربائية خاصة ، الا أنها لم تقم بتركيب تلك المضخة في المرحلة الأولى من المشروع ورحلتها الى مراحل قادمة من مشاريعها مما أدى الى فيضان مستمر لمياه المجاري من الخزان المنخفض الذي بجوار مساكن المواطنين وتكون مستنقع كبير يتكاثر فيه البعوض والحشرات الناقلة للأمراض وتنبعث منه روائح كريهة !!!

فهل ظن رئيس تلك المنظمة ومنسقها ومهندسيها أن مياه المجاري ستنتظرهم الى حين تركيب المضخة الكهربائية الخاصة أم أن مياه المجاري ستصعد الى الخزان العلوي بنفسها !! عن الفساد حين يقترن بالغباء أتحدث !!!

هذا الفساد الواضح الذي تسبب في أضرار صحية للمواطنين الساكنين جوار ذلك المستنقع الأمر الذى أدى الى ظهور العديد من حالات الكولير والملاريا و الأمراض المعوية يقع على عاتق هذه المنظمة المسؤولية الأخلاقية والتعويض المادي لهولاء المساكين .


كما يمكننا أن نقرأ دلالة أخرى لترهل والهبل الإداري الذي لم يزل مستمرا في هذه السلطة المحلية حول موقف الجهة التي إستلمت المشروع رغم العيوب الصارخة في التخطيط والتصميم والتنفيذ وتغاضت عن شكاوى المواطنين بل إتجهت الى ألتقاط الصور التذكارية والفخرية بجانب هذا المشروع الفاشل بإعتباره منجزآ عظيما يضاف الى رصيدها من المشاريع الفاشلة .

وكذلك تقودنا الى التساؤل عن تلك الجهات المكلفة بلإشراف والتقييم لنشاط مثل تلك المنظمات مثل مكتب الأشغال ومنهدسيه ومكتب التخطيط والتعاون الدولي الذي لا زال نائما في العسل والمشبك الوهطي !!!! 

ولكن الدلالة الأغرب والمثيرة للجدل في موضوع كهذا هو زيادة الإهتمام والنزول المتكرر للمستنقع رغم أن شكاوى المواطنين لها شهور طويلة بل أن مدير صندوق النظافة والتحسين لا يبعد منزله سوى عشرات الأمتار عن هذا المستنقع ويصل اليه بعوضه وروائحه يوميآ وكذلك مدير الشكاوى والتظلمات الذي يحتوي مكتبه على الاف الشكاوى ولكنه هذه المرة سارع لتحقق من هذه الشكوى مع العلم أنهم من أبناء الحوطة ويعرفون الفساد الذي تم في هذا المشروع حق المعرفة والضرر الذي أصاب المواطنين من بداية حصوله !!!

فهل إستيقاظهم الأن هو لرفع الضرر عن المواطنين ومحاسبة منظمة البحث عن أرضية مشتركة وموظفيها وكل من إشترك معها وتستر عليها وإلزامها بالتعويض عن الضرر الذي أصاب المواطنين والبيئة من تلوث ورفع التقارير بالضرر الصحي والبيئي التي تسببت به هذه المنظمة الى الجهات المعنية أم أن هناك ما يخفى ومزيدا من الإستخفاف بعقول البسطاء من هذه السلطة التي تفتقد لأدنى معايير إحترام الذات لدرجه أنها تسوق الفشل إنجاز وتتخذ الصور التذكارية الى جانبه وعلى راي المثل اللحجي عمياء تخضب مجنونه .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حقيقة دفن الرئيس صالح ..أين ومتى وكيف تمت؟؟ ولماذا صمت أحمد علي وطارق وقيادات المؤتمر عن الإفصاح بالأمر ؟؟
مسؤول حكومي يقول إن القوات الجنوبية (ميليشيات) ومن يقاتل في اليمن هم الجيش الوطني
صحفي يمني : هؤلاء سيعبثون بالجنوب عما قريب
عاجل - مصدر : الوزير الميسري في زيارة رسمية للرياض
نقابة كلية الطب تناشد السلطات لإيقاف أعمال بسط عشوائية.. وتدعو لوقفة احتجاجية بعدن
مقالات الرأي
    حي الفقيد عبدالعزيز عبدالولي رحمة الله عليه هو هبه اخوية من دولة الإمارات في عهد الشيخ زايد بن سلطان
يعتبر ميناء الحديدة شريان الحياة الأهم لمليشيا الحوثي، المدعومة إيرانياً وقطرياً، أكرر إيرانياً وقطرياً،
بتاريخ 14يوليو 2017، أجرى الأخآ  الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الأستاذ المحامي / عبدالله نعمان
تأخر الوزير البريطاني ( مايكل بيتس ) خمس دقائق فقط عن اجتماع مجلس العموم ، في الوقت الذي ناقش فيه المجلس سؤالاً
في مثل هذا اليوم كنت أكتب لـ"عدن الغد" وابحث عن فتحي بن لزرق والطائرات تقصف في أنحاء من عدن وأطرافها وابلغته
لن أعدّد في خصال الرجل وحُسن سجاياه،ولن أكتب فيه نثراً أو شعراً أو أدباً، فصيته سبقه،وماضيه يحكي بطولاته
    أ / جمال عبد الله محمد عباد السَّقَّاف *       السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، إخواني في
 بصرف النظر عن مدى حجم الانسحاب العسكري الإماراتي من اليمن ومن الشمال على وجه التحديد، إلّا أن هذا القرار
مراكز صيفية للأطفال، وقانون إلزامي لتجنيد الشباب، وأحكام بالجملة لإعدام مختطفين مدنيين، وإختطافات
  د. رشا الفقيه   حادث سير بسيط في طريق هيجة العبد الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج، أصيب فيه محافظ تعز نبيل
-
اتبعنا على فيسبوك