مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 يونيو 2019 08:54 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يترأس لقاءاً يمنياً إماراتياً لتنفيذ مشاريع مختلفة

الأربعاء 12 يونيو 2019 07:23 مساءً
ابوظبي(عدن الغد ) خاص :

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لقاءاً ضم الجانب الحكومي اليمني وصندوق أبوظبي للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق محمد السويدي.

وبحث اللقاء تعزيز أوجه وآليات التعاون والتنسيق المشتركة بين البلدين الشقيقين، وإمكانية مساهمة الصندوق في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية بموجب إعداد الحكومة الشرعية خطة عمل ورؤية موحّدة وشاملة بالمشاريع الحيوية المطلوبة وذات الأولوية في مختلف المجالات والقطاعات ورفعها إلى صندوق أبوظبي، تمهيداً لتحديد التدخلات والشروع في تنفيذ المشاريع، مع التركيز على تنفيذ المشاريع الخاصة بالبنية التحتية والخدمية والمشاريع الصغيرة التي من الممكن أن تكون نتائجها واضحة ويلمسها المواطنين من مختلف فئات وشرائح المجتمع بمختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.

وشدد اللقاء على ضرورة تحديد المشاريع الجاهزة للتمويل وفقاً للاحتياجات والأولويات بمجالات النمو الاقتصادي وإعادة الأعمار والكهرباء والطاقة وإنتاج وتصدير النفط والغاز والطرقات والاتصالات والنقل والمياه والصرف الصحي وغيرها من المشاريع المختلفة التي تمس الحياة المعيشية للمواطنين، وكذا استئناف عمل الصناديق بأساليب وطرق حديثة وبمشاركة الكوادر والكفاءات اليمنية المؤهلة والقادرة على المساهمة بتحقيق النجاح.

واقترح رئيس الوزراء الدكتور معين، إمكانية إنشاء سلة تمويل طارئة للمشاريع المختلفة الهامة..مؤكداً الحاجة للدعم الفني وتقديم الأفكار التي من شأنها المساهمة في إعادة بناء اليمن بالجوانب الإدارية والمالية بالاعتماد على خطط سليمة تضمن تنفيذ المشاريع النهضوية وتجاوز العقبات والتغلب عليها، معتبراً أن نجاح الحكومة هو نجاحاً لصندوق أبوظبي.

وقال "إن الإمارات شريكة لليمن في التنمية والميدان والمعركة، ولديها تجربة رائدة في تحقيق الأهداف التنموية وبناء المستقبل المنشود، وإن اليمن أيضاً حريصة كل الحرص على الاستفادة من دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة والصديقة والمانحين، واستيعاب المنح المقدمة من جانبهم وتسخيرها لخدمة وتنفيذ جملة من المشاريع بالجوانب الخدمية".  

وأضاف "وفي ظل الأوضاع الراهنة الصعبة والتحديات التي تواجهها اليمن، فان ذلك يحتم على الجميع مضاعفة وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق والجسد الواحد من أجل المضي بخطوات ثابتة وكبيرة في تنفيذ المشاريع ذات الاحتياج ككتلة واحدة ومتكاملة والتغلب على الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تواجهها عملية تنفيذ المشاريع وفقاً للمواصفات الفنية المحددة والمعتمدة، للمساهمة في التخفيف من معاناة اليمن واليمنيين بسبب انقلاب ميليشيا جماعة الحوثي المدعومة من إيران على السلطات الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية". 

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزراء الاتصالات المهندس لطفي باشريف، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، والكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، ونائب وزير المالية سالم بن بريك وسفير اليمن لدى الإمارات فهد المنهالي، كما حضرها من الجانب الإماراتي سفير الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي ومدير العمليات بصندوق أبوظبي للتنمية عادل الحوسني.


المزيد في أخبار وتقارير
غالب يُهاجم الأحمر ويتهمه بهذا الأمر
رد الناشط السياسي، المحامي يحيى غالب، ‏على تغريدة نائب هادي، علي محسن الأحمر.وقال غالب، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، "الصواريخ نحو المملكة
عاجل : مقتل جندي من الحزام الأمني أثناء تفكيكه لعبوة ناسفة بالمحفد
قتل جندي من الحزام الامني قبل لحظات بانفجار عبوة ناسفة بالمحفد . وقال مصدر خاص بالمحفد لعدن الغد : ان جندي من الحزام الأمني ويدعى "مهدي صالح لأذن" قتل اثناء محاولته
عاجل: قتلى من الحزام بتفجير استهدف طقم امني بالمحفد
استشهد جندي واصيب اخر مساء الخميس بمديرية المحفد. ودمر لغم ارضي طقم امني تابع للحزام.  وقال مصدر امني لصحيفة عدن الغد ان جندي ويدعى مهدي صالح لاذن قتل في الانفجار.


تعليقات القراء
390394
[1] العلاقة بين شرعيه و ابوضبي
الأربعاء 12 يونيو 2019
عبدوه | عدن
ياسلاااااااااام الشرعيه و الامارات اصبحو حبايب ايش ذا الحب هههههههه. طيب ايش اخبار الانتقالي ؟ يعني خلاص مهمته انتهت ههههههه الامارات ترقص على رؤوس الافاعي

390394
[2] إيش من حب وهم مسح به الارض من اول ما وطأت قدمه مطار ابواظبي
الخميس 13 يونيو 2019
علي طالب | كندا
إيش من حب وهم مسح به الارض من اول ما وطأت قدمه مطار ابواظبي؟ ما ترى كيف مجتمع مع موظفين عاديين حتى ما في وزير اماراتي وزادوا خلوه يرأس الاجتماع !! يا للخيبة ! من العادة ان يرأس الاجتماع رىيس الوزراء المضيف ويرحب بالضيف، تركوه يترندح مع شلة موظفين وقالوا له ترأس يا عبده !!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري-خروج 20دبابة إماراتية من عدن
عاجل: إعلان هام لمحافظ شبوة يوضح فيه أخر مستجدات الوضع
جديد التطورات العسكرية في عتق ..رئيس الحراك بالمحافظة متحدثا من داخل شبوة عن مخطط خطير ويكشف خفايا الصراع والحرب
عاجل | تعيين القيادي أبو مشعل الكازمي مدير لأمن محافظة أبين
نداء هام وعاجل قادم من شبوة إزاء تطورات الوضع العسكري في مدينة عتق
مقالات الرأي
أروع ما كتب الطنطاوي: عندما تجد وطنا أبطاله في القبور .. ولصوصه يسكنون في القصور.. فقل على الدنيا
يأسف الإنسان عندما تكون منشئة قائمة بكافة إداراتها وأقسامها  ولا تجد لها تواجد ملموس على أرضية الواقع لا
يا مشعلين الفتنة في شبوة...على ماذا توجهون أسلحتكم نحو  بعضكم البعض! شبوة المحرومة والمنهوبة والمهمشة
    كل من يتلطخ بالفساد يدعي أن لولاه لما تحررت عدن. وكل من يستولي على أراضي الدولة دون وجه حق يقول أنه ضحى
المنطلق الأول للثورات واحد هو "حياة الناس".. وحياة الناس سلم من الأولويات؛ يبدأ بالحاجات اليومية، ثم التي
ممارسات الحوثيين ضد محلات الصرافة وصلت لمرحلة الإرهاب لهم؛ يريدون ان يشتغلوا معهم جواسيس؛ عبر ربط شبكة
    حديث جار الشيطان على حد تعبير الأستاذ خالد الرويشان، وتغريدات خلفان، وآخرين، تجاه تفكيك اليمن،
  @/ الخطاب السياسي للإنتقالي ، وكذلك خطاب ورؤية كل جنوبي حرٌ وعقد العزم على الخلاص نهائياً من هذه الوحدة
كل التقدير والاحترام لسياسة المملكة إزاء اليمن، كل التقدير لقادتها الذين بادروا بالتصدي للانقلاب الحوثي
شجعني للكتابة اليكم بهذا الموضوع حرصكم الدائب على الصراحة وقول كلمة الحق والانصاف وسيادة القانون , والموضوع
-
اتبعنا على فيسبوك