مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 03:24 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

مدرب إسبانيا الجديد: أشعر بالمرارة والمسؤولية

روبرت مورينو
الأربعاء 19 يونيو 2019 11:45 مساءً
عدن الغد / متابعات

ابدى المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، روبرت مورينو، "حزنه الشديد" بسبب الأزمة الأسرية التي أجبرت المدير الفني السابق، لويس إنريكي، على الاستقالة من منصبه كمدير فني لـ"لا روخا".

لكن المدرب صاحب الـ41 عاما، والذي عمل مساعدًا لإنريكي في المنتخب، أكد أيضا شعوره بـ"المسؤولية الضخمة" إزاء المسؤولية الجديدة التي يحملها على كاهله.

وصرح مورينو لدى تعيينه في المنصب خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس "أشكر الاتحاد على ثقته في، إنه يوم مر وحلو، لكن مرارته تفوق حلاوته".

وأكد مورينو استعدادته لخوض هذا التحدي، مقرا بأنه يعي أن نجاح أو فشل تجربته مع المنتخب سيعتمد في المقام الأول على النتائج التي سيحقهها.

وقال "أمتحن كرة القدم منذ سنوات، دائما ما كنت أفكر في أنني سأصبح مدربا للمنتخب منذ كان عمري 14 عاما. لقبول هذا المنصب، حمستني موافقة لويس إنريكي. لقد دعمنا وحفزنا، هذا هو الأهم".

وكان لويس إنريكي قد تولي مسؤولية المنتخب في 9 يوليو/تموز 2018 بعد أن كان منتخب "لاروخا" يقوده مؤقتا فرناندو هييرو في مونديال روسيا عقب إقالة جولين لوبيتيجي قبل المباراة الأولى لإسبانيا في المونديال بيومين، ليعد مورينو هو رابع مدرب للمنتخب في غضون عام.

وأعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم الأربعاء، استقالة المدير الفني للمنتخب، لويس إنريكي، وذلك بعد 11 شهرا من توليه المنصب، جراء مشكلة أسرية خطيرة يتعرض لها، وتعيين مساعده، روبرت مورينو، ليكون على رأس الجهاز الفني.

وكان لويس إنريكي قد تولي مسؤولية المنتخب في 9 يوليو/تموز 2018 بعد أن كان منتخب "لاروخا" يقوده مؤقتا فرناندو هييرو في مونديال روسيا عقب إقالة جولين لوبيتيجي قبل المباراة الأولى لإسبانيا في المونديال بيومين.

وحرمت المشكلة الأسرية إنريكي من قيادة المنتخبات في آخر ثلاث مباريات، وتحديدا منذ مواجهة مالطا في مارس/آذار الماضي بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وذكر إنريكي في بيان مكتوب له "قررت التخلي عن منصبي كمدرب لمنتخب إسبانيا، بسبب الدوافع التي أدت إلى عدم تمكني من ممارسة عملي بشكل طبيعي للمنتخب الوطني منذ مارس/آذار".

وأضاف "خالص شكري لمسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم على ثقته وتفهمهم لي. أود أن أشكر أيضا كل الأشخاص الذين عملوا معي وكذلك اللاعبين على مهنيتهم".

وأصبح روبرتو مورينو (41 عاما)، الذي حقق ثلاثة انتصارات مع إسبانيا ضد مالطا وجزر فارو والسويد، بهذا الشكل المدرب رقم 56 في تاريخ إسبانيا.


المزيد في رياضة
مصر تصعق غانا بفوز درامي وتقطع خطوة نحو الأولمبياد
اقتنص منتخب مصر الأولمبي فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الغاني بنتيجة (3-2)، اليوم الإثنين، بستاد القاهرة في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم
فيما تغادر بعثة منتخبنا الوطني الاول الى البحرين... النعاش يعلن القائمة النهائية لمباراتي فلسطين وسنغافورة
المنسق الاعلامي / محمد الخميسي تتوجه صباح اليوم الثلاثاء بعثة المنتخب الوطني الأولى الى العاصمة البحرينية المنامة استعدادا لخوض مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة
البكري وحيوية الشباب..
كتب / لبيب المعمري منتخب الشباب تأهل الى النهائيات الاسيوية في أوزبكستان العام القادم الف مليون مبروك لمنتخب الذي اسعد الملابين من الشعب اليمني في ظل الحروب والتي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
- في مختلف المباريات والتصفيات المؤهلة لكأس آسيا للشباب 2020 ، وتلك اللقاءات الكروية، والتي قدم فيها نجوم
منتخب الشباب لكرة القدم يتأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم بعد شهر من تأهل منتخب الناشئين لكرة القدم في مطلع
أذا تحدثنا عن الرياضة والرياضيين وخصوصاً كرة القدم سيأتي على البال أبين التي كانت رقماً صعباً بكأفة الألعاب
عندما نتناول وضع نادي قناء رضوم الرياضي بشبوة وما أن نذكر رئيسه الشيخ/ محمد يسلم قسيبه (أبوخليل) يحاول البعض
في شبوة رياضيا نعاني من تجاهل وأهمال السلطات المتعاقبة منذ زمن ؛ وما حقبة الاستاذ محمد صالح بن عديو الحالية
تأتي مشاركة المنتخب الوطني للشباب هذه المرة في التصفيات التمهيدية في إطار المجموعة الثانية التي تضم إلى
مع نسخة خامسة رائعة ، من بطولة الشهيدين الخطاف والعظمي ، اتحفناء ( فريق نصر عرقه ) " الزعيم " مايقدمه من عطاء
ارتديت حذائي الخاصة بكرة القدم ليلة البارحة السبت ، 26 أكتوبر ، 2019م ، وذهبت لملعب عين بامعبد بغية التمرين ،
-
اتبعنا على فيسبوك