مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 يوليو 2019 09:19 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

مدرب إسبانيا الجديد: أشعر بالمرارة والمسؤولية

روبرت مورينو
الأربعاء 19 يونيو 2019 11:45 مساءً
عدن الغد / متابعات

ابدى المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، روبرت مورينو، "حزنه الشديد" بسبب الأزمة الأسرية التي أجبرت المدير الفني السابق، لويس إنريكي، على الاستقالة من منصبه كمدير فني لـ"لا روخا".

لكن المدرب صاحب الـ41 عاما، والذي عمل مساعدًا لإنريكي في المنتخب، أكد أيضا شعوره بـ"المسؤولية الضخمة" إزاء المسؤولية الجديدة التي يحملها على كاهله.

وصرح مورينو لدى تعيينه في المنصب خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس "أشكر الاتحاد على ثقته في، إنه يوم مر وحلو، لكن مرارته تفوق حلاوته".

وأكد مورينو استعدادته لخوض هذا التحدي، مقرا بأنه يعي أن نجاح أو فشل تجربته مع المنتخب سيعتمد في المقام الأول على النتائج التي سيحقهها.

وقال "أمتحن كرة القدم منذ سنوات، دائما ما كنت أفكر في أنني سأصبح مدربا للمنتخب منذ كان عمري 14 عاما. لقبول هذا المنصب، حمستني موافقة لويس إنريكي. لقد دعمنا وحفزنا، هذا هو الأهم".

وكان لويس إنريكي قد تولي مسؤولية المنتخب في 9 يوليو/تموز 2018 بعد أن كان منتخب "لاروخا" يقوده مؤقتا فرناندو هييرو في مونديال روسيا عقب إقالة جولين لوبيتيجي قبل المباراة الأولى لإسبانيا في المونديال بيومين، ليعد مورينو هو رابع مدرب للمنتخب في غضون عام.

وأعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اليوم الأربعاء، استقالة المدير الفني للمنتخب، لويس إنريكي، وذلك بعد 11 شهرا من توليه المنصب، جراء مشكلة أسرية خطيرة يتعرض لها، وتعيين مساعده، روبرت مورينو، ليكون على رأس الجهاز الفني.

وكان لويس إنريكي قد تولي مسؤولية المنتخب في 9 يوليو/تموز 2018 بعد أن كان منتخب "لاروخا" يقوده مؤقتا فرناندو هييرو في مونديال روسيا عقب إقالة جولين لوبيتيجي قبل المباراة الأولى لإسبانيا في المونديال بيومين.

وحرمت المشكلة الأسرية إنريكي من قيادة المنتخبات في آخر ثلاث مباريات، وتحديدا منذ مواجهة مالطا في مارس/آذار الماضي بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وذكر إنريكي في بيان مكتوب له "قررت التخلي عن منصبي كمدرب لمنتخب إسبانيا، بسبب الدوافع التي أدت إلى عدم تمكني من ممارسة عملي بشكل طبيعي للمنتخب الوطني منذ مارس/آذار".

وأضاف "خالص شكري لمسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم على ثقته وتفهمهم لي. أود أن أشكر أيضا كل الأشخاص الذين عملوا معي وكذلك اللاعبين على مهنيتهم".

وأصبح روبرتو مورينو (41 عاما)، الذي حقق ثلاثة انتصارات مع إسبانيا ضد مالطا وجزر فارو والسويد، بهذا الشكل المدرب رقم 56 في تاريخ إسبانيا.


المزيد في رياضة
أنطلاق البطولة العربية للشطرنج للفئات العمرية بالمملكة الأردنية
أنطلقت يوم الأمس بطولة العرب للناشئين للعبة الذكاء "الشطرنج" في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة عددٱ من الدول العربية أضافه للمنتخب اليمني للناشئين. حيث وصل
فريق الأنصار الرياضي بمديرية رضوم يهدي قيادة انتقالي شبوة درعاً تذكاريا
قام صباح اليوم الاستاذ احمد بامعبد مدير إدارة الفكر والارشاد بتسليم درعاً تذكاريا للشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة مقدم من فريق الأنصار
ميسي يرهن مصيره مع برشلونة بعودة نيمار
كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن وضع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب وقائد برشلونة، شرطًا من أجل تجديد عقده مع البلوجرانا.وبحسب موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، نقلا عن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بعد الإنجاز الجزائري الكبير والفوز باللقب الأفريقي الثاني في تاريخها وعلى قول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد
سينامون الجزائريون اليوم سعداء لأن هناك منتخب يستطيع ان يحقق لهم مايريدون رياضيا بكل متعة تستأهل الجزائر
أزعجني كثيراً محاولة البعض في التطاول على عمل وقدرات وامكانيات الزميل العزيز سطام السهلي أبو علي رئيس
هل يستفيد سلام الغرفة من مباراة نهائي كأس بطولة الماهر التي خسرها قبل أيام من فريق نادي اتحاد سيئون أحد أندية
تناقلت وسائل التواصل خبر استعداد المنتخب الوطني الأول وإقام معسكر بمدينة المكلا ، وهو في حقيقة الأمر تكرار
يسود الوسط الرياضي اللغط حول المنتخب الوطني الأول ومشاركته القريبة في بطولة غرب آسيا..فهناك من يرى أن
شيء جميل أن تدعم بيوت تجاريه قطاع الرياضة وشي أجمل أن تحاول في  إقامة بطولات وخلق تنافس وآثاره  للظفر
متسلحين بإنجاز "التسعين"  يتأهب " الخضر " لاستعادة اللقب وحصد الذهب في محطة ما قبل الختام الإفريقي الذي
-
اتبعنا على فيسبوك