مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 13 نوفمبر 2019 03:03 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الزبيدي يطالب بإجراء إستفتاء فوري حول إنفصال الجنوب

السبت 06 يوليو 2019 06:48 مساءً
(عدن الغد) متابعات : ليلى الحشاش

طالب اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، بإجراء استفتاء فوري على قضية الانفصال وحث الأمم المتحدة على معالجة «قضية الجنوب» في محادثات السلام المقبلة التي من المقرر أن تبدأ في الشهر المقبل.

وقال الزبيدي في حوار مع صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إن المجلس الانتقالي الجنوبي أُصيب بخيبة أمل كبيرة عندما تم استبعاده من محادثات السلام التي أجرتها الأمم المتحدة أخيرًا في السويد، والتي أسفرت عن هدنة متوترة بين المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها.

وحذَّر الزبيدي من أن قوات الجنوب ستدافع عن أراضيها إذا لم تؤخذ على محمل الجد، مدعيًا أن غالبية الجنوب تريد العودة إلى الاستقلال، واعتبار مدينة عدن الساحلية الجنوبية عاصمتهم.

وقال: «يهدف المجلس الانتقالي الجنوبي إلى التحاور مع جميع الأحزاب السياسية اليمنية واستخدام جميع الوسائل السلمية والديمقراطية لمناقشة حق تقرير المصير، إذ يكافح شعب الجنوب منذ العام 1991 لاستعادة شرعية أرضنا».

وأضاف: «نحن نحترم جميع قوانين وقرارات الأمم المتحدة، ونفضل الحوار على الصراع، ولكن إذا لم يحدث ذلك سندافع عن أنفسنا وأرضنا بقوة، لدينا قوة عسكرية متمرسة وحس أمني عال، وسندافع عن أرضنا بكل الوسائل والخيارات المتاحة».

ويخشى كثيرون -وفقًا للصحيفة- من أن تجاهل مطلب الاستقلال الجنوبي سيقوض الهدنة المتوترة، والتي عُقدت في وقت سابق من هذا الشهر بوساطة الأمم المتحدة في السويد.

ويقول الزبيدي، إن الوقت قد حان لمعالجة القضية الجنوبية، إذ يخطط مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن «مارتن غريفيث»، لجولة جديدة من المحادثات في يناير لوضع اللمسات الأخيرة على خطة سلام طويلة الأمد، تحدد مستقبل البلاد.

وعلى الرغم من هدوء الوضع وتوقف القتال، إلا أن المجلس الانتقالي الجنوبي لا يزال لاعبًا قويًّا في المدينة الساحلية، إذ يسيطر أنصاره والقوات المنتسبة له على مناطق رئيسة مثل المطار وحتى المجمع الرئاسي بحسب الصحيفة.

واقترح الزبيدي أن يظل «هادي» رئيسًا مؤقتًا حتى يتم إجراء استفتاء حول مسألة انفصال الجنوب.

وقال: «نحن مستعدون لبدء المفاوضات مع جميع الأطراف وأبلغنا غريفيث، والذي قال إنه لا يزال ملتزمًا بإنهاء الخلافات بين الأطراف المتحاربة».

وأوضح: «فشل الرئيس هادي في الاستماع إلى شعب اليمن وهو غير مرغوب فيه ولا يتمتع بشعبية في الجنوب، وفيما يتعلق بالحكومة، فيقع مقرها في عدن لكنها غير قادرة على توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للناس، ولا يمكن أن تلعب دورها في أي نصر، ومشروع هادي غير مقبول في الشمال أو الجنوب».

وحذَّر خبراء اليمن منذ فترة طويلة من أن تجاهل قضية الجنوب سيقوض أي محاولة لتحقيق سلام طويل الأمد، وفي أسوأ الأحوال، قد يؤدي لصراع آخر.

وقال «آدم بارون»، وهو زميل زائر من الرقابة الداخلية على التقارير المالية والمتخصص في شؤون اليمن: «حتى إذا تم التفاوض على مزيد من صفقات السلام بين الحوثيين والسلطات، لن يكون هناك استقرار حتى يتم حل القضية الجنوبية».

وأضاف: «هذه واحدة من أهم القضايا التي واجهت اليمن في السابق ولازالت تواجهه اليوم، وإذا لم يتم التعامل معها، ستظل تواجه اليمن في المستقبل. لقد أدى هذا بالفعل إلى توتر كبير في عدن، وإذا لم يتم حل الوضع، فقد يشعل فتيل العنف في المستقبل.


المزيد في أخبار وتقارير
تحدث عن انسحاب القوات من ابين وشبوة..الكاف:لا عوائق تحول دون عودة رئيس الوزراء إلى عدن
اعتبر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عدنان الكاف، انه لا توجد عوائق تحول دون عودة رئيس الوزراء إلى عدن. وقال الكاف في تصريح صحفي ، إنه لا توجد عوائق تحول
بدء صرف مرتبات القوات البحرية والدفاع الساحلي
  بدأت لجان الصرف عملها صباح اليوم الاربعاء عملية صرف مرتب شهر اغسطس للقوات البحرية والدفاع الساحلي.   وبدأت اللجان صرف مرتب شهر اغسطس بجهود من بجهود قائد
عاجل : قتلى وجرحى بقصف صاروخي جديد يستهدف مقر وزارة الدفاع في مأرب
قتل 3 اشخاص واصيب اخرون يوم الاربعاء اثر تعرض مقر وزارة الدفاع اليمنية في مأرب لعملية قصف . وقال مسعفون ومصدر محلي لصحيفة "عدن الغد" ان صاروخا سقط بمقر وزارة الدفاع


تعليقات القراء
395295
[1] بسرعه قبل ماينقصوا
السبت 06 يوليو 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
فعلا فوري ففريقنا الانفصالي ينقص كل يوم ..وبيجي يوم الزبيدي يشحت اصوات من تعز ليصوتو له ..صدقونا لاتستبعد ..

395295
[2] الاستفتاء حق مشروع للشعب الجنوبي لا تستطع اي قوة في العالم انكاره .
السبت 06 يوليو 2019
علي طالب | كندا
استفتاء الشعب الجنوبي على استكمال فك الارتباط الذي أعلنته القيادة الشرعية في عام ١٩٩٤ وهي القيادة التي وقعت على اتفاقية الوحدة . يا اغبياء استخدموا المصطلحات الصحيحة . هناك فرق بين انفصال وفك ارتباط . الانفصال تطالب به جماعة اوقومية او أقلية تعيش اضطهاد تحت حكم أغلبية معينة وهذا يختلف تماما عن قضية الجنوب الذي دخل في وحدة وكانت له دولة وعلم وعملة و حدود ومقعد في الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى وتوحد مع الجمهورية العربية اليمنية وفق اتفاقية وحدة تنكر لها الطرف الثاني واصبحت بحكم القنوت ملغية وتوج إلغاءها بحرب ١٩٩٤ على الجنوب وتكرار العدوان في عام ٢٠١٥ لتخطيط ودعم نفس المجرم عفاش ، فلا توجد وحدة بعد كل ذلك بل مجرد ارتباط شكلي يجب إنهاءه ، والاستفتاء الجنوبي هو أسلوب حضاري ، حتى يقتنع الكل بما يقرره الشعب بما في ذلك الذين لهم مصالح . ولماذا لم ترفعوا هذا الطلب الشعبي الجنوبي من البداية ؟

395295
[3] فليطمئن المتخوفون فسيتم حل القضية
السبت 06 يوليو 2019
سلطان زمانه | الإقليم الغربي المسكين
القضايا كلها ستحل في دولة اتحادية؛ كلٌ يحكم منطقته، وهذا يعني أن عيدروس الزبيدي لن يمكنه أن يحكم حضرموت ألبتة، وهذا ما يخشاه الرجل.

395295
[4] لانريد حد يمتلنا من الانتقالي
السبت 06 يوليو 2019
محسن اليهري | عدن
لانريد انفصال يشارك في قيادته او تواجد ه حتى بنسب بسيطه من العنصرين المناطقين الجهله السرق الانتقالي

395295
[5] لامم المتحده ومجلس لامن نصفهم دحابش من نسل ابرهه الاشرم
السبت 06 يوليو 2019
الجنوبي | عدن
اغلب من في الامم الماخده ومجلس الظرط اغلبهم من اصول افريقيه نسل ابرهه الاشرم مع الدخابش يا زبيدي يجب ان تفرظ نفسك بقوه السلاح الحل الوحيد الموامره قويه جدا وظروس

395295
[6] مجلس بدون رءيس
السبت 06 يوليو 2019
علي | لحج
قبل الاستفتاء يستلم كل جنةبي منطقته والمنطقه ترسل مندوبها الا عدن وعدن يكون هذا المندوب لكل منطقه هو مجلس الجنوب وانته وشلال ارجعوا الضالع حيث منتوا وارسلو مندوب من الضالع شرط المندوب لايكون فيه لاشلال ولا زبيدي بعدين يقوم الاستفتاء

395295
[7] المقابلة قديييييمة
السبت 06 يوليو 2019
خالد الجحافي | عدن
المقابلة قديييييمة قبل ستة اشهر هههههههههههههههههههههههههههههههههههه قد حدثت تطورات كثيرة

395295
[8] فك الارتباط
السبت 06 يوليو 2019
طماح العولقي | الاردن
يا زبيدي الحل الوحيد هوه فك الارتباط و ليس انفصال. في فرق. نحن اهل الجنوب نريد فك الارتباط تماماً

395295
[9] يا جماعتنا ... هم يعلمون بالنتيجه مسبقاً! فلماذ انتم تتحدثون عن شئ مفروغ منه؟؟؟؟؟
السبت 06 يوليو 2019
حنظله الشبواني/ العولقي | بدون عنوان حتى الآن!!!!!!!!
قصة الاستفتاء وحق تقرير المصير لا ينطبق على القضيه الجنوبيه وما آلت الامور فيها، هناك دوله مستقله بعلمها وجغرافيتها وعضويتها في المنطمات الدوليه كلها، هي ج ي د ش . وقعت وحده من خلال مؤسساتها ورئيسها مع اليمن ج ع ي,. ولما تبين لطرف من الاطراف وهو الطرف الجنوبي بان شريكه في هذه الوحده لم يكن صادق او نظيف في تعامله معه، تراجع واعلن فك الارتباط ، واعلن العوده الى دولته السابقه، فرفض الطرف اليمني ذلك، الأمر الذي ادأ الى حرب صيف 1994م وانتصر فيه الطرف اليمني عسكرياً باجتياح الجنوب واحتلاله بالقوه العسكريه والدعم الخلفي من اهل الخليج جميعاً، رغم ما اظهروه للبيض في البدايه من مؤزره خبيثه كاذبه، ومن بومها وعفاش واضع الجنوب تحت زوره حتى 26/ 3/ 2015 م انتقلت العهده الى الحوثي ومن والاه، وهرب الفار هادي ومعه بصيره( شيمه) من اهل اليمن ج ع ي بانه رئيس لهم ، وهذه الشيمه استفادت منها دول التحالف وظنت انها بها قد حصلت على فانوس علاء السحري وبه سوف تشكل اليمن مثل الصلصال وعلى اعينكم يا لقالغة الجنوب الفوضويون، هذا كان الهدف للتحالف ، وانكروا فيما بينهم لكن بسريه كامله حق الجنوب فيما اعلنه وئيسه السابق البيض فما كان منهم الا ان بحثوا في صناديق القمامات والشوارع القذره ، فوجدوا من يقف معهم على حساب قضية الوطن الجنوبي بعد ان اخترقوا الروح الوطنيه للحراك السلمي الجنوبي والتعبيئه الشعبيه وحولوهم الى موظفين مع عبدربه، وحزامات ونخبات تحت امرت دول التحالف، فقدم شعبنا تضحيات كبيره لا يعلم محصلتها في نهاية المطاف !!!! واليوم عيدروس زبيبه يطالب بأستفتاء ، هل نحن نشبه كاتولينا؟ او ايرلندا؟ او البحرين؟ قبّح الله وجهك، هذا شعب يعلم مطلبه العالم كله واكد عليه في 21 مليونيه قبل ان يرقوك الاماراتيين الى لوأ، ميليشياء سرقة الاراضي والاتجار بعوائد الوطن وما يتم التصدق عليه العالم يعلم بدون استفتاء ان الجنوب يريد استعادت دولته وهويته وكامل حقوقه ما قبل 21/ مايو 1990م لكن اهل الخليج لا يريدون ذلك وهم اليوم يقفون ضد رغبت ومطالب شعبنا وانتم خدام معهم وادوات تنفيذ لاجنداتهم لكن لن يطول بكم المقام، وسيلفظكم شعب الجنوب كما لفظ من سبقهم في بنك العماله والارتزاق، لان الله لا يحق الا الحق، كن يا زبيدي ما تكون فانت لست الا صوره رماديه باهته لن ينظر اليك الا من بعيونه رمد او ملأتها رماد) حنظله الشبواني/ ع

395295
[10] يكون في الاستفتاء عدن اقليم مستقل يحكمة من هم من أبناء عدن
الأحد 07 يوليو 2019
عبدو | عدن
لا نريد فك ارتباط ويكون فدرالية لكل محافظة ترجع اقليم يحكمها أبنائها فقط اما استفتاء على فك الارتباط ورجوع دولة مركزية لا اريد صاصوت على اليمن الاتحادية

395295
[11] شعب ثاءر بدون قايد
الأحد 07 يوليو 2019
طالب | ابين
اهاه اهاه متى يطلع من الجنوب رجال من بعد الاستقلال وكلهم طراطير قالك سالمين وراح يعمل انقلاب ضد اخيه قحطان ونصب الجوفي حاكم على الجنوب الذي لبس الجنوب ثوب اشتراكي وقالك علي عنتر وهو كذالك حجر الزاويه بالانقلاب على قحطان وثبت عبدالفتاح سيده الذي يحرص سنوي لتحيه العسكريه ل عبدالفتاح معك الان كمن طرطور المركوز هادي لايقدر ينزل منطقته الوضيع والزبيدي تنفيذ اوامر فقط لاغير متى يطلع عندنا بالجنوب رجال وقالك استقلال استقلال تبي قاده رجال

395295
[12] فك الإرتباط وإستعادة الدولة الجنوبية هو الضمان الوحيد لقطع دابر التدخلات الإقليمية والدولية وأمن وإستفرار اليمن .
الأحد 07 يوليو 2019
متابع لمواقع التواصل الإجتماعي | اليمن الجنوبي
قال أحد القيادات السياسية الجنوبية البارزة في حكومة الرئيس السابق علي عبدالله صالح على صفحته في الفيسبوك ــــ ماذا قدمنا نحن الأحزاب السياسية ـــــ المؤتمر والإصلاح ـــــ للشعب الجنوبي اليمني خلال أربعة وعشرون عاما من الهيمنة والسيطرة الكاملة على جميع مفاصل الدولة اليمنية , غير الظلم والإستعباد ونهب ثروات البلاد . فلا أمن ولا إستقرار في الحياة المعيشية اليومية . زرعنا الإرهاب بأيدينا لعمالتنا لدول إقليمية ودولية حاقدة على الشعب اليمني .... أبناءنا ينظرون إلينا بإحتقار ومهانة .. لماذا لانترك لشعب الجنوب حرية إختيار الحياة التي يعشقونها ويحبونها هذه أرضهم منذ أن أنزل الله سبحانه وتعالى أبونا آدم من السماء . ونحن عملاء منبطحين لمحتلين ومغتصبين لأرضهم بقوة السلاح . لقد أصبح الجنوبيون قوة ضاربة ولولا أنهم أكثر عقلانية لفعلوا أضعاف مافعله الحوثبون وفعلتموه أنتم بهم خلال السنوات الماضية .( يقتل الجنوبي أمام زوجته وأولاده والقضية يتم تسجيلها ضد مجهول . ) لابد من مراجعة الحسابات وقطع دابر التدخلات الإقليمية .. وشئنا أم أبينا سوف يستعيد الجنوب دولته المغتصبه والباقي عامل الزمن . ولاندري كيف سيكون مصيرنا نحن الجنوبيون العملاء في الداخل . هذا ماتداولته وسائل التواصل الإجتماعي . والله المستعان .

395295
[13] \\\
الأحد 07 يوليو 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
محجوب

395295
[14] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 07 يوليو 2019
ناصح | الجنوب العربي
محجوب

395295
[15] إلى الإخوة الأعزاء (عندن الغد)..
الأحد 07 يوليو 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين
الرأي الحر يفترض أن تنشروه كما هو ، ولا ينبغي أن تحجبون الحقيقة، لأنها (الحقيقة) كما هي لا كما يريدها الآخرون، من المتنطّعين والناقصين من أنصاف الرجال، الذين حولوا الجنوب والعاصمة (عدن) وشعبها العظيم إلى (قرية) وهكذا يفعل الهمج القرويون الحاقدون..الرجاء أن تنشروا (تعليقاتنا) يا عدن الغد مهما كانت مرّة لأنها تعبّر عن الحقيقة المُرّة، ونأبى أن تكونوا للسُفهاء والمتنطعين الغوغائيين العابثين ظهيراً وبمثابة شياطين مدافعين.. وعن الحق صامتين ..وكفى..

395295
[16] أحسن مافي الزبيدي
الأحد 07 يوليو 2019
عبده انعم | الشريجة
أحسن مافي الزبيدي أنه يرحم المرحمين حملوه الفرغ فوق قدراته ،واثبت في مقابلته هذه خلو القطيع الذي يتبعه من عاقل ناضج ،ينصحه بتجنب الإكثار من التصريحات المتناقضة وكذا المقابلات التليفزيونية التي يهرع لإجرائها ، في هذه المقابلة يطالب بإستفتاء على الإنفصال ،ونقول له وليش كل هذا الدْهش والبركضة ،فمخرجات الحوار قد ضمنت هذا الإستحقاق،لولا الإنقلاب والا زمان عدن قد صارت عاصمة اليمن الجنوبية ،وكنا سنبارك خيار أبناء الجنوب ونصبح جيران نحترم بعض ،لكن الزبيدي عامل ( مقوم جنب ولاد)

395295
[17] وليس يصح في الأذهان شئ _ إذا احتاج النهار إلى دليل
الأحد 07 يوليو 2019
حسن محسن حسين | عدن
دولة كانت قائمة بكل مقومات الدولة قبل 1990 ______ يعني اخ عدني مع اخ صنعاني اتفق الاثنان على عقد شراكة ند لند واخ لاخ بالتراضي والقبول والايجاب ____ ولكن صاحب صنعاء غدر ونكث وخان ___ مع علمه وعلم فقهاء صنعاء بالحديث الذي يقول ____ (( انا ثالث الشريكين مالم يخن احدهما صاحبه فإذا خانه خرجت من بينهما )) بل اطم من ذلك انه طلب من فقهائه ان يفتوا له باستحلال دم اخوه العدني وماله وعرضه ________ يا رحمتاه للعدني بعد سنة واحدة من الشراكة مسكين جدادي كان ينتظر الربح من الشراكة ولكن صاحب صنعاء لم يعطي العدني لا الربح بل اكل الربح ثم اكل الراسمال ثم في 1994 قام بالهجوم الكاسح على الشركة واخذها وطرد كل من فيها واخذ كل ما فيها والباقي قام بتكسيره وطمسه واحرق عقد الشراكة واحرق الذي لم يقدر ان يأخذه من اصول وموجودات شريكه العدني وقتل عياله وطرد الباقين ودمر الحجر والشجر والمدر وكل ما يمشي او يسبح او يطير ___ بالله عليكم هل تحتاج هذه الى استفتاء او الى فتوى __ حتى النعاج والدجاج لو طلبنا منها الاستفتاء سوف تخرج عن بكرة ابيها تطلب فك الارتباط والرجوع الى ما قبل 1990 بل سوف تطالب بتعويض لكل ما سرق ونهب واتلف في شركة العدني السبهلل المسكين

395295
[18] علي محسن ولا هل ضالع
الأحد 07 يوليو 2019
عادل | عدن
ياخي هذول ناس مناطقين ولا يمنو با لاخرى هم الجنوبين باس ولابقي خس يكرهو هل ابين وخاصه البدوى رغم نا لبدوى معدله صعبه في الامشاهد نا عدني شاهد عيان على ما يفعلوه مثلث دوم

395295
[19] لاتغلط غلطه علي سالم ملكي
الاثنين 08 يوليو 2019
طفشان | عدن
محجوب

395295
[20] قبل يقع الفاس بالراس ويضيع الجنوب على العرب دعم استقلال الجنوب فورا اليوم قبل غدا
الاثنين 08 يوليو 2019
مرزوق | المكلاء
محجوب

395295
[21] من يعجز عن إدارة شؤون مدينة ، هو أعجز عن قيادة شعب ودولة...
الاثنين 08 يوليو 2019
القعقاع. | عدن
مستحيل أن يكون العسكر والبناشرة رجال دولة .. هل يُعقل أن يكون قائد كتيبة في الجيش مثل الزُبيدي، ومسؤول جماعة خيرية بمسجد مثل بن بُريك - هم رجال دولة الجنوب المدنية (الحديثة) التي ينتظرها الجنوبيون ؟! وفي زمن ثورة العلم والتكنولوجيا والفضائيات وحوار الحضارات ؟! نقول أن من يفشلون ويعجزون عن إدارة مدينة، هم أعجز من أن يديروا شؤون دولة وقيادة شعب مثل الجنوب، يتواجد به أكثر من (50) حزباً وكياناً مسلّحاً، ومثلها جماعات قبلية ومناطقية مملشنة ومسلّحة، كلً مختلف ومتصارع مع الآخر.. كيف لهؤلاء الجهلة الغوغائيين الذين لا يجيدون من العلم والوعي والحكمة إلاّ (أ،ب) أن يجمعوا شمل الجنوبيين، وهم من شتّته ؟! وأن يوحّدوا الكلمة ويرصوا الصفوف، وهم من فرّقها ؟! وأن يحافظوا على النسيج الأجتماعي الجنوبي، وهم سبب تمزيقة ؟! .. وكيف بإمكانهم وقدرتهم أن يتعاملوا مع العالم الخارجي المتحضّر والمتطوّر في شؤون الدبلوماسية والسياسة والأقتصاد ؟! وكيف لهم أن يخطّطوا لمشاريع البناء والتنمية في البلاد ؟؟؟!!!..

395295
[22] استفتاء مع فحص و ضمان ان المستفتي جنوبي اصل و فصل و ليس ببطائق مزورة
الاثنين 08 يوليو 2019
يا سعيد | حضرموت
استفتاء مع فحص و ضمان ان المستفتي جنوبي اصل و فصل و ليس ببطائق مزورة كما هو حاصل الان من تزوير للبطاقات الجماعه اي الشمالين ايشتقلو على قدم وساق لتغير هوياتهم على اساس انهم جنوبين تغير الولاده من تغير اسماء العائله باسماء جنوبيه مت توزيع المبالغ للنازحين للاستيطان بالجنوب و فتح عمل ولو بسيط

395295
[23] من ٦٠٠ عام بعد انهيار الدوله الاسلاميه والشمال شمال والجنوب جنوب فلايعقل ان تتوحد بعد طول هذا التاريخ والعالم يعتمد التاريخ
الاثنين 08 يوليو 2019
شعفل | امشخاره . يرامس
لايحتاج استفتاء شعب الجنوب تريخيا من مءات السنيين ليس له ارتباط بالشمال نقول ونكرر من مءات السنيين لم يكن له اراباط بالشمال الا الحروب تاريخيا يربط الشمال والجنوب الحروب فكيف تتم الوحده



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول عرض عسكري بعدن بدون شعارات الانتقالي منذ سنوات(صور)
وفاة مواطن بظروف غامضة بالشيخ عثمان
إطلاق نار يستهدف طائرة مسيرة خلال عرض عسكري القى فيه الوزير الميسري خطابا بالمهرة
لقور: هادي لن يصارع الجنوبيين وحضرموت ليست يمنية (حوار)
جنوب اليمن… من تفكيك الوحدة إلى تفكيك الانفصال
مقالات الرأي
  أعدت قراءة اتفاق الرياض اكثر من مرة وكانت دهشتي تتزايد حين اتذكر مقدار البهجة التي عبر الطرفان اليمنيان
  لأهمية الراتب في توفير حاجات الناس وتوفير متطلباتها؛ كي تستمر الحياة بشكلها الطبيعي ويعم الخير، فقد كتبت
عبد الباري طاهر   عرفات مدابش صحفي محترف. انغمس في الصحافة منذ البدء. بدأ مشواره بالعمل في صحيفة الثوري
١// غمرتني طمأنينة بالغة بعد قراءتي  لما سطرهُ قلم د . ناصر الخبجي بعنوان :( إتفاق الرياض هو عاصفة سلام
-----------------علي صالح الخلاقي كان المهاجرون من الجنوب العربي, وخاصة من يافع وحضرموت, قد شكلوا نسبة كبيرة من
  كتب الفنان /عصام خليدي كـثـــير من فنانينا ومبدعينا الكبار( تسرق وتنهب ) أعمالهم أروع أغانيهم وقصائدهم
من المعروف عن كل قارئ في شأن أي إتفاق فأنه يقرأ ما بين السطور وما خلفها من الأبعاد من زوايا متعددة بحسب
  كانت مناسبة بهيجة ورائعة ان اكون حاضرا ومشاركا مساء الاثنين 11 نوفمبر الجاري في حفل تكريم عميد المسرح
أصيبت جماعة حزب الإصلاح الإخوانية مؤخرا بالمتلازمة النسوية , ففي صنعاء عمدت إلى تشكيل "رابطة أمهات المختطفين"
ترك قرار إنسحاب القوات الإماراتية المنضوية في قوات التحالف العربي في اليمن من بعض المواقع التي تمركزت فيها
-
اتبعنا على فيسبوك