مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 نوفمبر 2019 04:18 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الدكتور جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة بأبين يزور مديريات يافع أبين

الجمعة 12 يوليو 2019 12:30 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

وصل يوم أمس الاربعاء الموافق 10 يوليو الى مديرية يافع رُصد الاخ الدكتور جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة أبين يرافقه الأخوة الدكتور مانع سعيد مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة والاخ حسن فضل مدير برنامج التحصين في المحافظة.

حيث تأتي هذه الزيارة الاستطلاعية التفقدية لمديريات القارة يافع أبين (رُصُد -سباح- سرار) والتي كانت رُصُد المحطة الاولى، ضمن زيارات لمدراء العموم مكاتب العامة في المحافظة بأوامر من محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين، وكانت زيارة مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري الاسبوع الفائت من ضمن تلك الزيارات.

كان في استقبال الوفد الأخوة عادل علي سبعة الامين العام للمجلس المحلي والشيخ احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي والاستاذ زيد النقيب عضو الجمعية الوطنية والدكتور إسماعيل محمد أحمد مدير مستشفى رصد والدكتور صلاح زيد جرهوم مدير مكتب الصحة والسكان مديرية يافع رُصد والعقيد فضل علي محسن قُماطة أركان قطاع الحزام الامني مديريات يافع القارة والأستاذ فضل الحربي مدير مكتب اعلام مديرية رصد للسلطة المحلية وعدداً من أعضاء المجلسين المحلي والانتقالي وعدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والتربويين منهم الشيخ علي محمد محضار بن حلموس والاستاذ احمد عوض الوجيه.

وفور وصوله قام امذيب ومرافقيه بجولة استطلاعية لجميع الاقسام مستشفى رُصُد بما فيها قسم الأمومة والطفولة ، ثم قام بتدشين توزيع الفرشات الطبية الجديدة والمستلزمات التابعة لها على جميع أقسام المستشفى والمقدمة من فاعل الخير الشيخ حسن عبيد بن عسكر اليزيدي عبر الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ عادل علي بن سبعة والبالغة كلفتها المالية أثنين مليون ونصف تقريبا .

حيث قدم الأخ الدكتور جمال امذيب كلمة شكر وتقدير وثناء لفاعل الخير الشيخ بن عسكر اليزيدي على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة تجاه المستشفى والتي تمثل امتدادا لأعمال خيرية وإنسانية سبق وقدمها المذكور للمستشفى.

كما أشاد بجهود ومواقف الداعمين وفاعلي الخير من أبناء يافع الذي قدموا الكثير من الدعم لصالح المستشفى وقطاع الصحة بالمديرية ومنها إنشاء وبناء بعض الأقسام والمرفقات الأخرى بالمستشفى وتزويد ورفد المستشفى بالعديد من الأجهزة الحديثة وبناء مركز هرمان الصحي في منطقة شعب العرمي وغيرها من الأعمال على مستوى الوحدات والمراكز الصحية بالمديرية بل وفي مختلف القطاعات وجوانب الحياة الأخرى.

وبعد ذلك عقد لقاء استهل بالترحيب بالوفد الزائر ثم تحدث الأخ مدير مكتب الصحة محافظة أبين ناقلا تحيات الأخ اللواء أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين الى جميع أبناء مديرية رصد جميعاً قائلاً "ان الميزانية المعتمدة هي ميزانية 2014 م اضافة تحفيضها 40% تقف عائقاً امام عملنا في مكتب الصحة والاسكان ولكن اعتمادنا على المنظمات الدولية الداعمة كان له دوراً كبيراً لتجاوز هذه المعضلة.

وفي ما يخص مستشفى رصد قال "نحن بصدد انشاء وتجهيز العيادات الخارجية والطوارئ العامة والطوارئ التوليدية واعتماد مركز للاسهالات المائية واعتماد طاقم تشغيلي له مع تزويده بكافة المعدات واعتماد مستشفى رصد الريفي الى مستشفى عام".

وعد الاخ الدكتور امذيب بتزويد قسم العمليات بجهاز تعقيم وتزويد المستشفى أيضاً بجهاز الموجات فوق الصوتية.

وفي مجال التأهيل والتدريب قال "أننا سوف ندرس إمكانية التدريب والتأهيل من خلال برامج عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق النقد الكويتي لمتدربات في مجال تأهيل 25 قابلة.

وبعد ذلك رحب الاستاذ زيد النقيب بالدكتور جمال امذيب ومرافقيه وشكره على كل ما وعد به مديرية رصد المنسية املاً ان ترى تلك الوعد النور، وشكره على اختيار القيادة الشابه النشطه والتي سترفع من الخدمات الصحية وتطورها مؤكداً انهم في المجلس الانتقالي وكذلك الاخوة في الحزام الامني سنكون عوناً ومساعداً لاخواننا في إنجاح اعمالهم.

بعد ذلك قدمت السلطة المحلية رصد ومكتب الصحة والسكان وإدارة مستشفى رصد شهادة تقديرية ودرع المديرية للاخ الدكتور جمال وذلك تقديراً لخدماتة الجليلة في الجانب الصحي والعلاجي لمحافظة أبين
فيما تم تكريم الأخوة احمد حسين عثمان المدير الاسبق لمكتب الصحة والسكان مديرية رصد
والدكتور عبدالحكيم مسعود مدير مستشفى رصد السابق

وبعد ذلك قام الوفد يرافقهم الدكتور صلاح جرهوم والاستاذ زيد النقيب بزيارة لمنطقة السعدي والإطلاع على دورة التمريض المقامة هناك برعاية جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية وكان في استقباله هناك الدكتور عادل عبادي رئيس الجمعية والدكتور علوي الهيثمي عبدالقادر ناصر بن عبادي عضو المجلس الانتقالي منطقة السعدي، حيث وعد الدكتور جمال باعتماد الشهادة للفتيات واستيعابهن للعمل في الوحدات والمراكز الصحية لتقطية النقص .

وفي ختام الزيارة عبر الدكتور جمال ناصر امذيب ومرافقيه من محافظة أبين عن سعادته البالغة لما شاهده من أعمال جيدة في مديرية رصد كما شكر ابناء رصد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقام الوفد الزائر صباح اليوم بزيارة مديرية يافع سباح وعاد منها ظهراً ليكمل زيارته لمديرية يافع سرار .


المزيد في أخبار المحافظات
منظمة الانقاذ الدولية بلودر تستجيب و تنقذ زارة موطن الثقافة والجمال
استجابت منظمة الانقاذ الدولية للمناشدة التي اطلقها الصحفي الخضر البرهمي ،، وردا على ما نشر منه بصحيفة عدن الغد ،، تنقذ زارة اخر معاقل وثغور السلطنة والتاريخ ،
بحث امكانية استئناف عمل البعثات الطبية الصينية في هيئة مستشفى سيئون العام
بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري،اليوم، مع السفير الصيني لدى بلادنا كانغ يونغ ،امكانية استئناف عمل البعثات الطبية الصينية في
فريق التوجيه التربوي بمكتب تربية لودر في زيارة فنية لمدرسة شوحط
نفذ صباح اليوم الخميس فريق التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم م/ لودر زيارة فنية لمدرسة الشهيد مصور بقرية شوحط وكان في مقدمة الزيارة التفقدية الاستاذ ناصر عوض




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عدن الغد تنشر قائمة أسماء الدول المرحبة باليمنيين دون تأشيرة مسبقة
توجهات لإغلاق الطريق الرابط بين الجنوب والشمال
بعد تنفيذ أول خطوة من اتفاق الرياض.. المفلحي يكشف معايير وأسس تشكيل الحكومة القادمة
احذروا هذا النوع من الادوية بعدن
حصري-مصدر حكومي: مطلع الاسبوع القادم ستصدر قرارات تعيين محافظ ومدير امن لعدن
مقالات الرأي
سياسة الدولة المتعلقة بالمرأة يعتمد مضمونها وفعاليتها على فهم جوهر القضية النسائية والأيديولوجية المتعلقة
في تاريخ كل أمة , أيام مجيدة ومشرقة قادتها إلى العزة والكرامة , حيث تظل هذه الأيام خالدة في ذاكرة الزمن
يدور جدل سمج ومقرف حول إشكالية لا قيمة لها ولا أهمية تتعلق بما نص عليه اتفاق الرياض حول عودة رئيس الحكومة خلال
تاريخ الأمم والشعوب مليء بالقصص والأحداث المثيرة تستفيد منها الأجيال اللاحقة فتأخذ من الإيجابيات فتستفيد
قال المندوب الأممي إلى اليمن "مارتن جريفت"، الثلاثاء، أثناء لقائه بالرئيس هادي: (نأمل البناء على زخم "اتفاق
لا يوجد أي مُبرر لتلك الأساليب التي تمارسها الحكومة وبشكل متعمد مع سبق الإصرار وذلك من خلال عدم صرف الرواتب
توجد منازعة حقيقية، بين أبناء عدن والقادمون إليها, من شتى المناطق والقبائل الجنوبية،   الذين أحتلوها
صدق أو لا تصدق أن خزينة بنك عدن المركزي تحتوي على مبلغ يفوق 200 مليار ريال يمني والجيش والأمن بدون رواتب منذ عدة
صباح يوم الاثنين، عاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن رفقة عدد من الوزراء، كأولى
    - سام الغُباري    في هذه اللحظة التي يُثبّت الحوثيون دعائم سلطتهم العنصرية على مناطق سيطرتهم في 10
-
اتبعنا على فيسبوك