مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 11 يوليو 2020 11:39 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية بأبين يزور مديرية أحور

الجمعة 08 نوفمبر 2019 05:37 مساءً
أحور (عدن الغد) خاص:

قام الأخ د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمه الحد الأدنى من الرعاية الصحية بمحافظة أبين التابع لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC صباح أمس الخميس بزيارة ميدانية مباغتة للاطلاع على نشاط العمل في المرافق الصحية التي تدخلت فيها منظمة (WHC) بمديرية احور محافظة أبين ورافقه في هذه الزياره الأخ إبراهيم أحمد مشرف المشروع بمنظمة (WHC).

حيث زارا عند وصولهما المديرية الوحدة الصحية بمنطقة ماسب التي يقطنها اهالي احد قبائل المراقشه (وتخضع إداريا لمديرية احور قبايل باكازم) ومن ثم زارا الوحدة الصحيه المحصامة وبعد ذلك تحركا د.عادل والأخ ابراهيم الي مدينة احور المركز الإداري للمديرية (عاصمة المديرية) والذي استقبلهم هناك الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان ومستشفى احور وذلك أثناء قيامهم بالإطلاع علي جاهزية المخزن الدوائي الذي استاجرته المنظمة بمحاذاة طريق الشريط الساحلي الدولي وسط مدينة احور لكي يكون المركز الرئيسي للتموين الدوائي للمديريات التي تدخلت فيها المنظمة وهي اربع مديريات احور والمحفد وموديه والوضيع.

كما قام الأخ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد بزيارة استطلاعية لتفقد سير عمل ونشاط المتعاقدين مع منظمة (WHC) بمستشفى احور من أطباء ومساعدين طبين وممرضين وقابلات مجتمع والعمل الإداري بهدف تقييم أداء العمل وقيامهما بمعية الأخ أحمد المدحدح بجولة تفقدية لأقسام المستشفى الجديد والقديم وللاطلاع على مايقدمه المستشفى من أعمال انسانية جليلة في ظل افتقاره ابسط الإمكانيات التي يحتاجها طوال كل السنوات رغم موقعه الاستراتيجي وسط خط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا ويرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية محافظة أبين بمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية (WHC) بأن ماقدم من قبلهم من حوافز مالية للعمالة المتعاقدة بهدف تذليل صعاب النقص في العمالة التي يواجهها المستشفى في تادية الخدمات التي تلبي امال وطموحات الناس وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تزويد المستشفى بكمية كبيرة من الادوية الضرورية وجهاز اراتراسون (اشعة أمواج فوق الصوتية حديثة) مع ملحقاته ومعدات ومستلزمات ضرورية تساعد في زياده فاعلية العمل في خدمات الرعاية الصحية التي تسعى منظمة WHC لاستفادة كافة الناس من وجودها في المرافق الصحية الحكومية.

وفي ختام الزيارة جدد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية احور ترحيبه بـ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد لزيارتهما المباغتة للاطلاع على واقع حالة الانضباط للعاملين وتادية عملهم على اكمل وجه كواجب إنساني وأخلاقي دون وجود أي ترتيبات مسبقة عملت على إظهار حالة الانضباط الإيجابي الذي وجدوه.

كما أعرب الأخ المدحدح عن شكره وامتنانه الكبير لمن كان له الفضل بعد الله في مساعدة مديرية احور المظلومة وسعى لحصولها على هذا المشروع الصحي الهام وعلى رأسهم الأخ أ. د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية والأخ د. جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين واللذان يستحقان تحية إجلال واكبار من كل أبناء مديرتنا.

وايضا الشكر الموصول الى د. روان السلامي المدير التنفيذي لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC ومدير المشروع لمحافطه أبين الأخ د. عادل الاغبري ومشرف المشروع إبراهيم أحمد والة كل عاملي المكتب الرئيسي WHC على مايقومون به من أعمال انسانية جليلة بدون كلل او ملل في سبيل تحقيق الهدف الذي أسست عليه هذه مؤسسة WHC بتقديم حزمة الحد الأدنى لخدمات الرعاية الصحية وترجمته قولا وعملا.

*من عبدالله الطحر

 

المزيد في أخبار المحافظات
وكيل أول محافظة الضالع يدشن حملة التحصين الواسعة ضد مرض الدفتريا (الخناق)
دشن وكيل أول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف ومعه نائب مدير عام  مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور محسن البهلي   حملة  التحصين الواسعة الوقائية ضد مرض
المركز الإعلامي لجبهة الضالع يطالب المجلس الإنتقالي بتكريم أسرة المناظل حمادي الأزرقي
طالب المركز الإعلامي لجبهة الضالع في مناشدة عاجلة قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي بقيادة اللواء الركن عيدروس الزبيدي إلى تكريم اسرة المناضل محمد احمد حمادي
مدرسة الإيمان بجعار تواصل توزيع البسكويت للطلاب
تواصلت اليوم عملية صرف الوجبة الخفيفة من البسكويت لطلاب مدرسة الإيمان للتعليم الأساسي في جعار مديرية خنفر بمحافظة ابين بحضور الأخ الأستاذ مختار عبدالجليل مدير




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: البنك المركزي يصدر بيانا يرد فيه على المجلس الانتقالي بخصوص صرف المرتبات
مستشار رئيس الجمهورية يدعو زعيم جماعة الحوثي إلى "السلام"
الحوثيون يردون على دعوة "عبدالعزيز جباري" للسلام (Translated to English )
ذمار..مسلحون حوثيون يختطفون البخيتي
قوة أمنية تهدم سور ومصلى مول شهير في مدينة عدن
مقالات الرأي
  يعيش جنوبنا الحبيب منذ سنوات حالةمن الاحتقان والتمزق والصرعات الدموية العبثيةوبشكل تصاعدي. لكنه ليس
في البدء احي مبادرة مخيم الاعتصام لضباط الجيش والامن للجنوب امام معسكر التحالف للمطالبة بصرف مرتباتهم
......وتلك حكايةٌ أخرى ، يرويها ( الطفل ) وديع : نصلُ إلى عدن ، وبالنسبة لنا نحن ( البدو ) فعدن حلم رائع وجميل .ثلاثة
تخرج بين الفينة والأخرى الكثير من التصريحات لقيادات ونشطاء المجلس الإنتقالي بأن هناك قواعد ومعسكرات تتبع
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. هذا المقطع الدرامي ليس من نسج الخيال أو غير واقعي, بل مشاهدات يومية لما يدور في
  يسير المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفث بنفس الأخطاء التي سلكها من سبقه من المبعوثيين الأمميين .
عندما تنقلب حقيقة استمرار راتب الدولة الشهري إلى حلم، ويتحول موعد صرفه الثابت إلى متغير وغائب لعدّة أشهر،
    عادل الأحمدي    بعد نحو ١٦ عاما من أول تمرد مسلح للعصابة الحوثية، وبعد أنهار الدماء التي سالت منذ
لو ان قيادة المجلس الانتقالي التقطت الفرصة الذهبية التي جاءتها مجانا وعلى طبق من ذهب، وسارعت الى اقتناص
  همدان العليي عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى
-
اتبعنا على فيسبوك