مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 نوفمبر 2019 11:29 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية بأبين يزور مديرية أحور

الجمعة 08 نوفمبر 2019 05:37 مساءً
أحور (عدن الغد) خاص:

قام الأخ د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمه الحد الأدنى من الرعاية الصحية بمحافظة أبين التابع لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC صباح أمس الخميس بزيارة ميدانية مباغتة للاطلاع على نشاط العمل في المرافق الصحية التي تدخلت فيها منظمة (WHC) بمديرية احور محافظة أبين ورافقه في هذه الزياره الأخ إبراهيم أحمد مشرف المشروع بمنظمة (WHC).

حيث زارا عند وصولهما المديرية الوحدة الصحية بمنطقة ماسب التي يقطنها اهالي احد قبائل المراقشه (وتخضع إداريا لمديرية احور قبايل باكازم) ومن ثم زارا الوحدة الصحيه المحصامة وبعد ذلك تحركا د.عادل والأخ ابراهيم الي مدينة احور المركز الإداري للمديرية (عاصمة المديرية) والذي استقبلهم هناك الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان ومستشفى احور وذلك أثناء قيامهم بالإطلاع علي جاهزية المخزن الدوائي الذي استاجرته المنظمة بمحاذاة طريق الشريط الساحلي الدولي وسط مدينة احور لكي يكون المركز الرئيسي للتموين الدوائي للمديريات التي تدخلت فيها المنظمة وهي اربع مديريات احور والمحفد وموديه والوضيع.

كما قام الأخ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد بزيارة استطلاعية لتفقد سير عمل ونشاط المتعاقدين مع منظمة (WHC) بمستشفى احور من أطباء ومساعدين طبين وممرضين وقابلات مجتمع والعمل الإداري بهدف تقييم أداء العمل وقيامهما بمعية الأخ أحمد المدحدح بجولة تفقدية لأقسام المستشفى الجديد والقديم وللاطلاع على مايقدمه المستشفى من أعمال انسانية جليلة في ظل افتقاره ابسط الإمكانيات التي يحتاجها طوال كل السنوات رغم موقعه الاستراتيجي وسط خط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا ويرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمة الحد الأدنى للرعاية الصحية محافظة أبين بمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية (WHC) بأن ماقدم من قبلهم من حوافز مالية للعمالة المتعاقدة بهدف تذليل صعاب النقص في العمالة التي يواجهها المستشفى في تادية الخدمات التي تلبي امال وطموحات الناس وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تزويد المستشفى بكمية كبيرة من الادوية الضرورية وجهاز اراتراسون (اشعة أمواج فوق الصوتية حديثة) مع ملحقاته ومعدات ومستلزمات ضرورية تساعد في زياده فاعلية العمل في خدمات الرعاية الصحية التي تسعى منظمة WHC لاستفادة كافة الناس من وجودها في المرافق الصحية الحكومية.

وفي ختام الزيارة جدد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية احور ترحيبه بـ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد لزيارتهما المباغتة للاطلاع على واقع حالة الانضباط للعاملين وتادية عملهم على اكمل وجه كواجب إنساني وأخلاقي دون وجود أي ترتيبات مسبقة عملت على إظهار حالة الانضباط الإيجابي الذي وجدوه.

كما أعرب الأخ المدحدح عن شكره وامتنانه الكبير لمن كان له الفضل بعد الله في مساعدة مديرية احور المظلومة وسعى لحصولها على هذا المشروع الصحي الهام وعلى رأسهم الأخ أ. د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية والأخ د. جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين واللذان يستحقان تحية إجلال واكبار من كل أبناء مديرتنا.

وايضا الشكر الموصول الى د. روان السلامي المدير التنفيذي لمؤسسة الهيئة الانسانية العالمية WHC ومدير المشروع لمحافطه أبين الأخ د. عادل الاغبري ومشرف المشروع إبراهيم أحمد والة كل عاملي المكتب الرئيسي WHC على مايقومون به من أعمال انسانية جليلة بدون كلل او ملل في سبيل تحقيق الهدف الذي أسست عليه هذه مؤسسة WHC بتقديم حزمة الحد الأدنى لخدمات الرعاية الصحية وترجمته قولا وعملا.

*من عبدالله الطحر

 

المزيد في أخبار المحافظات
زواج أولاد محافظ لحج " تركي ". . كرنفال المحبة و السلام
في حلة بهيجة تزينت بها قرية المجزاع الحبيبة.. التقت فيها الحوطة وتبن والصبيحة والمضاربة والحواشب وردفان ويافع والقبيطة والمقاطرة وامتلى ذلك الوادي بارتال من
"الفاو" تؤهل مشروع "عبر الحريشا"بمديرية ردفان
أبدت منظمة " الفاو " استعدادها بالتدخل لإعادة تأهيل المشروع الزراعي " عبر الحريشا " الممتد من منطقة الجبهة بجير إلى الثمير بمديرية ردفان بمحافظة لحج، المتعثر منذ
لجنة شؤون الشهداء والجرحى أبين تعلن سرعة استكمال الملفات
أعلنت لجنة شؤون الشهداء والجرحى في محافظة أبين إلى المواطنين والأفراد الذين أصيبوا واستشهد ذويهم في الأحداث الاخيرة منذ بداية 2019م أن عليهم سرعة استكمال ملفاتهم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفاصيل هجوم مسلح استهدف منزل قائد الحزام الأمني بعدن
شهود عيان: قوة عسكرية كبيرة تنطلق من ابين وشبوة صوب عدن
الصيادي: الحرب في اليمن ستتوقف خلال أسابيع
القحطاني يصل عدن ضمن قيادات عسكرية لتنفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض
اول صور لتعزيزات سعودية واسلحة وصلت ابين 
مقالات الرأي
  صفاء يوسف الدبعي النقد هو حق مشروع لأي إعلامي رياضي، خاصة إذا كان النقد يتعلق بشأن الأندية والاتحادات، أو
اتفاق الرياض والموقع من طرف الشرعية المعترف بها دوليا ودول التحالف بقيادة الشقيقة الكبرى السعودية وبين
  ١// قُبيل منتصف ليل الأحد 17نوفمبر الجاري بقليل ، والكون غارق في لُجة الظلمة التي يلتحفُ معها مُعظم الناس
من كان نفسه كريمة وبيته مفتوح ويحمل هم وطن يستحق كل الشكر والتقدير  دوما وكعادته وفي زيارتنا له اليوم
جاء اتفاق الرياض كضرورة ملحة للظروف والمشهد السياسي في المناطق المحررة ليلبي حاجة المشهد والموقف السياسي
اذا كانت هناك من كلمة حق وإنصاف وتحية شكر وتقدير فيجب أن تتوجه إلى كل من العميد الركن عبدالله عبدربه ناجي مدير
العميد الخضر الشاجري، يخجلك بتواضعه الجم، فعندما تجلس مع هذا الرجل تجده موسوعة في كل شيء، فلو جلست معه، فيجب
  سعيد الحسيني مما‭ ‬لا‭ ‬شك‭ ‬فيه‭ ‬بأن‭ ‬السلطة‭ ‬الشرعية‭ ‬اليمنية‭ ‬المعترف‭ ‬بها‭
كثيرة هي الشخصيات الجنوبية التي أفرزتها المرحلة و اصبح لها شأن و تمتع بالشهرة الواسعة في أوساط الجنوبيين
الاتفاق وما ادراكما الاتفاق.. عظموه  وعصدوه ومتنوه، بينما هو مجرد خطوة لاختبار الإرادات وأحداث بوابات أو
-
اتبعنا على فيسبوك