مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 12 يوليو 2020 02:00 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

مواطنو المحفد لـ(عدن الغد): ارتفاع الغاز المنزلي في سوق المدينة

الجمعة 22 نوفمبر 2019 06:28 مساءً
المحفد(عدن الغد)خاص:

 

تقرير: ماجد أحمد مهدي

في تلاعب باسعار مادة الغاز المنزلي في مديرية المحفد مما جعل كثير من المواطنين يواجهون صعوبة في الحصول عليها بالسعر الرسمي رغم الجهود الذي تبذلها الشركة من سابق وحاليا يباع الغاز في السوق السوداء وباسعار مرتفعة لا يقدر الجميع على توفيرها في معظم الأحيان لتجار السوق حيث وصلت سعر الاسطوانة الواحدة من 5000 وما فوق وسوف يضطر المواطن إلى اللجوء إلى مادة الحطب كبديل في اشعال الموقد.


ضبط اسعار الغاز المنزلي

وقال المواطن سالم صالح دابي المانعي ان استمرار انعدام الغاز المنزلي في سوق عاصمة المديرية سيفاقم الوضع وسيضطر المواطنين الى استخدام الخطب كبديل عن الغاز المنزلي في قرى ومناطق المحفد المترامية الاطراف في اشعال مواقدهم وقد وصلت سعر الاسطوانة ما بين 5000 إلى 6000 ريال وهو في حقيقة الامر مبلغ خيالي ولا يقدر الكل على توفيره وعلى قيادة السلطة المحلية بالمديرية القيام بواجبها في توفير المادة بالسعر الرسمي الذي تحدده الشركة على الوكلاء لبيعه للمواطنين وعليها الاسراع في ايجاد حلول ومعالجات سريعة حيال هذا الموضوع.

واضاف دابي على الشركة اليمنية للغاز متابعة توزيع مادة الغاز المنزلي على الوكلاء وضبط سعره ليشعر المواطن بنوع من بالرضاء.


مبالغ مرتفعه

وقال المواطن ناصر العوده المانعي تشهد مديرية المحفد ازمة خانقة في مادة الغاز المنزلي خلال الفترة الاخيرة لعدم توفر المادة بكميات كبيرة لتغطية حاجة السوق المحلية من المادة بشكل كافي وحاليا يباع الغاز في السوق السوداء بمبالغ مرتفعة تفوق قدرة المواطن الشرائية مقارنه بباقي مديريات المحافظه التي سعر الاسطوانة اقل بكثير من مديرية المحفد التي كان من المفترض أن يقل سعر الاسطوانة لقربها من محافظة شبوة ولكن حيال هذا الامر تقف السلطة المحلية في المحفد موقف المتفرج امام الازمة الذي يمر بها المواطنين هذا الايام .


زيادة حصة المديرية من الغاز

واوضح المواطن احمد علي قراد ان ازمة الغاز التي تعانيها مديرية المحفد باستمرار ناتجة عن عدم استجابة الشركة اليمنية للغاز للنداءآت المتكررة التي طالب فيها مواطني المحفد بزيادة حصتها في توفير الغاز
علما ان المخصص الذي ياتي من الشركة غير كافي ولايلبي حاجة المواطنين حيث قررت الشركة 300 اسطوانة في الاسبوع للمديرية وهذا العدد لايكفي للمطاعم في سوق المحفد فما بالك بمديرية برمتها الذي يتراوح عدد سكانها اكثر من 40 الف نسمة
لذلك نطالب الشركة بزيادة مخصص المديرية لتغطية حاجة السوق من المادة وحل الازمة الخانقة التي يعاني منها المواطن باستمرار .


البديل السوق السوداء

من جانبه تحدث الأستاذ مهدي علي مهدي عن ما تعانية مديرية المحفد من ازمة خانقة جعلت الناس البسطاء ان يعودوا إلى اشعال المكريب بالحطب بديلا عن الغاز المنزلي لعدم قدرتهم على شراء المادة من السوق السوداء بسعر مرتفع حيث وصلت سعر الاسطوانة مابين 5000 إلى 5500 ريال وعادها ان وجدت ، وعبر عن اسفه الشديد لغياب دور المجلس المحلي لحل تلك المشكلة وايجاد حلول ومعالجات ناجعه امام الازمة .

وأضاف نطالب الشركة اليمنية للغاز بزيادة الكمية المخصصه للمحفد لتغطية حاجة السوق من المادة وبالسعر الرسمي الذي حددته الشركة اسوةً بالمديريات الاخرى.


مراعاة احتياج المديرية

بدوره تحدث المواطن محمود شوبه بأن على مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية القيام بدوره الفعلي وتحريك المياه الراكده في توفير الغاز المنزلي لمواطني المديرية والقضاء على ظاهرة السوق السوداء الذي ارهقت واتعبت المواطنين بارتفاع سعر الدبة فوق المتوقع وعلى الشركة اليمنية للغاز زيادة المخصص من مادة الغاز المنزلي لاستيعاب الكثافة السكانية الكبيرة واحتياج المديرية من المادة بشكل متواصل.


للشركة جهود كبيرة

وأشار مدير عام مديرية المحفد العميد الركن أحمد طالب الربعي تبذل الشركة اليمنية للغاز جهودا كبيرة في توفير مادة الغاز المنزلي بكميات كبير. للقضاء على اي ازمة غاز تظهر في سوق المديرية ومن هذا المنحنى سوف نعمل على تعزيز جهود الشركة بالنزول المتواصل إلى محال الوكلاء والتاكد من صرف كل الكمية للمواطنين بالتساوي. وكما نشكر الجهود التي يبذلها الاخ صالح محمد شيخ ممثل الشركة اليمنية للغاز في محافظة أبين فى توفير الغاز المنزلي لابناء المديرية للقضاء على الازمة في سوق المحفد.


المزيد في ملفات وتحقيقات
القسم السياسي بـ(عدن الغد): يبحث أسباب عدم صرف مرتبات العسكريين والجهات المسئولية عن هذه المعضلة
- الانتقالي يخلي مسؤوليته ويحمل الحكومة.. فما مصير المرتبات؟- لماذا تطبع الحكومة أموالاً دون أن تدفع المرتبات؟- الإدارة الذاتية.. لماذا لا تصرف المرتبات؟- سنوات
اليمنيون السود والعنصرية: ظروف قاهرة وأصوات مخنوقة
يُقدر عدد اليمنيين السود بالملايين، ويعانون عقبات تمييز اجتماعي متوارثة، إذ يعيشون في أماكن وتجمعات مخصصة، وبعضهم في بيوت من الصفيح والمساكن العشوائية. بينما
كوفيد- 19 في اليمن… خارطة التفشي المجهولة!
ثمة أبعاد خفية في منتهى الخطورة لغياب المعلومة الحقيقة المتعلقة بانتشار الجائحة في البلاد، لن تشمل تبعاتها اليمن فقط، بل قد يمتد أثرها مستقبلاً إلى أماكن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: البنك المركزي يصدر بيانا يرد فيه على المجلس الانتقالي بخصوص صرف المرتبات
الحوثيون يردون على دعوة "عبدالعزيز جباري" للسلام (Translated to English )
قوة أمنية تهدم سور ومصلى مول شهير في مدينة عدن
تجدد الاشتباكات بجبهة الشيخ سالم
عرض الصحف البريطانية- الغارديان: دونالد ترامب منافق بشأن الصين
مقالات الرأي
  يعيش جنوبنا الحبيب منذ سنوات حالةمن الاحتقان والتمزق والصرعات الدموية العبثيةوبشكل تصاعدي. لكنه ليس
في البدء احي مبادرة مخيم الاعتصام لضباط الجيش والامن للجنوب امام معسكر التحالف للمطالبة بصرف مرتباتهم
......وتلك حكايةٌ أخرى ، يرويها ( الطفل ) وديع : نصلُ إلى عدن ، وبالنسبة لنا نحن ( البدو ) فعدن حلم رائع وجميل .ثلاثة
تخرج بين الفينة والأخرى الكثير من التصريحات لقيادات ونشطاء المجلس الإنتقالي بأن هناك قواعد ومعسكرات تتبع
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. هذا المقطع الدرامي ليس من نسج الخيال أو غير واقعي, بل مشاهدات يومية لما يدور في
  يسير المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفث بنفس الأخطاء التي سلكها من سبقه من المبعوثيين الأمميين .
عندما تنقلب حقيقة استمرار راتب الدولة الشهري إلى حلم، ويتحول موعد صرفه الثابت إلى متغير وغائب لعدّة أشهر،
    عادل الأحمدي    بعد نحو ١٦ عاما من أول تمرد مسلح للعصابة الحوثية، وبعد أنهار الدماء التي سالت منذ
لو ان قيادة المجلس الانتقالي التقطت الفرصة الذهبية التي جاءتها مجانا وعلى طبق من ذهب، وسارعت الى اقتناص
  همدان العليي عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى
-
اتبعنا على فيسبوك