مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 يناير 2020 01:05 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

لأول مرة في المحافظة.. أبين تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاثنين 09 ديسمبر 2019 06:20 مساءً
أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية الأخوين وزير حقوق الإنسان د/ محمد محسن عسكر ومحافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبمناسبة الذكرى الـ( 70 ) لليوم العالمي لحقوق الإنسان وتحت شعار " شباب من أجل حقوق الإنسان " .. إحتفلت محافظة أبين صباح اليوم الإثنين بقاعة الفقيد/ مطهر الكوني بديوان المحافظة بالعاصمة زنجبار باليوم العالمي لحقوق الإنسان الـ( 10 ) من ديسمبر وذلك بحضور نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ومستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية والناشطة في مجال حقوق الإنسان المحامية/ وفاء أحمد الخضر وجمع من المسؤولين والفعاليات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ..

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ كلمةً أكد فيها أهمية الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي أقرَّته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948م كأنجاز سجله المجتمع الدولي لصالح تحرير المجتمعات من قيود الظلم المفروضة على كثير من الشعوب ..

مشيراً إن الإسلام كان أول من حقق إنعتاق الإنسان من نير كثير من العادات الجاهلية التي تنتهك فيها حقوق الأنسان ..

مؤكداً دعم السلطة المحلية للأنشطة الأنسانية والتي تحد من أية إنتهاكات لحقوق الإنسان أيً كان نوعها والعمل على تقديم الدعم لأي مسعى في هذا الإتجاه ..

وأُلقيت في الحفل كلمة وزير حقوق الإنسان ألقتها نيابةً عنه منسقة الوزارة بالمحافظة أ/ ليزاء العبسي تطرقت الكلمة إلى ما يمثله الـ( 10 ) من ديسمبر كل عام كيوم عالمي يحمل الكثير من المعاني والدلالات للحرية والعدالة والمساواة بين الناس ومايمثله شعار هذا العام من رمزية الإصطفاف للشباب باعتبارهم عماد المستقبل وبناة التغير ..

وأكد وزير حقوق الإنسان إن أهم حق للإنسان هو حقه في الحياة وإحترام هذا الحق لدى الآخرين وعدم المساس به أو إنتهاكه باعتبار ذلك حق كفلته جميع الأديان السماوية ومنها ديننا الإسلامي الحنيف فحق الإنسان ليس وليد العصر ..

مشيراً إلى حالة التراخي الدولي تجاه ممارسات وإنتهاكات الإنقلابيين الحوثة والسكوت عنها يؤدي من تمادي الإنقلابيين على الشرعية والمجتمع ..

موجهاً رسالة من محافظة أبين إلى كل دول العالم المُحِبة للسلام أن تُولي إهتمام إنساني وحقوقي بهذا البلد لما يعانيه من ويلات الحرب والدمار التي ترتكبه مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران والتي جعلت من اليمن منطلقاً لتحقيق أهدافها التوسعية في المنطقة وإقلاق الأمن الدولي والإقليمي ..

هذا وقد ألقيت عدد من الكلمات بالمناسبة من قبل ممثلي منظمات المجتمع المدني ألقاها مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بأبين أ/ محمد ناشر وأمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر أشار جميعها إلى أهمية الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان داعين إلى إقران الإحتفال بهذه المناسبة الهامة في حياة الإنسان كل عام بزيادة التوعية بالحقوق ومحاربة كل أشكال الإنتهاكات على صعيد الأسرة والمجتمع والمؤسسات العقابية ونشر الأفكار النيرة للسلَّام والمحبة بين أفراد مجتمعاتنا ..

وفي تصريح خاص للصحيفة أوضحت مستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية والناشطة في مجال حقوق الإنسان المحامية/ وفاء أحمد الخضر أن الإحتفال في أبين باليوم العالمي لحقوق الإنسان لأول مرة بشكل رسمي يمثل خطوة إيجابية بإتجاه ترسيخ الوعي بأهمية حقوق الإنسان وماتعنيه هذه الكلمة من معنى الحقوقي للإنسان رجلاً کان أو إمرأة أو حتى طفل في كل مجالات حياته ..

وقدَّم طلاب مدرسة " دهل أحمد " للتعليم الأساسي عرض ليافطات تُعبَّر عن حقوق الإنسان ومطالبتهم الدولة أن تحافظ على هذه الحقوق وترسيخ قواعدها في الحياة لضمان حياة آمانة ومستقرة ينعم بها المجتمع صغاراً وكباراً ..

كما عُرض فيديو تضمن مسيرة الأنشطة الدولية في مجالات حقوق الإنسان إضافة إلى التطرق لوضع سجن المحافظة وأهمية التدخل لإزالة وضعية السجن المؤثرة على صحة النزلاء ..!!

حضر الحفل مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة المحامية/ عيشة غالب ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة د/ حسين الهيثمي ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ومدير عام مكتب النقل بالمحافظة د/ محمد الطائف ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر ومدير عام السكرتارية والمتابعة في ديوان عام المحافظة أ/ سليمان الوكود وأمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر ..


*من نظير كندح


المزيد في أخبار المحافظات
لقاء يبحث إعادة تأهيل وتعميق العبران الرئيسيان بجعار
قام مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية اليوم الأربعاء 22 يناير 2020م ومعه فريق من منظمة جلوبل باللقاء
مناقشة تنفيذ مشاريع مؤسسة المياه في أبين
عقد صباح اليوم الأربعاء 22 يناير 2020م في مؤسسة المياه بزنجبار لقاءاً هاماً ضم الشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام مديرية خنفر والمهندس صالح بلعيدي مدير عام مؤسسة
مدير عام مديرية زنجبار يجتمع مع منسق الوحدة التنفيذية في زنجبار
استقبل صباح يوم الاربعاء ٢٢يناير٢٠٢٠م الاستاذ/علي القعيطي_منسق الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مديرية زنجبار المهندس/ سالم عكف_مدير عام مديرية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مراسل قناة الجزيرة في اليمن:هذه حقيقة ما يحصل في جبهة نهم
عاجل: مجهولون يفجرون عبوة ناسفة حي القاهرة وحدوث اضرار
عيدروس الزبيدي يُغادر عدن صوب ابوظبي
الميسري يفتح ملف الهجوم على قوات الحماية الرئاسية بمأرب
خلاف بين زوج وزوجته يودي بحياة الزوج بعدن
مقالات الرأي
لا أعتقد بأن هناك ما يبرر حرمان المعلمين من حقوقهم المشروعة في الحصول على ما يستحقونة من الدرجات الوظيفية
  لم ينتبه العزيز فتحي بن لزرق في غمرة انبهاره بمنجزات محمد عيديد لكمية الذباب الساكن في افواه محدثيه بفعل
  للليل في «عدن» حكاية أخرى، وشكل أبهى، ومعنى مختلف .. إنه مهرجان للفرح والمرح والسمر والبهجة والأنس
  مشروع طريق العر- وادي العرقة بمكتب الناخبي يافع .. مشروع حيوي هام يربط قرى منطقة وادي العرقة كلها بمديرية
الوعي هو القوة الحقيقية في بناء الاوطان , دون وعي نقع فريسة للخذلان والانكسارات التي لا ترحمنا , بالوعي نعرف
ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ إﺿﺮﺍﺏ المعلمين في المحافظات الجنوبية ﻭﺗﻤﺴﻚ "نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين"
أعظم ما أنبتت هذه البلاد!هم شهداء مأرب وجرحاهاهم زهرة اليمن الكبير وشوكة عنفوانهشهداء جنوبيون في مأرب
    في عدن انهيار سعر صرف الريال اليمني امام الدولار والريال السعودي يتواصل يوما بعد آخر. هذا الوضع شبيه
المشروع يتمثل في اقامة دوله اتحادية  ويبدو ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح رحمه الله  كان قد استشعر
    أحمد سيف حاشد   • من كان يتخيل أنه سيأتي يوم نشاهد فيه عدن بلا ميناء..!! وأن مرسى صيانه السفن يتم
-
اتبعنا على فيسبوك