مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 03 أغسطس 2020 03:03 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عدن .. مباحثات اقتصادية بين اليمن والاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 14 يناير 2020 07:03 مساءً
عدن ((عدن الغد))خاص:

 


عقد وزيري المالية سالم بن بريك والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج اليوم في العاصمة المؤقتة عدن جلسة مباحثات مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي اليمن هانز وجراندبيرج وسفيرا فرنسا كريستيان تيسوت والسويد نيكولاس تروفي.

جرى خلال المباحثات مناقشة جوانب التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية, وخطط وبرامج الدعم الأوروبي والدول الأعضاء لليمن خلال المرحلة المقبلة.

وتناولت المباحثات التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها اليمن في هذه المرحلة الصعبة والدور المعول على الاشقاء والأصدقاء في دعم برامج الإصلاحات وتفعيل المؤسسات وبناء القدرات واستعادة التعافي وإعادة الاعمار.

كما تم التطرق الى إجراءات الحوثيين بمنع تداول العملة الوطنية الجديدة وتداعياتها الوخيمة على الوضع الإنساني والحالة المعيشية للمواطنين ودفع رواتب الموظفين واستقرار سعر الصرف وأسعار السلع والمواد الأساسية، والتدابير الحكومية للتخفيف من تلك التداعيات مع التأكيد على أهمية دور المجتمع الدولي في اتخاذ مواقف حازمة ضد المليشيات الانقلابية واجراءاتها الهادفة الى تقويض الاقتصاد الوطني وتعميق المأساة الإنسانية .

واستعرض وزيرا المالية والتخطيط والتعاون الدولي جهود الحكومة على صعيد الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي وتحسين الإيرادات وترشيد الانفاق وتمويل العجز من مصادر غير تضخمية وبناء القدرات وتصحيح الاختلالات الهيكلية والإصلاح المؤسسي وانتهاج الشفافية وتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وتحدث وزير المالية عن الأداء الاقتصادي خلال المرحلة الماضية وتنفيذ الموازنة العامة لعام ٢٠١٩, والترتيبات الحكومية لأعداد الموازنة العامة للعام ٢٠٢٠م .

بدوره اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص الحكومة على تعزيز شراكتها مع الاتحاد الأوروبي والمانحين الدوليين .. لافتا الى ان مشاريع الحكومة مع المانحين في مختلف المجالات الخدمية والتنموية تمتد الى كل محافظات اليمن بما فيها تلك التي لاتزال خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وأشار الى التحديات القائمة فيما يتعلق بتوفير الخدمات للنازحين, واستمرار تدفق اللاجئين من دول القرن الافريقي , فضلا عن الإجراءات التي يقوم بها الانقلابيين الحوثيين لإعاقة جهود الحكومة في المجالات الخدمية والتنموية والاقتصادية.

وحذر وزير التخطيط التعاون الدولي من استمرار رفض الانقلابيين الحوثيين السماح لفريق اممي من صيانة خزان صافر النفطي والذي ينذر بحدوث كارثة وشيكة تهدد البيئة البحرية في المنطقة.. معربا عن تطلع الحكومة الى مزيد من الدعم خصوصا فيما يتعلق بالاصلاحات والبناء المؤسسي وتغطية عجز الموازنة والتعليم والصحة والامن الغذائي.

من جانبهم تحدث رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرا فرنسا والسويد عن اهتمام بلدانهم بالتطورات الاقتصادية في اليمن وجهود الحكومة اليمنية في مجال الاصلاح الاقتصادي والبناء المؤسسي والحفاظ على استقرار سعر الصرف .. مؤكدين دعم دول الاتحاد الأوربي لهذه الجهود بما شأنه المساهمة في التخفيف من المأساة الإنسانية والتغلب على اثار الحرب وانعكاساتها الاقتصادية والتنموية الصعبة .

 


المزيد في أخبار وتقارير
سكرتير(صالح) يعلق على خطاب لـ"حسن باعوم".. ماذا قال؟
علق الاعلامي نبيل الصوفي سكريتر الرئيس الراحل(صالح)، على خطاب للزعيم حسن باعوم، القاء مساء امس الاحد. وقال الصوفي في تغريدة له: ‏حسن باعوم يعود مناديا بالتصعيد ضد
سياسي عدني يوجه رسالة هامة الى المحافظ لملس
وجه سياسي عدني رسالة سياسية الى محافظ عدن الجديد احمد حامد لملس.  وجاءت الرسالة من السياسي عارف ناجي علي.  واكد علي ان عدن وابنائها ظلموا وحان وقت
صدق او لا تصدق: مواطنون يصطادون اسماك بحرية في مأرب (صورة)
اصطاد مواطنون بمحافظة مأرب يوم الاحد اسماك بحرية دفعت بها السيول التي تدفقت مؤخرا. وتمكن مواطنون من اصطياد كميات من الاسماك التي جرفتها مياه متدفقة من سد مأرب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الصحفي ⁧‫أنيس منصور يوجه رسالة شكر واعتذار للواء شلال شائع
الارصاد الجوي يحذر من هطول أمطار غزيرة على 10 محافظات خلال الساعات القادمة
شاهد صورة الملايين التي استفزت المواطنين في صنعاء بالعيد
باعوم يعلن نيته العودة الى ارض الوطن ويحذر (فيديو)
عاجل: دوي إطلاق نار كثيف شمال جعار
مقالات الرأي
  حينما نقرأ في بطون الكتب ونحفر في جدار التاريخ ، نجد أن اليمني يعشق الحرية ويرفض العبودية ، وقد عبر عن ذلك
    في كل اتفاقيات أو تفاهمات يفرضها واقعنا اليمني لحلحلة بعض الأزمات التي تظهر هنا أو هناك ينحاز فخامة
في زحمة العيد ، وفي المفترقات والشوارع العامة والجولات والمنعطفات , في عدن , ستجد الوان زرقاء تلتزم لدروه
دعونا نسمي الاشياء بمسمياتها ، ما يعانيه الجنوب اليوم وسبب تعثر قيام دولة الجنوب هو وجود حاجز عدم الثقة بين
  أتمنى على المجلس الانتقالي الجنوب ألّا يكون على عجلة من أمرهٍ بشأن تشكيل الحكومة، وألّا يتحرق شوقا لها في
     ( 1 )   ليست ثمة أبعاد في تلك اللوحة البارزة في وجه الجدار المُبلَّل بدموع أُمٍّ جاء العيد وولدها
    عمر الحار    لماذا محمد صالح بن عديو؟  لانه بالتأكيد المحافظ الاوفر حظا وذكرا في تاريخ  شبوة
                               *       في هذه الاثناء يبذل احمد عبدالله
    يحكى أن هناك شحصا يقطن في تهامة اليمنية المسالمة و المسيطر عليها من قبل الحوثيين ولكونه يعمل في مجال
مع بداية تنفيذ اتفاق الرياض بانت سوءات الانتقالي نحو استعادة دولة الجنوب وانكشفت عورته أمام الشعب وسقطت
-
اتبعنا على فيسبوك