مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 25 يناير 2020 01:31 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الامين العام للمجلس الانتقالي يكشف موعد تعيين محافظ لعدن وتشكيل حكومة جديدة

الثلاثاء 14 يناير 2020 07:43 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

كشف الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي احمد حامد لملس موعد تعيين محافظ ومدير امن لمحافظة عدن، وموعد تشكيل حكومة الكفاءات مناصفة بين الشمال والجنوب..


جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالامانة العامة السيد مروان عزت العلي مستشار مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..

وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام  بالسيد مروان عزت العلي معرباً عن سروره بزيارته للمجلس الانتقالي التي تأتي في اطار سلسلة من الزيارات لبحث ومناقشة المستجدات السياسية على الساحة المحلية..

وناقش الامين العام مع السيد عزت العلي الخطوات الاخيرة المتصلة بتنفيذ اتفاق الرياض خاصة الاتفاق الذي تم مؤخرا حول مصفوفة الاجراءات العملية لتطبيق الاتفاق والذي تضمن عملية تبادل الاسرى وكذلك انسحاب القوات العسكرية من ابين وشبوة وإعادة انتشار وترتيب الوحدات العسكرية والامنية وفق ما تضمنه اتفاق الرياض..

واشار الامين العام الى ان هناك غياب للمصداقية لدى جزء من الشرعية في تنفيذ اتفاق الرياض خاصة تلك المنظومة الحزبية التي تحاول إعاقة تنفيذ الاتفاق، لافتا الى المجلس الانتقالي لمس جدية واضحة لدى الاشقاء في المملكة العربية في تطبيق الاتفاق وهذه الجدية لمسها المجلس من خلال عدد من الاجراءات المتصلة بمهام اللجان المكلفة بمتابعة عملية الانسحابات والترتيبات العسكرية وقد بدأت هذه اللجان في عملية النزول للمواقع العسكرية بمحافظة ابين وستستكمل مهامها في محافظة شبوة .

واضاف الامين العام الى ان هناك اجراءات من المنتظر ان يتم البت فيها خلال الايام القليلة الماضية ومن بينها تعيين محافظ للعاصمة عدن ومدير الامن وستتبع هذه الخطوات خطوات اخرى متصلة بالمحافظات الجنوبية علاوة على تشكيل حكومة جديدة من الكفاءات مناصفة بين الشمال والجنوب.

كما استعرض الامين العام مع السيد مروان نتائج زيارة سفراء الاتحاد الاوربي الى المجلس والقضايا التي تم نقاشها معهم مشيرا الى البعثة اكدت اطلاعها بالدور والمكانة التي يمثلها المجلس الانتقالي ومدى تأثيره في الساحة الجنوبية معبرة عن استعدادها لفتح قنوات اكبر والتواصل والتنسيق الدائم مع المجلس الانتقالي..

من جانبه اوضح السيد مروان عزت العلي مستشار السيد مارتن غريفيث الى ان الامم المتحدة ومن خلال مبعوثها الدولي لليمن تنظر الى اتفاق الرياض بأهمية بالغة حيث ان نجاحه سيسهم في التمهيد والتسريع في الدخول في عملية السلام والحل الشامل ، لافتاً الى أهمية تنفيذه وتطبيقه حتى يستنى للامم المتحدة البناء عليه في جهودها القادمة ..

وعبر السيد مروان عزت العلي عن ارتياحه للدور الذي يقوم به المجلس في تعاطيه مع الملفات السياسية وفي تعامله بمسئولية وموضوعية مشيراً الى ان المجلس الانتقالي استطاع مؤخراً أجادة التعامل مع المتغيرات والمستجدات بحرفية وديناميكية تجعل منه طرفاً اسياسيا في معادلة صناعة السلام وطرفا فاعلا سيسهم في مساعدة الجهود الاممية لبلورة الرؤية المتكاملة للتسوية الشاملة في اليمن التي من شأنها ان تؤسس لإستقرار وسلام دائم ومستدام..

حضر اللقاء الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية والاستاذ منصور زيد رئيس الدائرة التنظيمية في الامانة العامة والاستاذ محمد الجنيدي سكرتير الامين العام.


المزيد في أخبار وتقارير
من معقل زعيم الميليشيا..اللواء السدعي يتوعد الحوثي وأنصاره بالإبادة
توعد قائد محور مران قائد ألوية العروبة اللواء عبدالكريم السدعي، ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بالإبادة. وقال اللواء السدعي إن "الحوثي ضعيف وجبان
قيادي في الحراك: يتوجب على هذه القوى التوقف عن صراعاتها العبثية
قال القيادي  الجنوبي ابراهيم الجفري عضو المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي ان لافرق بين الحوثي وعفاش أو حزب الأصلاح فجميعهم منظومة واحده لاحتلال الجنوب . جاء
بعد رحلة علاجية طويلة.. عودة الركن المالي للمنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد إسماعيل
وصل الى مطار عدن الدولي مساء اليوم الجمعة الشخصية العسكرية والاجتماعية والإدارية العميد محمد إسماعيل حسن ابوعباس الركن المالي للمنطقة العسكرية الرابعة قادمأ من


تعليقات القراء
436605
[1] (( قضية فصائية )). (( خطفت أنظار الاحياء والاموات والمواليد في بطون امهاتهم ))
الثلاثاء 14 يناير 2020
(( الاستاذ - علي أبووضاح )) | (( المهجر ))
(( ماذا يعني تعيين محافظ لعدن ومديراً للشرطة ؟؟ وماهو الجديد ؟؟))٠٠٠ (( سكرتيرة مكتب حكومي تستطيع نشر الخبر ٠٠ ولايعتبر الاعلان بِدعة وصناعة شرعية ))٠٠٠(( وطالبة عدنية بكلية الحقوق تستطيع ادارة محافظة وشرطة عدن ٠٠ بشرط إبتعاد الشماليين الانتهازيين عن المشهد )) =========================================================================== (( المحامي الباكستاني البريطاني- صادق خان - تم تعيينه عمدة ومحافظ لندن - عاصمة المملكة المتحدة البريطانية العظمى - ويبلغ سكانها ( 9,000,000 )تسعة ملايين نسمة وشاب باكستاني يحكمهم !! ))٠٠٠(( اللواء اليمني اليافعي اليهودي - روني الشيخ بن ثابت اليافعي من مواليد صنعاء 1963 م المفتش العام ورئيساً للشرطة في تل أبيب - وسكانها ( 4,000,000 ) أربعة ملايين نسمة - ويتهم رئيس وزراءه بالفساد لتقديمه للمحاكمة قريباً - وإحتمال تعيينه رئيساً للوزراء - وغادر اليمن وعمره ثمانية عشر سنة وحالياً ستة واربعين سنة ؟؟؟؟ )) =========================================================================== (( قصة تعيين محافظ ومدير للامن بعدن لاتحتاج الى إجتماعات وتصريحات ))٠٠((ضابط قانوني بكلية الشرطة من ابناء عدن مؤهل لقيادة أمن المدينة))٠٠(( وعدنية خريجة كلية القانون أو الاقتصاد تستطيع ادارة محافظة عدن ))٠٠ (( في العالم ٠٠ نسوان - سيدات يرأسَنَّ ويحكمنَّ - دِولاً وحكومات لها مكانة دولية وقانونية واقتصادية وصناعية وتاريخية ٠٠٠ قياسا بعدن لاتساوي شئياً !! ))٠٠٠ (( وهذه أمثلة لحريم يقُدن حكومات ودول ؟؟ =========================================================================== (( نسوان حاكمات دول))٠٠((شيخة حسينة واجد - بنجلادش ))٠٠ ((ميشال باشليه - تشيلي )) ((كوليندا كيتاروفيتش - كرواتيا ))٠٠ ((كريستي كالجولايد - استينيا ))٠٠ (( أنغيلا ميركيل - ألمانيا. )) (( الين جونسون - ليبيريا ))٠٠ ((داليا غريبا وسكايتي - ليتوانيا. ))٠٠ (( ماي بريكا -مالطا. ))٠٠ (( هيلدا هاين -جزر مارشال ))٠٠ (( أمينة غريب - جزر الموريس ))٠٠ (( بيديا بنداري - النيبال ))٠٠ (( ارناسولبرغ - النرويج ))٠٠ (( لياتا سيدلو - بولندا ))٠٠ (( بارك غوين - كوريا الجنوبية ))٠٠ (( تساي انغ وين - تايوان ))٠٠ ((سارة - ناميبيا ))٠٠ ((حليمة يعقوب - سنغافورة ))٠٠ (( ساهلي زويدي - الحبشة ))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي حوثي يعترف بوجود هدنة سابقة في جبهة "نهم" ويوجه رسالة هامة لحزب الاصلاح
الربع: ما يطبخ ويحضر في مارب لا يبشر بخير
سكرتير(صالح): هادي وعلي محسن والمقدشي يريدون الحوثي أن يصل مأرب
تصريحات جديدة لطارق محمد صالح يكشف فيها احداث جبهة نهم
جبهة نهم :هجوم مضاد للجيش يوقع العشرات من الحوثيين مابين قتيل وجريح
مقالات الرأي
-------------------لنتذكر كيف ضج الكثيرون محذرين من تدهور الاوضاع الانسانية ومن كوارث جسيمة حينما كانت قوات الحكومة
لم أتشرف طوال ١٧ عاما من مشوار حياتي الصحفية المتواضعة جدا، بمقابلة قائد عسكري بشجاعة ووضوح وعزيمة وإصرار
    محمد جميح   في ٢٠١٤ هجم الحوثيون على مأرب بكل ما لديهم من إمكانات وجيش، وكانت النتيجة انتحارهم على
صادق البوكري الرئيس علي ناصر محمد هامة وطنية يمنية جنوبية كبيرة علم من الاعلام الوطنية اليمنية السياسية
هل سألنا أنفسنا لماذا هذا الصراع المميت بين الإصلاح والمؤتمر ، ولماذا تم السيطرة علينا حتى الآن ، رغم علمنا
بقلم د. عوض احمد العلقمي..بقيت الامم على مر التاريخ تتباهى بحضاراتها وثقافاتها اذا توجت بالاخلاق واذا ما
    توفيق السامعي   في القرن العاشر الهجري، حينما كانت تتساقط كل مدن اليمن ومناطقها وقراها من صعدة الى
.بعد ان تلقت مليشيات الكهنوت الإرهابية الحوثية ضربات قاصمة امام بطولات ابطال الجيش الوطني الذين تحولوا الى
تأتي العزائم على قدر أهل العزم ، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم ، هكذا قال المتنبي "ابوالطيب المتنبي" .. غير ان
    في ظل حالة التسيّب والانفلات من قبل الجهات الحكومية المختصة، في محاربة ومكافحة انتشار الأدوية
-
اتبعنا على فيسبوك