مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 28 فبراير 2020 08:29 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تصريحات جديدة لطارق محمد صالح يكشف فيها احداث جبهة نهم

الجمعة 24 يناير 2020 03:58 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد قائد قوات المقاومة الوطنية طارق صالح، أن قوات المقاومة الوطنية على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لإسناد القوات الحكومية في المواجهات الشرسة التي تخوضها مع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في جبهة نهم على مشارف العاصمة صنعاء.

وقال طارق صالح عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، قائد قوات المقاومة الوطنية في تصريحات صحفية إن التحام قوات المقاومة الوطنية برفاقهم في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة نهم بحاجة إلى قرار تاريخي وشجاع، يدرك حجم المخاطر ويضع مصلحة اليمن في صدارة الأولويات، ويطوي صفحة الماضي ويوحد الصفوف في هذه المعركة الفاصلة لدحر المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

تصعيد الميليشيات

وأشار طارق صالح إلى أن تصعيد الميليشيات الحوثية في جبهة الضالع واستمرار خروقاتها في الحديدة والاستهداف الصاروخي الإرهابي لمسجد معسكر الاستقبال بمأرب، ومحاولتها استعادة السيطرة على مديرية نهم، تؤكد نهجها القائم على الغدر وخيانة المواثيق والعهود واستهداف اليمنيين دون تفريق، وتكشف حقيقة مشروعها ونواياها تجاه السلام المزعوم، واستفادتها من اتفاق السويد لترتيب صفوفها واستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية عبر ميناء الحديدة.

إسقاط السويد

ودعا طارق صالح الرئاسة اليمنية لإسقاط اتفاق السويد الذي وصفه بـ«المؤامرة» على الدولة والجمهورية والشعب اليمني وأمن دول الجوار والأمن القومي العربي، مؤكدا أن القوات المشتركة مكونة من المقاومة الوطنية، والمقاومة الجنوبية، والألوية التهامية قادرة على طرد مرتزقة إيران وإحكام قبضتها على مدينة الحديدة وتأمين باقي الشريط الساحلي خلال فترة قياسية.

وأشاد طارق صالح بدعم وإسناد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لليمنيين في معركتهم لاستعادة دولتهم وهويتهم، والحيلولة دون تحويل اليمن إلى مرتع لمرتزقة إيران، لإدارة مخططاتهم الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة ومصالح العالم أجمع.

تنسيق الجهود

كما ثمن دعم قيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للقوات المشتركة في الساحل الغربي وقوات خفر السواحل اليمنية، في إطار تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وتنظيماته وتأمين حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، ووقف تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيات الحوثية وعمليات التهريب بكافة أشكالها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذه المواقف التاريخية والدعم المتواصل في هذه المرحلة الحساسة تأكيد على متانة العلاقات وأواصر الإخاء، والتعاون والإدراك المشترك بحجم التحديات والمخاطر التي تستهدف أمن المنطقة.


المزيد في أخبار وتقارير
(عدن الغد) ينشر مواعيد رحلات طيران اليمنية غدا السبت
يسير طيران اليمنية يوم غد السبت الموافق 29 فبراير 2020م، عددا من الرحلات الجوية: (عدن الغد)تنشر مواعيد الرحلات: رقم الرحلة: 607. خط الرحلة: القاهرة - سيئون. الاقلاع:02:00
وزارة التعليم العالي تعلن عن أسماء المرشحين للمنح المجرية للعام الدراسي 2021/2020م
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - قطاع البعثات والمنح الدراسية عن أسماء المرشحين للمنح المجرية للعام الدراسي  2020م 202‪1م. وتشير الوزارة ان على الطلاب
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الميسري يلتقي مستشار رئيس الجمهورية العطاس
التقى ، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد احمد الميسري اليوم في مقر اقامته في العاصمة المصرية القاهرة مستشار رئيس الجمهورية المهندس حيدر أبوبكر


تعليقات القراء
438867
[1] هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان يكون وزير دفاع ولكن تاريخه وطريقة خروجه من صنعاء لن تشفع له .
الجمعة 24 يناير 2020
علي طالب | كندا
هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان تكون وزير دفاع ، ولكن تاريخك وطريقة خروجك من صنعاء لن تشفع لك . أنت لا تعترف بما يسمونها الشرعية ولا تعترف بالمنطق وفشل الوحدة وضرورة فك الارتباط واحقاق الحق لشعب الجنوب .أنت تريد استعادة مملكة السرقة والتخلف والنهب ، مملكة عفاش . عليك ان تدرك ان مملكة عفاش لن تعود الا إذا عاد عفاش ولكن هل سيعود الميت ؟ مستحيل . لكل يوم دولة ورجال. عليكم ان تفهموا ان الماضي لن يعود وان البطش والظلم وسرقة مال الشعب لن تدوم . يستحسن ان تكونوا عقلاء واعترفوا ببعضكم والحوثي منكم وأنتم من الحوثي واتفقوا على شكل اعادة الدولة اليمنية التي كانت قبل ٢١ مايو ١٩٩٠ . دون الاعتراف والإقرار بالحق إنما هو ضياع للوقت وهدر للدماء ومزيد من التدمير والمعاناة ، في الوقت الذي تعتمدون فيه على المليارات المنهوبة والتي سيطالب بها الشعب طال الزمن او قصر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: توضيح هام من وكيل وزارة الاوقاف اليمنية بخصوص منع تأشيرات العمرة
عاجل: إصابة شاب برصاص مسلحين مجهولين وسط مديرية الشيخ عثمان
السيرة الذاتية الرئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير حمود احمد حمود بن عزيز
عاجل : صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين صغير عزيز رئيساً لهيئة الأركان العامة
المجلس الشبابي بمديرية المنصورة ومركز Sos لتنمية قدرات الشباب ينفذان مباراة أشبال السلام .
مقالات الرأي
‏بصرنا أمس في الجوّال صـوره ألا ويـــــلاه ياويــــلاه ويلي ثلاثــــه ربّطوهم بالســـلاسل وقادوهم لخيمـة
في إعتقادي  أن اي قرار للرئيس مثل قراره اليوم بإقالة النخغي قرار يخدم الجنوبيين في المقام الأول! وبالتأكيد
ان المليشيات الانقلابيه التي قوضت الجمهوريه هي اليوم امتداد طبيعي للقوات التي حاربة الجمهوريه منذو فجر ثورة
  أفصح عبدالله الحضرمي،زير خارجية شرعية المنفى، عن حقيقة مواقف حكومته الرافض لإتفاق الرياض، وعدم اعترافها
  ليس كل من أرتاد مواقع التواصل الإجتماعي صار صحفياً وكاتباً..وليس كل من نشر عددا من المنشورات أصبح
  ملاحظات على هامش بيان لقاءات الاردن .. لنتذكر أن مباحثات السلام في استوكهولم ، وما خرجت به من اتفاقات ،
  خوفًا من فيروس كورونا إيران تلغي صلاة الجمعة! واليابان تغلق المدارس أمام 13 مليون تلميذ! والسعودية تغلق
عندما تتغلب العاطفة على العقل يتبلد الحس ومع الوقت يصل لمرحلة الجمود التام الذي لا يعترف بالواقع
بدأ في الصين ووصل إلى 30 دولة.  سجل عدد إصابات: 87 ألف حالة في كل العالم، مات منها 2700.  أي: معدل الوفيات
الحرب في اليمن حرمتنا من اشياء مادية ومعنوية كثيرة لكنها قبل كل شيء حرمتنا من الكتاب من تلك الاصدارات
-
اتبعنا على فيسبوك