مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 20 فبراير 2020 05:38 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بعد تقديم الرشوة وعدم قبولها من الطرف الآخر... اختتام سيئ لبطولة شعبية بعدن

السبت 25 يناير 2020 01:31 صباحاً
عدن الغد / خاص

اختتمت بطولة الشهيد علي السعودي عصر الجمعة بطريقة لم تكن بالمثلى والتي لاقت استياء كبير من المتابعين في الشارع الرياضي وذلك بحسب مصادر مقربة مشاركة في البطولة منذ انطلاقتها حتى نهايتها.

 

 

البطولة شكلت جدلا واسعا منذ إقامتها لكنها فشلت في الجانب التنظيمي للبطولة حيث انها لم تلتزم اللجنة بأعمار اللاعبين المقرره لها قبل انطلاقتها وهو ما أفادته اللجنة ان البطولة للبراعم اي تحت سن 15 عام.

 

 

وتلقى الكابتن فاروق المرحلي مدرب فريق براعم أكاديمية "المرحلي" ظلما كبيرا منذ انطلاق البطولة حيث واجه عدد من الفرق الشعبية في البطولة ينتمون إليهم لاعبين كبار في السن المحدد له لكنه تمكن بحنكته وبراعة لاعبيه من التغلب على ذلك دون اعتراضات حتى وصل إلى المباراة النهائية ليقابل فريق رئيس اللجنة المنظمة "صلاح باتو".

 

 

وطالب الكابتن فاروق رئيس اللجنة بمشاهدة اعمار لاعبي الفريق الذي سيواجهه في المباراة النهائية وهي عبارة شهادات ميلادية على ان تكون الشهادة الأصلية وهي بالألوان الخضراء وليست البيضاء حسب ما اتفق عليه قبل إنطلاق البطولة لكن اللجنة المنظمة تجاهلت طلب فاروق حسب ما أفاد الاخير.

 

وقال فاروق في تصريح صحفي: ان البطولة شهدت عدم وضوح وشفافية في الجانب القانوني حسب ما طرحته اللجنة قبل انطلاق البطولة من شروط.

 

وتابع فاروق: ان الكابتن" صلاح باتو" مدرب فريق براعم الشيخ عثمان ورئيس اللجنة المنظمة كان على دراية ان هناك بعض فرق شاركت بلاعبين اكبر من السن المفترض بالبطولة لكنه كان يتجاهل ذلك من أجل المحاباة بينه وبين أصدقائه حتى جاء النهائي الذي اخترق جميع الشروط التي تنص قوانين البطولة المفروضة على الجميع.

 

واضاف المرحلي:" في النهائي الذي سرق منا تكلمت مع صلاح قلت له ان هناك لاعبين كبار ونعرفهم لكنني سأفضح كل ما هو موجود معي لكنني تفاجأت به عندما قدم لي رشوة بخمسون الف ريال حتى لا افشل عليه اختتام البطولة لكنني راعيت ظروفه والرياضة اولا وبراعمنا حتى لا ينحرمون من إقامة بطولات في المستقبل.

 

 

هذا ورفض الكابتن فاروق المرحلي تكريم فريقه بالمركز الثاني عقب المباراة التي خسرها بنتيجة 4/0 لكن تدخل عدد كبير من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بإقناع فاروق للصعود إلى منصات التتويج.

 

 

كما أفاد مصدر ان تتويج الفريقين كان قد وجد به تقصير كبير من قبل الشركة الداعمة(شركة البسام للصرافة) فيما تم طلب مبلغ 3000 ريال من كل فريق للمشاركة في البطولة ووعدت اللجنة بتكريم الفريقين الأول والثاني بكأس و مبلغ مالي ووجبة غذاء للفريقين لكن سلم الكأس فقط للفريقين ووجبة غذاء للمركز الأول.


المزيد في رياضة
الشرمي بطلاً لماراثون الفقيد إوسام السيد
حاز العداء حسين الشرمي على المركز الأول في الماراثون الرياضي الذي أقيم يوم امس الاربعاء ظمن أطار اسبوع الشباب الرياضي ،برعاية وزارة الشباب والرياضة و أشراف لجنة
في دوري الشهيد الشوبجي بالضالع.. القرين يتجاوز عقبة ذخار ويحجز مكانه بين الأربعة الكبار
واصل فريق القرين حضوره اللافت في بطولة دوري الشهيد القائد شلال يحيى الشوبجي لكرة القدم بمحافظة الضالع، بعدما استطاع تجاوز جاره ذخار وبصعوبة بالغة في اللقاء الذي
باقة وعد... وقفات ومقتطفات رياضية
أبين سباقة   الأسبوع الماضي طرحنا في هذه الباقة مقترح او فكرة ليوم رياضي او اسبوع رياضي لعدن فيه يتم تنظيم عدد من الفعاليات لمختلف الألعاب يشارك فيه بحسب مقترحنا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
استطاع فريق الأهلي الرياضي في مديرية سرار يافع وقائده الكابتن عبدالحافظ عبدالله علي ذلك الشخص المثابر
برعاية وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بمعالي وزير الشباب، والرياضة الأستاذ نايف البكري، وتنسيق مكتب الشباب،
تفاءلات جميلة ، ساحلية نعيش في واقع أجواءها مختلفه الالوان، يغلب تكرار الفشل في السنوات الماضية ..!   حققنا
حلق طيران بلقيس في عدن وأبين وحضرموت وصنعاء وتعز في العام الماضي 2019م والان يعاود الدوري في نسخته الثانية في
يوم أمس كنت في  لقاء عابر بالأخ والزميل مروان دماج وزير الثقافة ومعه الأخ وكيل وزارة الشباب والرياضة حمزة
كل المراجع تؤكد ان من اقدم اندية الوادي هو نادي  السلام ١٩٣٨ حسب ما جاء في كتاب مؤسسة الاستاذ عمر بن سالم
اذا كانت ثمة قصص للكفاح المرير المكلل بالنجاح الكبير تحتفظ بها الذاكرة وتتطلب سردها لإطلاع الآخرين على
دخل من باب "المطعم" يمشي بتبختر فاردا يديه، وتبعه إثنين كانا خلفه يحملان أكياس مشتروات، هكذا بدت لي من خلال
-
اتبعنا على فيسبوك