مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 أبريل 2020 10:14 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

أبين حكاية الدولة وقصة السلطة ورواية الحكم

الثلاثاء 25 فبراير 2020 11:39 صباحاً
تقرير / عبدالله جاحب

 

 

محافظة أَبْيَن محافظة جنوبية  تقع في الجنوب الشرقي من  صنعاء، وتبعد عنها بمسافة تصل إلى 427 كيلو متر وعاصمتها زنجبار وتتصل من الشرق بمحافظة شبوة ومن الغرب بالعاصمة  عَدْن ومحافظة لحج ومن الشمال بمحافظتي شَبْوَة والبَيْضاء إلى جانب أجزاء من يافع العليا، أما من الجنوب فيحدها البحر العربي الذي تطل عليه شواطئها. يشكل سكان المحافظة ما نسبته 2.2% من إجمالي سكان اليمن، ويبلغ عدد مديرياتها 11 مديرية، ومدينة زنجبار مركز المحافظة، وتعد الزراعة والاصطياد السمكي النشاط الرئيسي لسكان المحافظة، إذ تشكل المحاصيل الزراعية ما نسبته 4.4% من إجمالي الإنتاج الزراعي في الجمهورية، وأهم المحاصيل الزراعية المنتجة في المحافظة القطن طويل التيلة والخضروات والفواكه  .

 

خضعت هذه المحافظة لحكم الاستعمار البريطاني كغيرها من المحافظات الجنوبية  ، ومن اشهر مديرياتها زنجبار وجعار  ، وتشتهر هذه المحافظة بالزراعة حيث يوجد فيها آلاف الهكتارات المزروعة بأنواع الفاكهة والنخيل كما تشتهر بثروتها الحيوانية وسواحلها الغنية بالثروة السمكية  .

 

لا تستطيع أن تذكر الجنوب دون التطرق إلى محافظة أبين  ،  ولا يستطيع كائن كان فصل الدولة والسلطة والحكم عن محافظة أبين  ،  فهي عضو من أهم مكونات الدولة والسلطة والحكم في دولة الجنوب سابقاً واحد الركائز المتينة في تكوين الدولة والسلطة والحكم في عهد الوحدة اليمنية  .

 

لأبين حكايتها مع الدولة  ،  وقصتها مع السلطة  ،  روايتها   وفصول محتوى طويل مع الحكم السياسي والعسكري في تكوين الدولة اليمنية شمالاً جنوباً  .

 

ظلت ومازالت ( أبين  )  محل الجدل السياسي والعسكري في مراحل وحقب والأنظمة المتعاقبة في سدة  الحكم والتربع على عرش السلطة والدولة  .

 

شغلت محافظة أبين جدل السياسيين وكانت محل متابعة أنظار المراقبين والمتابعين للشأن السياسي والعسكري في البلاد  ،  وكان محل اهتمام السواد الأعظم في عملية سياسية وحقبة زمنية تقلبات،  نكبات، سقوط نهوض، تنمية، تقدم  ، أزمات منعطفات، معطيات  ، أحداث، حروب  تمر بها البلاد  .

 

كان لمحافظة أبين تجارب سياسية متعددة الوظائف في عهد دولة الجنوب  ،  وكانت الشريان السياسي والرئة العسكرية لجسد الجنوب في حقبة ومرحلة الجمهورية الديمقراطية الشعبية  .

 

ورغم الأهمية التي كانت تحتلها محافظة أبين في دولة الجنوب سابقاً  ،  الا أنها دخلت مرحلة ومرت بحقبة زمنية وتاريخية ( سوداء  )  عرفت بالدموية اطلق عليها وعرفت ب ( أحداث يناير 1986) الدموية  ،  ودفعت ثمنها المحافظة بفاتورة باهظة الثمن وخلفت العديد من الاثار السلبية  .

 

استخدمت محافظة أبين كورقة سياسية  ،  وفريسة ينهش بها كل من تربع على كرسي الحكم والسلطة في البلاد  .

وكانت أبين أحد أوراق  نظام  الرئيس ( صالح  ) بعد الوحدة اليمنية لترجيح كفة الميزان السياسي والعسكري  ،  واشتغل وركز " صالح " كثير على أبين وحاول بكل الوسائل والطرق إلى أن تكون في صفه وإلى جانبه والعصى الغليظة في الجنوب وورقة سياسية وعسكرية يتلاعب بها بين الحين والاخر  .

لم تنجو محافظة أبين من صراع الاسرة الكريمة والحاكمة في صنعاء  ،  وكان للإخوان ومحسن نصيب الأسد في محافظة أبين من خلال زرع القنبلة السياسية المؤقوتة والمصنوعة والمعروفة بالقاعدة والتطرف  في محافظة أبين  .

 

لمحافظة أبين حكايات وروايات وفصول من سيناريوهات سياسية وعسكرية مع الدولة والسلطة والحكم  .

وتجرعت أبين العلقم والمر والدمار والخراب على حساب التنمية والإعمار والنهوض ونفض غبار المماحكات وتصفية الحسابات السوداء    .

 

لمحافظة أبين كبوات وسقوط مع الدولة والسلطة والحكم ولكنها تظل وتبقي وتكون المحافظة التي لايمكن تجاوزها ولن تكون دولة وسلطة وحكم دون حضورها تواجدها  .

 

 

 

رجال أبين ولعنة السلطة والحكم

 

على مر التاريخ وفي كل المراحل والحقب  ، لم تكن السلطة والحكم والدولة على أبين ورجالها بالنعمة  ، ولكنها تظل الدولة والسلطة الحكم لرجال أبين لعنة تلحقهم من مكان إلى أخر ومن حقبة ومرحلة إلى أخر  .

 

كانت أبين ومازالت المسقط والحضن و الثدي الذي رضع منه السواد الأعظم الذين تعاقبوا على سدة الحكم والسلطة في البلاد  .

 

أن غالبية أبنائها هم في سدة الحكم ويتقلدون وتقلدوا مناصب رفيعة في السياسي والعسكري والإداري بشقيه السيادي والخدماتي  .

 

كانت محافظة أبين مع أول موعد لرجالها للتربع  على كرسي الحكم والسلطة عن طريق سالم ربيع علي الذي كان يعرف باسم ( سالمين) رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من 22 يونيو 1969 وحتى الانقلاب عليه في 22 يونيو 1978 م وإعدامه في 26 يونيو 1978  ، وكانت أول بوادر ومؤشرات تلك اللعنة هو ( سالمين  )  .

 

ليظهر ويلد بعد ذلك لمحافظة أبين شخصية سياسية وعقلية آخر ظهرت إلى الساحة والمشهد السياسي في السلطة والحكم والدولة عرفت تلك الشخصية العقلية  السياسية بأسم / علي ناصر محمد الحسني كان رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لفترتين رئاسيتين  ، حيث عمل كرئيس مجلس الرئاسة من 26 يونيو 1978 حتى 27 ديسمبر 1978، وكرئيس للجمهورية في ابريل 1980م، بعد استقالة الرئيس السابق عبدالفتاح إسماعيل وذهابه للمنفى في موسكو  .

 

13 يناير، 1986، أدت أعمال عنف مسلحة في عدن بين مؤيدي علي ناصر ومؤيدي إسماعيل الذي عاد من منفاه طالبا استعادة الحكم  ، أدت إلى اندلاع حرب أهلية استمرت لمدة شهر أدت بدورها إلى إصابة الآلاف وإبعاد علي ناصر من السلطة ومقتل إسماعيل وهروبه و 6000 شخص إلى الجمهورية العربية اليمنية، دامت فترة رئاسته للجمهورية من 21 ابريل 80 م وحتى 24 يناير 1986 م خلفه في المنصب علي سالم البيض  .

 

وكان ناصر الرجال  الثاني لأبين بعد  سالمين الذي تصيبه لعنة الحكم والسلطة والدولة  .

ولم تتوقف لعنة رجال أبين على ناصر وسالمين فقط كان لمحمد علي أحمد نصيب من تلك اللعنة على الرغم من تميزت فترة عمل المناضل محمد علي أحمد في محافظة أبين بالنموذجية حيث اخذ تفويضا من مركز لإطلاق مبادرة المحافظة لتنفيذ برنامجها الطموح بالاعتماد على موارد المحافظ وتعاون السكان وأصحاب المصلحة في المحافظة الذين هم من خارجها  ، توفرت لدى محمد علي احمد مقومات النجاح وفي مقدمتها الإدارة السياسية والعسكرية والإدارة المؤهلة التي خططت لصياغة برنامج العمل وأحسنت توظيف الموارد المادية والبشرية توظيفا موضوعيا وسليمة بعيدا عن الإهدار  ، لكن سرعان ما وصلت إليه لعنة السلطة والحكم والدولة ليغادر الوطن ويوصل رحلة النضال من خارج أراضي الوطن  .

 

كثيرون هم رجال أبين التي لاحقهم الحكم والسلطة والدولة ولا يتسع المجال لحصرهم أو سرد حكاية وقصة وسيناريو اللعنة التي تلزمهم فبعد سالمين وناصر ومحمد علي  ، كان محمد علي هيثم الذي عين من قبل سالمين كرئيس للوزراء عندما أصبح رئيسا للجمهورية استمر هيثم في منصبة حتى 1971 م عندما تم استبداله بعلي ناصر محمد  ، ومحمد علي سالم الشدادي الذي تقلد عضوية البرلمان اليمني وعضو في مجلس النواب عن الدورة البرلمانية 2003_ 2009 عن الدائرة الانتخابية بمحافظة أبين  .

 

واستمرت أبين بمواصلة الإنجاب السياسي في السلطة والحكم والدولة فظهر الرئيس الثاني للجمهورية اليمنية والقائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن منذ 2012 وكان قبلها نائبا للرئيس خلال الفترة 1994 _ 2012 انتخب رئيسا للبلاد عام 2012 كمرشح وحيد  .

 

وظهر أيضاً أحمد بن أحمد الميسري هوسياسي من محافظة أبين يشغل منصب وزير الداخلية في حكومة بن دغر ونائب لرئيس الوزراء في حكومة معين عبدالملك وقبلها وزيرا للزراعة والري خلال الفترة 1 أكتوبر 2015 وحتى 25 ديسمبر 2017 م 

 

وتظل اللعنة تلاحق ماتبقي من رجال أبين في السلطة والحكم والدولة فهل تصل إلى هادي والميسري وماتبقي منهم من رجال أبين أم أنهم تكسرون ويتغلبون على تلك اللعنة التي لم ينجو منها السابقون من الذين تعاقبوا على سدة الحكم والسلطة والدولة من رجال وأبناء محافظة أبين


المزيد في ملفات وتحقيقات
تقرير يرصد أبعاد التوظيف المتبادل لأنصار الشرعية والانتقالي.. الصراع السياسي.. كيف أثر على الاستعدادات لمواجهة كورونا؟
وحّد فيروس “كورونا” المستجد العالم، وفرض على المتخاصمين والمتنازعين في مختلف أنحاء المعمورة نسيان خصوماتهم- ولو مؤقتاً- للتركيز على هذا الوباء الذي بات يهدد
عمال العقود اليومية في «محطة كهرباء الحسوة»بعدن يشكون استغلالهم ويكشفون انتهاكات شركة بيسكو المصرية لقانون العمالة
يعاني العاملون في العقود اليومية في عدن من الظلم والتهميش وعدم الالتفات لمطالبهم وحقوقهم. وتسلط الصحيفة الضوء على معاناة العمالة في محطة الحسوة التي يتواجد فيها
في ذكـرى (18عـامـاً) على رحيـل الـفـنـان الكـبـيـر/ محمـد سعـد عـبـد الله .. معجم الغناء اليمني (بفن) الأصالة والمعاصرة
  بقلم الفنان /عصام خليدي يصادف تاريخ 16/ إبـريل 2020م مـرور (18عاماً ) على رحـيـل الفنان اليمني الكبير / محمد سعد عبـدالله صـاحب التـجربة الغــنائيــة المــوسـيقية


تعليقات القراء
446179
[1] لا مقارنه
الثلاثاء 25 فبراير 2020
بن رشيد | الشتتات
لا مقارنه بين الشمس والقمر. خربت المقال بالميسري احمد اذا قلت جاعم او مسدوس او با جميل. بتقول لاباس. لاكن الميسري احمد !!!

446179
[2] <{{ عظمة ابين وعظمة الصبيحة تتجلىٰ بلقاءهما عند انهار دماء الجنوبيين الزكية}} و {{جماجم ابطال وشرفاء وعلماء الجنوب العربي }}و {{خذلان التحالف العربي والاسلامي والعالمي لحمايتهم واسترداد حقوقهم والحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم وارضهم وعرضهم }}و { الدفاع عن الحقوق لاتربط بالمكان والزمان والافراد والمصالح على حساب الشعوب ورداءة المواقف المكشوفة للخالق والمخلوق }}>
الثلاثاء 25 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | [[ المَهْجَرْ ]]
= <{{ عظمة ابين وعظمة الصبيحة تتجلىٰ بلقاءهما عند انهار دماء الجنوبيين الزكية}} و {{جماجم ابطال وشرفاء وعلماء الجنوب العربي }} و {{خذلان التحالف العربي والاسلامي والعالمي لحمايتهم واسترداد حقوقهم والحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم وارضهم وعرضهم }} و { الدفاع عن الحقوق لاتربط بالمكان والزمان والافراد والمصالح على حساب الشعوب ورداءة المواقف المكشوفة للخالق والمخلوق }}> ••••{{ وافضت التجربة القذرة المُقيتة في جنوب اليمن إلى صناعة برامج الارهاب والرعب والهروب الجماعي وركوب البحر والرمال والجبال للبحث عن الامن في ربوع المعمورة وسط ركام وزيف الاستقلال الناجز الفاجر والذي ذهب ببنات ونساء الوطن إلى الاحراش والوديان والجبال والمعسكرات ليلاً !!! لحراسة رغوات الانجازات والتي تحاكي اليوم وكالات العلوم الفضائية والاطباق الطائرة من خلال الحمير والبِغال =========================================================================== (( ألاثنين -3 يناير 2000م ))٠٠[[ علي ناصر ]]٠٠{{ قبل عشرين سنة }} (( ومؤثق وهدية المؤرخ تُحفة أبدية للتاريخ }} ٠٠[[ وورد التالي في صحيفة الخليج الشارقية ومجلد ضخم (( ملفات القرن العشرين ))٠٠(( الملف رقم 31 - ألعدد 7533 - صفحة 4- عمود 2- سطر 12 ]] ٠٠ (( الإعتراف بلسان علي ناصر محمد - ومُدون ومُسجل اللقاء الصحفي الشهير صادق ناشر مُدير مكتب الخليج بصنعاء والمحرر في الشارقة ))٠٠(( يقول الرئيس السابق علي ناصر ))٠٠[[ كما جمعتنا السلطة فقد فرقتنا السلطة مع عدد كبير من الرفاق طيلة 16 سنة مضت ٠٠ [ فالسطة ] و[ المال ] و [ النساءِ ] هي [ مصدر لكثير من صراعاتنا اليمنية السياسية والدموية في جنوب اليمن ]]••• [[والقائل لرئيس مجلة الحوادث اللبنانية سليم اللوزي•• عدن باغتيالها للرئيس الشمالي - الغشمي أرادت ان تجمل وجه صنعاء القبيح - وَوُجِد اللوزي مقتولاً في حي المزرعة ببيروت واصابعه بجيب بمعطفه ٠٠ لرفضه حجب نشر اللقاء ٠٠ ونُشر فيما بعد !! ]]•••(( أنتهىٰ الاقتباس المختصر وكما ورد بالمجلد المحفوظ بمكتبي )) =========================================================================== (( وخلف الأكمة دموع الثكالى لاتزال تذرف و أشباح الموتى تصرخ والأحداث الدامية ٠٠أفضت لضياع الجغرافية و التاريخ و الحقوق و النفوس ٠٠ قبل و اثناء و بعد الجلاء ... المقبورون و المخفيون لم تأتِ الأطباق الطائرة لأخذهم ٠٠ بل أيادي الزمن الدموي الرخيص قادتهم الى الهلاك بغير ذنب !! والأيادي نفسها حركت المركبات و حفرت ٠٠و دفنت ٠٠و مزقت٠٠ و أحرقت الجثامين .. كيف و أين ذهبت و غابت تلك الأيادي ..؟؟ لماذا لاتسكب الاقلام النزيهة حبراً نقياً لتُقدم للتاريخ المُلوث بدماءِ الأبرياء - و للأرامل و الأيتام و للأجيال و الأحفاد شهادة ينتظرها الجميع ..!! و جرائم الحكام وقادة الدول والحكومات والاحزاب صانعة القارار والمقاصل لا تسقط بالتقادم }}[[ والتوثيق التاريخي مصداقية من صميم الواقع المبتسم ]] [[ والبسمة في الجنوب غابت منذُ(نوفمبر 1967 م ) [رُبَّ قَائل٠٠ ماضٍ ] [[ ألمَاضِي لَيسَ حَجَرَاً صَامِتَاً ••••• هو حَي كَانْ هو حَيٌ ألآن ٠٠]] =========================================================================== {{ تُمَثل الواقع الألِيم }} •••([[ هدية مقدمة كتابي - عدن عين اليمن - لولا بحر عدن لحرقت ٠٠ ولولا شمس عدن لغرقت ]]) •••{{ علي دفن/ علي قبر/ علي قتل / علي هرب/ علي طحس / علي شرد / علي سرق/ علي حرق/ علي نهق/ علي هدد/ علي تسؤل/علي مرَق/ علي حلبة / علي مُنظر / علي فلسفة / علي فتن / علي عبلة/علي هتلر / علي طرزان / علي كلام/ علي منجرة / علي مبخرة / علي كفن / علي جهنم / علي فاضي/ علي مليان / علي شمس / علي حيرو / علي زنط/ علي أوهام/ علي جهل / علي أخر الليل/ علي كلام/ علي شهد/علي حكم/علي أعدم/علي بيان /علي أفلاطون / علي الخطاب / علي تصريح / علي بهرره/ علي مسكين ياناس/ علي قائمة / علي دولار / علي ريال / علي يورو/ علي درهم /علي استرليني/ علي ذهب / علي فضة /علي نفط / علي غاز / علي أحلام / علي نار / علي شارد / علي لاجئ/ الي جوعان /علي صدقة / علي زكاة / علي لوجه الله / علي طيب / علي يقتل قليل / علي يقتل كثير / علي حلل الحرق / علي حرم السلام / علي اجاز الشنق / علي صنع دِين / علي اخترع ديانة / علي علم ماوتسي تونج / علي إبن كيم إل سونج / علي لينين الشرجبي / علي ستالين الضالعي / علي ماركس الاغبري / علي موشي منه / علي كارلوس / علي جيفارا / علي كاسترو/ علي حداد / علي ابو نظال / علي الصولجان / علي الحاويات / علي ارسلان / علي فيصل لقمان / علي الطائرة / علي بيحان / علي السبع المجيدة / علي المنجزات الوهمية / علي السلاطين المحروقون / علي الرجعية العربية / علي الوديعة / علي الشروروة / علي اوغادين / علي كابول / علي مانجستو / علي يناير 86 / علي مطيع / علي كوكني / علي مربط / علي قحطان / علي تريڤليان / علي مرشد / علي واجب /علي حرق الشيدر /علي زوار الفجر / على الثكالىٰ / علي الصراع / علي شرف النساء / علي بنات الصحافة / علي الوثائق / علي السرية / علي الملفات / علي الساخنة / علي محاكم الامن / علي الارواح / علي الإعدامات / علي تراب كابوتا / علي فرق الموت / علي سلخ / علي إذابة / علي سجن صبر / علي مدافن جحاف / علي حرق مجور / علي عيون مطيع / علي دم رُبيع / علي الاكاذيب /علي اباجهل/ علي بلال / علي شعبولة / علي نجوىٰ/علي سهير / علي فيفي/ علي جاكسون / علي زيرو/ علي حفرة / علي قعقعة / علي تُهَم / علي قضايا / علي محكمة/ علي دولي/ علي دولياً / علي قضبان // والبقية في الطريق !!؟]] =========================================================================== <{{ زجاجة عدنية بشاطئ عدن فتحت جدران الكنائس ليتيم عدني - ضحية ابين !! }}>••• [[ الدكتورة حميدة نعنع مؤلفة كتاب - الصبح الدامي بعدن 13 يناير 1986م - مستشارة للصحف العربية اللندنية والفرنسية ]] •••(( قضت ربع قرن من عمرها و حياتها تتردد على الجنوب اليمني ثم كَفرَتْ بِهم بسبب التصفيات بالجملة وبعد قراءة [[رسالة المكلومة فاطمة]] التي أبكتها وابكت قباطنة البحار في العالم-حين عثروا على رسالة فاطمة العدنية الجنوبية داخل زجاجة بشواطئ استراليا بعد عشر سنوات من تاريخ إغلاقها وقذفها بشاطئ خور مكسر بعدن !!!!)) =========================================================================== (( وناشدت ألأمم المتحدة والعالم المُتحضر إحضار زوجها حياً او ميتاً !! إسوة بجثامين احمدعبدالله السكران وفواد حاتم وابو عمر الردفاني - في كورنيش خور مكسر ))••• (( ويوجد بالمكتبات اليمنية والعربية والعالمية كتاب يروي قصة المكلومة العدنية - وتعيش مع إبنها الخمسيني الاستاذ الدكتور حلمي قيصر بجامعة ملبورن الاسترالية حيث تكفل المكتب التجاري الاسترالي في البحرين بترحيل ورعاية الام وابنها !!!)) =========================================================================== (( وتُرجم الكتاب الى خمس لغات اجنبية ويتواجد في رفوف مكتبة اكسفورد وحصلت طالبة مصرية : منال السعداوي المهدي على درجة الماجستير حول الوضع الجنوبي من خلال الكتاب وارشيف الجامعة العربية التي شهدت عاصفة حول استقلال الجنوب وضرورة إشراك السلاطين بالحكم ))•••(( مؤلف الكتاب أنتقل إلى رحمةالله في الخامس من يونيو 2012 - في أبوظبي[[ الاستاذ/ علي محمد الزريقي ابووليد- من ابناء الشيخ عثمان ثم المنصورة - تربوي من عام 1962م رحمة الله عليه ]]•••[[ إسم الكتاب - بلو أوشن - Blue Ocean - ألمحيط الازرق ]]•••[[ المقدمة بقلم الاستاذ- المرحوم - فضل النقيب -]]

446179
[3] اللعنه لمن خان ابين والجنوب والمجد والخلود للمخلصين.
الثلاثاء 25 فبراير 2020
مواطن متفاءل | الارض الطيبه
تناسيت بقصد او بدون قصد هامات من رجال ابين وتغافلت عن سلطنة الفضلي وسلطانها الفضلي الحر الذي وقف ضد الامبراطوريه الاستعماريه والسلطان الحر بن عيدروس العفيفي والقادة عشال والميسري والصديق وغيرهموكذا لاننسى من السياسيين المرموغين جاعم صالح ومسدوس ومقبل وثابت عبد والاف الابطال اخرهم شيخ الشهداء عىي ناصر هادي والقطن.والالاف الوطنيين والكوادر التي تزخر بهم ابين الجنوب العربي.

446179
[4] <{{ عظمة ابين وعظمة الصبيحة تتجلىٰ بلقاءهما عند انهار دماء الجنوبيين الزكية}} و {{جماجم ابطال وشرفاء وعلماء الجنوب العربي }}و {{خذلان التحالف العربي والاسلامي والعالمي لحمايتهم واسترداد حقوقهم والحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم وارضهم وعرضهم }}و { الدفاع عن الحقوق لاتربط بالمكان والزمان والافراد والمصالح على حساب الشعوب ورداءة المواقف المكشوفة للخالق والمخلوق }}>
الثلاثاء 25 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | [[ المَهْجَرْ ]]
(( في الامس رقص وطرب وتنظير ماركسي جنوبي- واليوم انتصارات وانجازات وفلسفة كذابة - وغداً مراكب فضائية وأطباق طائرة من ثنايا النفاق )) ((عدن - أبين -أغسطس 1972م- السبعة الأيام المجيدة التي شهدت عشرات الالآف الحفاة العراة ينطلقون من أحراش وزرائب ابين ولودر والضالع !! بشاحنات الخرفان الى عدن وافترشوا الطرقات لسبعة ايام - ونظّم المظاهرات التنظيم الحاكم والذي اتخذ منحنىٰ ماركسياً مُتطرفاً ودموياً !! وأعلن الرفاق علي ناصر وسالم ربيع وعبد القتاح التشدّد في الخط المعادي للرجعية العربية !!؟؟)) =========================================================================== ((أطلق المتظاهرون اجندات الماركسيون الجنوبيون الشعارات[ السبعة- للسبع الايام المجيدة ] والهتافات المنغومة باوتار العنصرية الفجة ضد ابناء عدن !! والكلمات المُبتدلة والمُقيتة ))٠٠(( واجب علينا واجب !!! ))٠٠((تخفيض الراتب واجب )) ٠٠(( طرداُسر الهاربين واجب ))٠٠(( تاميم المساكن واجب ))٠٠(( حرق الشيدر -العباية واجب ))٠٠ ((تحرير المرأة واجب ))٠٠(( ترقيص البنات واجب ))٠٠ (( سهر الحريم في الليل واجب ))٠٠(( وحريمهم في البيوت ويتنزهن في الحدائق والشواطئ ويتسوقَنَّ بِرِفقَة السائقِين الخصوصين !! للواجب وواجب عليهم واجب !!!؟؟؟ ))٠٠(( بِدِين جديد وكتاب ماركس !!؟؟ ))٠٠ =========================================================================== ((و تحولت محافظات الجنوب اليمني إلى ارض محروقة لمحاكاة مناجم الفحم والغابات المحروقة بالدعارة السياسية !!؟؟ ))٠٠(( وسياسة أمنية قذرة جداً وسلطوية ماسخة - تمنع السفر والتحرك والتجمع والتحدث مع الاجانب استاذ او دكتو او قواد !! بموجب قانون ماسخ [ ممنوع التحدث مع الاجانب بإستثاء رفاق المنظومة الشيوعية ] وتحولت الارض الى مشاع لتنظيم الطرب وسلطة الرقص وحكومةالخمر والسهر الاُممي وأمن التعذيب والاغتصاب والقتل )) ٠٠(( وتحول السكان الى 33% ذكور و67% اُناث ؟؟ سنة 1972م )) =========================================================================== ٠٠(( واقامَ النظام الجنوبي اليمني العفِن المليشيات النسائية في عدن وكافة الارياف الجنوبية لِإهانة الرجال الهاربيين - لحراسة منجزاتهم ليلاً في الجبال والوديان وملاهي الفلل وكرملين المعاشيق!!! )) ٠٠(( والشاهد الامُهَات الكبيرات الحزينات - والجِدَات الباكيات بدموع يابسة !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ ))٠٠ ((وغادرت الكفاءات البلاد هروبا وقام رجال النظام الحاكم بسرقة وإغتصاب منازلهم ونساءهم !! وترحيلهن إلى حدود اليمن الشمالي !! ))٠٠(( طالع كتاب جرائم الرفاق بجنوب اليمن ))[ للباحث علي القاضي ابووضاح ] [[ وكتاب- عدن عين اليمن من الاحتلال حتى الوحدة باللغتين ] [[ للباحث علي القاضي ابووضاح ]]٠٠-[[المصادر الوثائق الدولية - العدنية -القبرصية -اللبنانية- المصرية- البريطانية ]]

446179
[5] <{{ عظمة ابين وعظمة الصبيحة تتجلىٰ بلقاءهما عند انهار دماء الجنوبيين الزكية}} و {{جماجم ابطال وشرفاء وعلماء الجنوب العربي }}و {{خذلان التحالف العربي والاسلامي والعالمي لحمايتهم واسترداد حقوقهم والحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم وارضهم وعرضهم }}و { الدفاع عن الحقوق لاتربط بالمكان والزمان والافراد والمصالح على حساب الشعوب ورداءة المواقف المكشوفة للخالق والمخلوق }}>
الثلاثاء 25 فبراير 2020
{{ الأستَاذ - عَلِي سِنَان أبووَضَاح }} | [[ المَهْجَرْ ]]
<{{ ترجمة تقرير خاص ومختصر للتفاصيل الواردة بالتقرير المُطول }}> (( قام :علي ناصر محمد- بنقل المسؤولين الأقل خطورة ووضعهم في مراكز هامشية !! ليخفف من ردود الفعل والغطرسة المناطقية ))••••(( بتعيين علي سالم البيض، أحد الاعضاء الغير الأكفاء وزيرا للحكم المحلي ))•••(( وتعيين صالح مصلح قاسم وزيراً للدفاع، كجزء من الصراع الخفي ثم العلني ))••• ((وتعيين علي عبد الله عليوة، المقرب منه، رئيسا لأركان جيش اليمن الجنوبي ونائبا أول لوزير الدفاع ))••• (( وكما ورد بالتقرير كان علي ناصر يرتب الطريق للفساد كسلاح في مواجهة خصومه. ويقوم بحملة تطهير انتقائية يبقي على من يحتاج دعمهم. وجاء في التقرير أيضا: انعدام القانون بالجيش اليمني الجنوبي كان مبعث استياء العديد من الصامتين المدنيين والعدنيين !! لغطرسة العسكريون ضد المدنيين ))••• ((واشار التقرير إن الصراعات السياسية في عدن أمر غير ضروري ولكن القبائل الماركسية من ابين وبعض المناطق الريفية المجاورة والاكثر تأثيراً على السياسة باليمن الجنوبي لا يعنيها اسم المواطن العدني ))•••(( وتعتبر النفوذ القبلي المُبطن بالقوةوالجهل والمناطقية مفتاحاً للحياة الجديدة بعيداً عن التوجيهات الخارجية !! المتنوعة النظريات والغير مفهومة !!))•••((متناسيين تنمية المجتمع واشباع البطون ونشر العلم ووقف العزوف عن البقاء بين جدران الاحلام والاستقلال واوهام التطور والانجازات لانعدام الاقتصاد المتماسك وانتشار الفساد والبقاء خلف التخلف وبقوة !! والبحث بصمت عن البدائل والتسرب خارج الحدود !!)) {{{ المادة المنشورة على مسئوليتي - الباحث علي سنان ابووضاح }}}

446179
[6] ستستمر الحكاية أذا لم تتحرر العقول السياسية الحاكمة من دكتاتوريتها .
الثلاثاء 25 فبراير 2020
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالي
أمامنا الآن عبدربه وقضية الجنوب . أما أن يأخذ عبدربه رأي الشعب الجنوبي باستفتاءه حول مصير الجنوب في الوحدة الاتحادية ويقرر الشعب الجنوبي مايراه مناسب له .. وأما أن يفرض عبدربه رأيه وعقليته على الشعب وكل القوى الجنوبية على الساحة ويدخل في صراع معهم جميعا .. وبذلك يكرر نفس سيناريو سالمين وناصر. وهذا السيناريو الأخير هو مايريد تنفيذه عبدربه في الوقت الحالي . وهو الذي سيقوده الى المربعات السابقة لسالمين وناصر . كما قاد رئيسه عفاش صاحب المقوله الشهيره (( أنا أو الطوفان -- وأنا أو الصومله ) وهذا ماحصل حتى الآن .

446179
[7] تكرار جبلي وبدوي بقري نعجي
الجمعة 28 فبراير 2020
بسببهم اصبح الجنوب بلا قيمه ولا راس يقود الجنوب | ابين
انا اختصر تقريرك كل الموضوع للاسف واستعمل مصطلح غير طيب لما اوصلوه فينا عدة مرات مكرره واكبرها تحويل الجنوب الا اشتراكي كفري وتحويل الجنوب الا حكم زيدي كان عدوا الجنوب تاريخي ..... انه الصراع بين غنم ونعاج وبقر وحمير وخرفان الجبل والبدوا على السؤا داءما ولازالوا في صراع وكما تصارعوا سابقا وتربص بهم الشماليين واستغلوا ذالك الصراع سابق لسيطره على الجنوبيين واخضاع البدوي والجبلي لحكم الشمال وانا اقول ان البدوي والجبلي للاسف غير ناضجين ليدركوا فيما بينهم مصلحت الجنوب ولازالوا على نفس العقليه والطريق فانا لم اغلط عندما اقول صراع غنم ونعاج وحمير جبليه وبدويه بما اوصلوا الجنوب سابقا للحكم الاشتراكي الكفري ثم للاستعمار الزيدي ثم انهم نفس الطريق ساءرون بنفس الصراع القديم النعجي البقري فهل يصبحوا بشر لتحتل مشكلة الجنوب اليوم الشماليين من كل حدب وصوب للانقضاض على الجنوب واهل الجبل والبدوا على صراعهم القديم ساءرون فكيف توصفهم امانه بعد هذا التكرار

446179
[8] السؤال كيف يدعون انهم يحبون الشعب وعند الحقيقه ينحروه ويبيعوه انهم كانوا مجرمين
الجمعة 28 فبراير 2020
عباد مسرور | لحج
معلق ٦ المتوكل الحقاني ليس عفاش كل زعماء العرب عندما شاهدوا كراسيهم تتهاوا خططوا للانتحار ونحر الشعب عفاش صدام الاسد القذافي زعيم تونس الشعب تلافي وانقذ المجزره



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل شاب برصاص جنود نقطة تفتيش بعدن
عاجل:  وفاة قائد اللواء 315 مدرع العميد الركن أحمد علي هادي  
الجبواني: بعد الحوثي والانتقالي طرف ثالث يطالبني بتسليم رأسي
عاجل: بيان صادر عن أبناء مديرية حبيل جبر عقب نهب معدات عسكرية تابعة للتحالف (Translated to English )
مصدر بقيادة التحالف في عدن :إيقاف معدات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة البيضاء تصرف مرفوض
مقالات الرأي
  ناضلنا وقاومنا ولازلنا نحن منتسبي وانصار المقاومة العدنية  والذي كانت نواة وعماد واساس المقاومة
هم من انقلب على اتفاقية الوحدة السلمية قبل أن يجف حبرها ، وهم من انقلب على وثيقة العهد والاتفاق قبل أن يعودوا
القصف الجوي للطيران الحربي السعودي على معسكر المجد الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي بمكيراس ، وشحنات الاسلحة
ما زلت مدوخا من أصحاب نظرية المؤامرة، ويقينهم أنها سبب هذا الفيروس الجديد!   لو عرفوا أن تاريخ البشرية
أصحاب المبادئ هم من يثبتون، والأخيار هم من يحبهم الناس، وخير الناس القوي الأمين، وهذه الصفات كلها مجموعة في
اليمن اليوم يعيش فترة انتقالية تؤهل، ولا بد، لوضع مختلف وعلى قدر فعالية ونوعية الفعل اليمني في هذه الأثناء
عندما يتحدث الناس في عدن وضواحيها عن الشرعية فإن الشرعية في قولهم وتفكيرهم هي مؤسسات الدولة وليست عبدربه
منذ أكثر من عامين لم أعد اهتم بتغريدات،  بعض القادة الجنوبيين، وربما قل اهتمام كثير من أبناء الجنوب بما
  توفى إلى رحمة الله صباح هذا اليوم الزميل والصديق والقائد والاخ الذي لم تلده امي رحل عنا ذو دماثة الأخلاق
الحميقاني أحد الشعراء الذي غناء له عدد كبير من فناني الجنوب في فترة ازدهار الأغنية ذات الطابع الشعبي... التي
-
اتبعنا على فيسبوك