مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 أبريل 2020 09:18 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس مجلس النواب يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط

الخميس 26 مارس 2020 06:20 مساءً
( عدن الغد) خاص :

تلقى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، اتصالاً هاتفيا من وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي.

وخلال الاتصال جرى استعراض البركاني مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود الرامية الى إحلال السلام وانهاء الصراع في اليمن الذي تسببت به الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران منذ انقلابها في العام 2014، مثمنا المواقف البريطانية المساندة للشعب اليمني وشرعيته الدستورية.

ونوه البركاني بالجهود الوطنية التي تبذلها القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي في سبيل إنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني وتطبيع الأوضاع واستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام وبناء الدولة الحديثة المبنية على الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة.

وأشار الى أهمية دور المملكة المتحدة في مواصلة دعم جهود الشرعية والتحالف باعتبارها مسؤولة ملف اليمن في مجلس الامن وبحكم خبرتها في الشرق الأوسط وعلاقتها باليمن.

كما أطلع رئيس مجلس النواب الوزير كليفرلي على الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي بحق المدنيين وأحكام الإعدام غير قانونية التي أصدرتها بحق عدد من البرلمانين والسياسيين وقيامها بنهب ومصادرة ممتلكاتهم، مؤكدًا أن ميلشيات الحوثي وعوضا على قيامها بتوجيه الإمكانيات المتاحة في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمواجهة جائحة كورونا إلا أنها أقدمت على أعمال تصعيد في عديد من المناطق وتقوم بتوزيع الموت ونشر الدماء مما ضاعف معاناة المواطنين.

داعيا في هذا الصدد الأصدقاء البريطانيين والمجتمع الدولي الى الاستمرار في الجهود التي من شأنها الضغط على ميليشيات الحوثي ايقاف دمويتها وإتاحة الفرصة للجهود التي من شأنها إنقاذ المواطنين والحد من الكارثة التي قد يتسبب بها فيروس كورونا.

وأشار البركاني الى المخاطر التي تهدد وحدة اليمن وأمن المنطقة جراء تدخلات ايران، مؤكدا أن المشروع الإيراني التدميري أطال امد الصراع وخلق معاناة حقيقة واعاق جهود السلام، محذرا من انعكاسات التمدد الإيراني على أمن المنطقة والاقليم والممرات البحرية الدولية، وتنامي خطر التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

مجددا التأكيد على موقف مجلس النواب الداعم لخيارات السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الثلاث، كما أكد الدعم الكامل لجهود المبعوث الاممي السيد مارتن جريفث بُغية الوصول الى حل سياسي شامل يضمن أمن واستقرار الوطن وحدته وسلامة أراضيه ونظامه الجمهوري.

من جانبه عبر وزير الدولة البريطاني جيمس كليفرلي عن دعم بلاده للشرعية الدستورية وحرصها على امن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، مؤكدا أهمية دعم وتعزيز جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن والتعاون مع المبادرات الرامية لإنهاء دائرة العنف والتسريع بإنجاز المصالحة الشاملة.

متمنيا أن يجد خيار السلام فرصته وأن تتفق جميع الأطراف اليمنية في الوصول الى تسوية سياسية يكون لمجلس النواب اليمني دورا رئيسيا فيها.

معربا عن قلقه من تزايد الأزمة الإنسانية في اليمن الأمر الذي يتطلب مضاعفة المساعدات الإنسانية وضمان وصولها الى كافة أبناء الشعب اليمني، وقال أن فيروس كورونا طال آلاف الناس في العالم وأن اليمن وطاقمها الصحي بحاجة للاستعداد لمواجهة هذه الجائحة.

مشيدا بمواقف رئيس مجلس النواب الداعمة لإحلال السلام في اليمن والذي يعد خيار كل اليمنيين.


المزيد في أخبار وتقارير
اجراءات عاجلة بحضرموت للتصدي لتفشي وباء كورونا
محافظ حضرموت يصدر تعميماً عاجلاً بإتخاذ اجراءات احترازية سريعة ومشددة نتيجة اكتشاف حالة "كورونا" *▪توجيهات بحظر التجوال في المديريات الشرقية بدءً من الساعة
اكتشاف اول حالة اصابة بفيروس كورونا في اليمن
اعلنت السلطات الصحية بمحافظة حضرموت تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا في اليمن. وقالت السلطات الصحية ان الحالة الاولى المكتشفة بمدينة الشحر.  واشارت السلطة الى ان
تسجيل اول إصابة بفيروس كورونا بمحافظة حضرموت
أعلنت الجنة الطبية العليا لموجهة وباء كورونا عن تسجيل اول حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا في اليمن بمحافظة حضرموت . وقالت الجنة الطبية العليا في تغريده على "




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: إندلاع اشتباكات بين مجموعة أفراد يتبعون قوات أمن المنشآت بعدن
البركاني: هؤلاء هم من وافق على اغتيال الرئيس صالح وأمين حزب المؤتمر عارف الزوكاء
المساجد بعدن تُعيد فتح ابوابها عقب اغلاق دام اسبوعين (Translated to English )
وفاة 13 مواطناً خلال 72 ساعة في مدينة دمت شمالي الضالع في ظروف غامضة
عاجل: اندلاع حريق كبير بالمنصورة
مقالات الرأي
      نعمان الحكيم هذا مقال ارثي فيه صديقي وحبيبي الاكرم الشهم المثقف الانسان كتبته في وفاته العام
في كل جولة من المعارك ويتم فيها الإعلان عن تقدم وتحقيق انتصارات لقوات الشرعية! فجأة تسمع عن وقف فوري لإطلاق
قرأت اليوم قرارا بفصلي من اللجنة العامة مع مجموعة اسماء أخرى من قبل مشرفي الحوثي بصنعاء . سبق وأن قرأت فصلي
عند استحضار سلوك الحوثيين تجاه السلام منذ الحرب الأولى 2004، تشعر أن السلام الحقيقي ليس في أجندتهم أبدا، وهو
⁃ حتى هذا اليوم الخميس ٩ ابريل ٢٠٢٠ م لم تسجل في بلدنا أي حالة اصابة بفيروس كورونا. لله الحمد والشكر. ⁃ هناك
  أغلب الناس يهتمون باخبار العالم بغض النظر عن مصداقيتها وقليل منهم من يتجاوز ذلك إلى النظر إلى الجوهر
    في بلدة ممسني غرب شيراز يوجد شاهد قبر لمتوفي بتاريخ الرابع من نوفمبر 1918 يصف وباء الانفلونزا الاسبانيه
مع أن أولادي محمد وأسامة خرجوا من منطقة مودية وهم صغار وكانت زياراتهم إليها محدودة وسريعة فقد قررنا في
لا أدري كيف كان مجيئي إلى هذا العالم الصاخب بالجلبة والضوضاء! المزدحم والمحتدم بالصراع والغضب والجنون..
  --------------------- هاهي الوقائع تؤكد مجددا أن الحوثية فكرة تعيش بالحرب ، وتتلاشى بالسلام ، وهي لذلك لن تقبل بأي
-
اتبعنا على فيسبوك