مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 10:43 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 25 مايو 2020 06:10 صباحاً

كلام لابد منه

هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي

 

تشكيلة من وزراء ومحافظين ووكلاء وبرلمانيين في عهد هادي، بل ومنذ عهد صالح كذلك.

 

ستعتقد وأنت تطالع الأسماء والصفات، بأنك أمام رجال دولة يفترض قد اكتسبوا القليل لإدارتها.. والذي يتجاوز مجرد مصادرة الموارد وملاحقة المخصصات. 

 

صرح هؤلاء - قبل فترة طويلة - من اليوم بأنهم يمتلكون مشروعا" متكاملا" لإدارة الجنوب.. لم يرى أحد أثرا له. 

 

وقبل شهر من اليوم كذلك ، أعلنوا الإدارة الذاتية لكل الجنوب ، عملوا قبلها على حصار المطار بالقوات العسكرية التي تتبعهم في عدن، وتم منع هبوط الطائرة التي تقل رئيس الوزراء ، وزير المالية، وزير الصحة، ووزير الكهرباء.

 

 

كان هذا الأمر الوحيد الذي نجح به رجال الإدارة الذاتية اللذين يطالبون المواطنين بالكثير من الصبر.. قبل أن تعود سلسلة فشلهم لتنفرط من جديد 

 

فشلوا في إدارة الجنوب كما أعلنوا ،ولم تتجاوب معهم أي سلطة محلية في مختلف المحافظات الجنوبية ، وانحصر الأمر لهم في عدن.. حيث أخفقوا كذلك بشكل يجعل الفشل ذاته يتوارى خجلا" بجوارهم. 

 

فشلوا في إقناع أي جهة خارجية بالإعتراف بخطوتهم ، أو حتى دعمهم لإدارة هذه المرحلة في ظل الكوارث التي لحقت بعدن.. عليك هنا أن لا تحاول تذكر جولاتهم الخارجية وكم التهليل الذي كان يرافق شخصياتها فالنتيجة الصفرية لهذه الجولات تعلن عن نفسها بوضوح أمامك.

 

ومع كم الإدعاءات بالإنتصارات العسكرية، سيكفيك أن تعود لخارطة أبين لترى كلا الطرفين يدوران حول ذات الموقعين.

 

 

لا تغفل وأنت تستعيد كل ذلك عن التوقيت الذي اختاروه ، حيث عدن بمواجهة قدوم صيفها المعتاد الذي ترافق هذه المرة مع كارثة سيول وكارثة أوبئة أفقدتنا أرواح الكثيرين.. ولو كانوا فعلوا رأفة بعدن وأهلها، وإدراكا" بأنهم يمتلكون جاهزية لمواجهة كل هذا لأختلف الأمر، لكن الواقع أثبت لنا بأنهم قاموا بهذه الخطوات في محاولة لإنقاذ ما تبقى من حضورهم هم ولو على حساب أرواح أهل عدن جميعا".

 

 

وفي الموقف الذي أصبحت فيه عدن بين صفين، يمكن لك اختيار صف المغفلين اللذين يجتهدون في خلق المبررات لحالة العجز والفشل الإنتقالية، لكن أمرين أسقطهما من جملة مبرراتك: لا تستر حالة الفشل بقضية الجنوب، ولا تزعم أن هؤلاء اللذين شاركوا الدولة اليمنية في مختلف مراحلها لم يكونوا سوى الأكثر إخفاقا".

 

تعليقات القراء
465266
[1] يبدو انك أصبتي بالهذيان .. انت تتحدثين من منظور عصابات الإحتلال اليمني للجنوب ودولته العميقه .. اين دولتك اليمنيه التي تتحدثين عنها .. اين دولة عفاش واولاد الاحمر وسماسرتهم الجنوبيين ?
الاثنين 25 مايو 2020
يبدو انك أصبتي بالهذيان .. انت تتحدثين من منظور عصابات الإحتلال اليمني للجنوب ودولته العميقه .. اين | يبدو انك أصبتي بالهذيان .. انت تتحدثين من منظور عص
على سلطة الإحتلال اليمني للجنوب ودول التحالف العربي والمجتمع الدولي وعلى راسها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحده وكافة منظماتها ذات الصله ان يتحملوا المسؤوليه الاخلاقيه تجاه شعب الجنوب في عدن المنكوبه بفعل سلطة الإحتلال اليمني او ما تسمونها بالشرعيه وتحديدا في ما يخص وباء كورونا العالمي والذي لا يستطيع الجنوبيون وخاصة في عدن الإيفاء حتى بأبسط الإجراءات الوقائيه لانهم لا يملكون ابسط مقدراتها فلا مواد تعقيم ولا قفازات ولا كمامات ولا بنى تحيه لأبسط وسائل التعامل مع الوباء بالرغم من ان بلاطجة ولصوص الشرعيه قد هبروا المليارات الى جيوبهم وجيوب بلاطجتهم. تخيلوا ان يطلب من الناس البقاء في بيوتهم لكبح جماح الوباء وفق متطلبات وتوجيهات منظمة الصحه العالميه.. فماذا قدمتم لهم لكي يتمكنوا من ذلك ? بالطبع لا شيئ .. عليكم ان تتخيلوا سكان مدينة عدن فقط - التي تنشغل مليشيات الأخوان المسلمين التكفيريه تحت غطاء سلطة الإحتلال اليمني بإعادة احتلالها للمره الثالثه فتتركها بدون كهرباء وبدون ماء وبدون ابسط الخدمات الاساسيه بحيث ان من لم يمت بوباء كرونا فسيموت جوعا او عطشا او مرضا . يجب على المجتمع الدولي ان يفتح جسرا جويا للمساعدات الإغاثيه و الوقائيه والطبيه العاجله وتامين حق العيش الكريم من خلال توفير الماء والكهرباء ولكن ليس عبر اللصوص المتقمصين لثوب الشرعيه وإنما عبر كافة الأطر الجنوبيه المخلصه لقضية الجنوب وشعبه وعلى رأسها المجلس الإنتقالي الجنوبي وآليته للإداره الذاتيه للجنوب .

465266
[2] على ايش
الاثنين 25 مايو 2020
ابوعبيد | عدن
كلام عميق وسهام اصابت كبد الحقيقه ووصف راقي ونقي غير مخلوط بالمغالالطات التاريخيه المعهوده حيت يتكلم قاده المشاريع المعلبه .لاعليك من ابواق النشاز والشذود السياسي ومن يهرفون بما شحنوههم به من نغمات مكرره امثال معلقنا رقم (1) فقد اصيب بنزله اسهال كلامي خاصه مع اختلال عادته الغدائيه بعد رمضان المبارك ولو ان غيره من عامه الشعب لازال الامساك الغذائي والمادي رفيقه منذان طلوا سدنه الشارع الرئيسي.

465266
[3] كلام من الماس
الاثنين 25 مايو 2020
المعلاوي | عدن
يا سيدتي الرائعة هادول واصحاب الشرعية ايضا ليسوا رجال دولة بل حريم السلطان . ولا عتب عليهم. ولك انت كل التبجيل والاحترام.

465266
[4] شحن اعلامي لصالح اعداء شعب الجنوب
الاثنين 25 مايو 2020
مواطن | ج ي د ش
قيادات حرب 94 تحطم الجنوب الى اليوم 2020مع حكومانها المتتالية حكومة الفنادق المسيطرة على الوزارات والمرافق الحكومية بدون موزنات مالية .. حرب 94 مستمرة على حدود دولة االجنوب وداخل المدن الجنوبية .

465266
[5] لقد وقعوا في شر أعمالهم
الاثنين 25 مايو 2020
رزاز مارش | مقبنة
لم يستطيعوا الوفاء بتعهدهم لاستعادة دولة الجنوب المقبورة خوفًا من الإخفاق فأعلنوا الإدارة الذاتية، وهي بزعمهم خطوة للأمام لاستعادة تلك الدولة، بينما في الواقع هي خطوة للخلف للتراجع عن ذلك السقف إلى ما دونه.

465266
[6] الى البرغلي الدحباشيابويمن المستوطن عدن عاصمة الجنوب العر بي المعلق برزاز طبعا ستحاولويالمخبرين إفشال الانتقالي
الاثنين 25 مايو 2020
العولقي ابومردم البوكري | صعيدالعوالق محافظة شبوه الجنوبيه
الى الدحباش ابويمن رزازالمستوطن في عدن العاصمة الجنوبيه الاتحادية الفيدرالية طبعاياخلايانايمه الاستخبارات الاخونجيه باسم شرعية المنفى الفاشله المسيطرين الإخوان الشياطين الماسونيين الانتهازيين ستحاولوافشال الانتقالي بشتى الوسائل يالخلايا النايمه التخريبية بتوجيه من بنلزرق المايع غلام البلطجي اللص اللوطي جلال بن مركوزهادي ابورغال ولكن مهماحاولتوفانتم باذن الله فاشلين ولوانتم رجال عودوالى بلادكم وحروروهامن هيمنة أسيادكم الزىودو المليشيات بقيادة الالباني الأصل علي محسن الحوقير ليفي اصوله الاحمرليخفي اصوله

465266
[7] انت بنت بمئة راجل
الاثنين 25 مايو 2020
ابن عدن | عدن
فعلا كلامك سليم وهؤلاء عيال سوق فاشلين. اليهود ارحم منهم اتعبونا واتعبوا حالنا وقلبوا عدن كدافة .يخرجوا من عدن الى غير رجعة ومعهم ورور والكلب الاعور.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
القيادي حمدي شكري يصدر توضيحا حول مواجهات العند
عاجل: اندلاع اشتباكات بمحيط قاعدة العند
الحالمي يصدر بيانا توضحيا حول مواجهات العند
عاجل: صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائد للواء 35 مدرع
الوالي: قتال المليشيات حول قاعدة العند امس يظهر لنا كم هي الامور متدهورة
مقالات الرأي
لو ان قيادة المجلس الانتقالي التقطت الفرصة الذهبية التي جاءتها مجانا وعلى طبق من ذهب، وسارعت الى اقتناص
  همدان العليي عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى
تعلمون يامعالي وزير الكهرباء بما حل بكهرباء المنطقة الوسطى (لودر) بمحافظة ابين من تخريب تسبب في خروج العشرة
فعلا وحتى اللحظة لا يلوح في الأفق اي توافق ملموس في الرياض من خلال الحوار الدائر هناك بين المجلس الانتقالي
لايوجد اختلافا كبيرا في  قراءة الاحداث الجارية في شمال  اليمن وجنوبه ، والتي تؤكد توافقها في التفاصيل
  ترددت كثيراً حول الكتابة تحت هذا العنوان وغيره من العناوين التي تحمل بين طياتها حنين (البسطاء) للدولة
الصراع اليمني عامة ولسنوات أخذ حيزا كبيرا في التحليل وحتى التكهن في كونه صراعا يعبر عن مدى تضارب مصالح الخارج
سألني صديق.. هل اتفاق جدة في صالح الشرعية أم في صالح الانتقالي؟ أولا - من المؤسف أن يطرح مثل السؤال وكأن هذا
زمن نفاق وتزلف ، زمن لا مكان للشريف والعفيف فيه، تفسخ المجتمع وإنحط وأصبح الناس وراء صاحب المال وهم يعلموا
اكتب هذه السطور مساء الخميس الموافق ال9من يوليو الجاري بعد عودتي مع الأخوين العميد الركن عبدالكريم قاسم شائف
-
اتبعنا على فيسبوك