مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 02:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
السبت 30 مايو 2020 10:07 مساءً

إلى الحكومة الذاتية الوضع في أبين يزداد سوءً والخدمات متردية !

إلى الحكومة الذاتية في المحافظة نطلعكم بان الوضع في المحافظة يزداد سوءً يوما عن يوم والمواطن فيها يعاني الكثير من تردي الخدمات على كافة المستويات من وضع صحي صعب وتفشي للامراض والاوبئة والحميات التي تحصد الارواح وبالعشرات خاصة في مدينة جعار وماحواليها ، وايضا كوارث السيول والفيضانات التي شهدتها المحافظة قبل اشهر من الان .


هذا ناهيك عن تردي الخدمات الاخرى من كهرباء والتي هي تزيد الوضع سوءً بسبب كثرة الانقطاعات اليومية وبالساعات ولاسيما في فصل الصيف الحار .
وايضاً ارتفاع الاسعار والتلاعب بها من قبل بعض التجار من دون رقابة او محاسبة من الجهات ذات العلاقة هو الاخر اثقل كاهل المواطن في هذه المحافظة وخاصة كون راتب الموظف الحكومي لايغطي حتى مصاريف وتكاليف اعباء الحياة الصعبة وظروف ارتفاع اسعار صرف العملات الصعبة مقابل الريال اليمني والذي بدورة اثر على اسعار المواد الغذائية وارتفاعها بشكل جنوني .


ونحن في منشورات سابقة ومقالات ناشدنا السلطة والحكومة الى انتشال المحافظة من هكذا وضع مزري ومتردي لكن للاسف لاحياة لمن تنادي في ظل هذه الاوضاع التي تعصف بالبلاد ولم نلمس اي تجاوب من قبل الدولة ازاء ماتعانية المحافظة .


المواطن يريد الامن والامان الاجتماعي والاقتصادي والخدماتي يكفيه ماقد عانا ويعاني من هكذا وضع مزري طيلة عشر سنوات ويزيد .


لهذا ندعو قيادة الحكومة الذاتية في المحافظة الى النهوض بهذه المحافظة في كافة الجوانب والالتفات للمواطن وتلبية احتياجاته من الخدمات الضرورية من كهرباء وصحة وعلى مستوى نظافة المحافظة من كثير من المخلفات التي بسببها انتشرت الاوبئة والامراض وغيرها من الخدمات الحياتية الاخرى .


والاهم من ذلك تجنيب المحافظة والمواطن ويلات الحروب والصراعات وتغليب مصلحة المواطن والمحافظة على المصالح الشخصية الضيقة الاخرى لان هذا هو الواقع وليس خيالا او شائعات وغيرها واقع اليم وسيئ نعيشة اليوم كمواطنين ، وتعيشة محافظة ابين فلابد من تغليب مصلحة المحافظة على بقية المصالح .

وكلنا امل في ان تصل رسالتنا ودعوتنا الى قيادة الحكومة الذاتية طالما ماسكة بزمام الامور وتدير البلاد .. ومصداقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) الحديث .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  أخبروني أن اليوم خميس ولست أدري ماهي الايام تمضي بنا الساعات في أفلاكها يذهب الدهر جزافا عاما وراءه
مهما كنت صادقا في حديثك ستجد من يكذبك .. ومهما كانت تصرفاتك صحيحة ستجد من يتهمهما بالخطأ .. لقد تغيرت احوالنا
  كانت البقرة موجودة في كل بيوت قريتنا اليافعية، فكل أسرة تمتلك أرضًا زراعية؛ تملك بضرورة الأمر بقرة،
كل شيء نمتلكه، وكل شيء نفتقدهسُبلُ هجرةٍ وأقدارٌطارئة، كذوبان صيف لم يكنبالحسبان،أو اشتعال شتاءٍ لم
عندما طلي وجه ميريام فارس وتانيا صالح باللون الأسود أعتبرت الممثلة الفلسطينية السمراء مريم أبو خالد هذا
تنسب مقولة للامام علي كرم الله وجهه أنه قال : "لو كان الفقر رجلا لقتلته "لا يختلف اثنان إطلاقا على النتائج
إن للقمم العالية جاذبية لا أحد يدركها الا المتسلقين فهي تستهويهم وتجذبهم اليها حباً وشقفاً ؛ وحتى ينالوا
تتنوع أساليب العمل وتتطور في تصفية الأشخاص جسدياً ومعنوياً خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأهداف والتطلعات
-
اتبعنا على فيسبوك