مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 10:43 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 01 يونيو 2020 04:26 مساءً

الانتقالي .. ظاهره الانفصال وفي باطنة الوحدة المرسخة

شيء واقعي وظاهر للعيان بأن مشروع الإدارة الذاتية أو بمسمى آخر إستعادة الدولة الجنوبية لم يكن إلاّ للاسترزاق لاغير ولا غبار على ذلك ولا نقاش في الأمر ولن يكون النقاش والنباح والدفاع عن هذا إلاّ من المنتفعين من هذا المشروع ولو كان على ظهر الشعب.

مشروع الإنفصال وما انفصال كله كذب وضحك على الذقون ولم يكن هذا الا لتنفيذ مآرب أخرى لمن يريدون ترسيخ الوحدة
وعلى هذا الأساس أسس المجلس الانتقالي لترسيخ هذا الطلب وبإيعاز من دولة الإمارات.


لم يكن مشروع الإدارة الذاتية والدعوة إلى الانفصال إلاّ من ضمن مخطط أضعاف إدارة شرعية فخامة الرئيس/ عبدربه منصور هادي.
لعدم موافقته على مطالب دولة الإمارات فتم انشأ هؤلاء للوقوف حجر عثرة أمام مشروع الرئيس .
كيف تقبل عقولنا مشروع هؤلاء وهم في تحالف عميق ووثيق مع راعي الوحدة الرسمي؟!.
الذي قتل وسجن وسحل من كان يطالب بالانفصال إبان قيام ثورة الحق المتمثله بالحراك السلمي .
طارق صالح اليوم يرفع علم الجنوب ليس حباً لسواد عيون الانتقالي وإنما لشيء باطني يعلم سره أنصار الانتقالي أنفسهم ضمن مخطط ترسيخ الوحدة
فهؤلاء الوحدويون المعلن صوتهم بالأمس عندما كانوا في صف عفاش وهادي وأصحاب مقولة الوحدة خط أحمر الموثقة في فيديوهات اليوتوب غيروا مسار البوصلة بدعوة الإنفصال ردا على قرارات الرئيس التي قسمت ظهرورهم وقطعت النعيم الذي كانوا فيه فكانت دوعوة الانفصال والإدارة الذاتية السبيل الوحيد وجزء من مخطط مواصلة الفساد وأبقى النعيم.
فمتى تحترموا عقول العامة وتعترفوا للشعب بأنكم غير قادرين بتوفير حبة مسكن ألم ؟!
لمن يتألمون بسببكم في عدن وغيرها.


انفصال الجنوب مستحيل ومن السبع العجائب حصوله وأنتم متلبسون بعبائة هذا المطلب كان هناك أمل يلوح في الأفق بحصول هذا أثناء ثورة الحراك السلمي التي هزت عرش الوحدة وكانت غاب قوسين أو أدنى لتحقيق شيء.

وبهذا اوصلت هذه القضية لتتربع على عرش قضايا اليمن التي انصتفها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بقيادة المشير/ عبدربه منصور هادي.
الهادفة إلى حكم ذاتي أشبه بانفصال مصغر الذي هدده هؤلاء بطلب الانفصال الكاذب وأن لم يكن هذا إلا لإعادة اليمن الى ماكان عليه في عهد عفاش الذي يرفضه الشعب اليمني عامة.
غير ذلك لم يكن إلا وهم واسترزاق تحت مظلت الإدارة الذاتية المعلنة التي يموت أبناء عدن بسببها اليوم
سياستكم عقيمة واهدافكم مكشوفة للعيان ولو أنكم متشبثون بهذا الأمر وعاضين عليه بالنواجد ما استدرجكم إتفاق الرياض بسياسته المحنكة لتقبلوا بالمشاركة في حكم دولة الاحتلال.
انتهى .

تعليقات القراء
466589
[1] ياعيني، يـا عـيـــــــــــنـي ! !
الاثنين 01 يونيو 2020
سلطان زمانه | دولة الاحتلال
لا فض فوك يا أخا العرب. يعني كل هذه الدماء التي تسفك هي من أجل الوحدة الاندماجية التي اعتمدها البيض وعفاش؟ يا خرابي على استنتاج!

466589
[2] كلام واقعي
الاثنين 01 يونيو 2020
عدني | عدن
تسلم يابن عامر وضعت النقاط ع الحروف كيف ياتي لنا طارق عفاش بالجنوب والله انك من القله القليله التي تكتب بعقل ومنطق لان القلم امانه وارواح ابناء الجنوب ليست رخيصه

466589
[3] هذا حال لسان نفايات الأحتلال اليمني وسماسرته ومرتزقته ..العب غيرها .. ذي دفعوا لك حق الكلام الفاضي ذي كتبته با تخلص ولما ترجع لهم با يزبطوك بالجزمه .. على قول المثل شف لك بقره تلحسك .
الاثنين 01 يونيو 2020
ابوعامر | ابين
هذا حال لسان نفايات الأحتلال اليمني وسماسرته ومرتزقته ..العب غيرها .. ذي دفعوا لك حق الكلام الفاضي ذي كتبته با تخلص ولما ترجع لهم با يزبطوك بالجزمه .. على قول المثل شف لك بقره تلحسك .

466589
[4] دولة دولة ياجنوب
الاثنين 01 يونيو 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
لتخرس اصوات خفافيش اللغالغة لقد طردرجال الجنوب عفاش والحوثي والمتحوثين وعيال المخبازة الجواسيس بكفاح ودافعو عن بلادهم وهذة الخفافيش مدنهم يلعب فيها الحوثي لاتوجد محافظة محررة ومن حقارتهم لايخجلون عادهم يهاجمون اسيادهم في عدن الجنوب لانهم رجال ابطال قول وفعل يا مكالف شب ولاكلمةة

466589
[5] تحليل للمكابده
الثلاثاء 02 يونيو 2020
اليزيدي | عدن
اخي العزيز المجلس الانتقالي الجنوبي برنامجه السياسي واضح وشعاره واضح وشغله على الارض واضح مع الجنوب وباسم الجنوب العلاقه مع طارق عفاش دعم القوى الوطنيه التي تريد اسقاط الحوثي في الشمال . كل هذا معلن واضح مقالك هو لتبرير جبهة بن معيلي في شقره ودخول قوات الى شبوه وايضا بقاء قوات علي محسن في مارب . متى ما وجهة قلمك ونضالك الى هذه الجهه الفاسده سوف تصبح قريب لقضية الجنوب وسوف نتفق معك على وحدة الكلمه انه لا مكان لقوات احتلال شماليه في الجنوب سوا قوات طارق عفاش اذا فرصنا كلامك هو حقيقه او قوات علي محسن بعد ذلك يتم صياغة علاقه مع الشمال اذا هم مستعدين لدحر الحوثي من عاصمتهم علاقه فيها من المصالح المشتركه وبقناعه كامله من شعب الجنوب عن طريق استفتاء شعبي حر يكون فيها راي الشعب هو الفيصل والطريقه الحضاريه التي تنهي كل النزاعات

466589
[6] بن عامر،، انشق عليه البرقع وبان على حقيقته! وانكشفت عورته!!!! هذا ليس دحباشي، بل من حثالة الزمره المغيته والمرتهنه!!!
الثلاثاء 02 يونيو 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | غريب في دياره!!!!!!
بادئ ذي بدأ، لو صحت معلقة بن عامر فيما يقوله!!! فما الذي يحوج الانتقالي لان يصبح ويمسي في خلاف مع المشير الركن، بلاء ركن؟؟؟وان كان الانتقالي يتماها في التوجهات التي يتبعها هادي والتحالف معاً، فلماذا لم يلتحق بركب بن منصور وفي محفظته الكثير؟؟ ويكون ناعق مثله مثل الميسري ، واحمد عبيد لن دغر، وصالح الجبواني ، الخ......؟؟؟ هذه اسئله لبن عامر، مطلوب يجيب عليها!! كلنا نعلم بان التحالف العربي في بداية مراحله الاولى كانت الاهداف والاجندات موحده الى درجه عاليه، وكعادة الحرب تفرز معطيات وخباياء، ومفأجآءات كثيره كما هو مرئي وملموس اليوم!!!! بعد اختراق الحراك السلمي الجنوبي والذي انطلق في 2007 وبلغ مراحل النضوج، لكن لم يقف الى جانبه احد من الدنيا كلها!!!! والاسباب معروفه !! يعرفها شعبنا وتاريخه مع الاحداث!! وهذا في عهد سيئ الذكر المقتول عفاش, وبعد ان تم تصميم هادي على مقاس( زوج تحت الطلب) بدأ الحراك في مراجعات داخليه، وبدأت القوى العنصريه والقرويه تعيد برامجها وأولوياتها على هذا الاساس والبعض انسلخ وارتبط مع من سبقه الى ربغة المحتل اليمني وهولاء معروفون!!! فخرج علينا ظمن ترتيبات من التحالف ولا اقول من ارادتنا، المجلس الانتقالي الجنوبي بزعاماته التي تعرفونها، وبياناته التي تقرأونها ليل نهار، بدعم من الامارات العربيه، ولا احد ينكر هذا، فتم تثبيت وتطوير الانتقالي سياسياً وعسكرياً محدود، ومالياً، عبر مرحله ليست بالقصيره، وأدا، ادوار مهمه في تحرير 3 محافظات جنوبيه هي المحافظات الغربيه، وعمل كر، وفر، في المحافظات الاخرى، لاسباب يتحكم فيها التحالف العربي, الذي يعشّي الطرفين، في تناغم وتبادل ادوار يحتار فيها الانسان الجنوبي، ويدركها المحتل اليمني واحذيته ممن يدعون جنوبيتهم بالانتماء!!!!! الانتقالي ثُقل عليه الحمل، لانه تم تفصيله وفق مواصفات معينه وارتباطات خارج الرقعه الجنوبيه!!!! موضوع انه يعمل لترسيخ وحدة الشؤم هذا كلام لا يقبله عقل ولا منطق ولا فعل يابن عامر، ولو انك تتمنى ذلك لكنه لن يحصل ولن يقبل معك به الا بيوت الدعاره السياسيه وانت بهم اعلم بقربك وحواليك!!! الاداره الذاتيه التي اقدم عليها الانتقالي تضعه امام مسؤليه جسيمه تجاه الوطن ليس في عدن وحدها، وانما تجاه الوطن الجنوبي عامه، ويجيب تطوير الخطوه والسير الى الامام نحو الحريه والاستقلال للوطن!! بعد ان توارت المكونات الجنوبيه التي ياشارك معها الهدف والغايه، والتي لم يقدم لها قلم رصاص وحوربت من الجميع بما فيها الانتقالي نفسه،، قصة اعادت عقارب الساعه الى الورى في موضوع ديمة القمل والقطران، امراً غير وارد بالمره امام التضحيات التي قدمها الانسان الجنوبي على مذبح حريته وكرامته واستقلاله مهما طالت به الايام او اعترضته من مؤامرات متعددت الوجوه!!!!! اما شلت بن عامر فهولاء قد فقدوا الرجوله وحس الانتماء وتجمدت الدماء في عروقهم عندما رافقوا قوات عفاش وحزب الاخوانجيه في احتلال بلدهم7:7/1994م وقد انسلخوا من الصفه الجنوبيه الى جواري في قصور عفاش واليوم يعيشون بنفس الوظيفه بين تركيا، والدوحه، وبعض دهاليز التحالف العربي،، واصبحوا مجرد مطيّه بالأحره، الا ترونهم في شقره مع جيش الاصلاح الاخوانجي آخذين وظيفة ابو رغال للاحباش!!!!! من هو عنده قطرت دم يرضى بان يأتي ويساعد جيش خارجي لاحتلال بلده!!!؟؟ مهما قيل او قالوا سيظلون ملعونين من الوطن واهله حتى وهم تحت التراب!!!! مهما اختلفت الاهداف والاجندات والوسائل سنحرر وطننا وسوف نقيم نظامنا بخيارات شعبنا وحرية مطلقه في القرار العام:حنظله العولقي الشبواني:/1 يونيو20م الموت للعملاء والجبناء✍️



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
القيادي حمدي شكري يصدر توضيحا حول مواجهات العند
عاجل: اندلاع اشتباكات بمحيط قاعدة العند
الحالمي يصدر بيانا توضحيا حول مواجهات العند
عاجل: صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائد للواء 35 مدرع
الوالي: قتال المليشيات حول قاعدة العند امس يظهر لنا كم هي الامور متدهورة
مقالات الرأي
لو ان قيادة المجلس الانتقالي التقطت الفرصة الذهبية التي جاءتها مجانا وعلى طبق من ذهب، وسارعت الى اقتناص
  همدان العليي عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى
تعلمون يامعالي وزير الكهرباء بما حل بكهرباء المنطقة الوسطى (لودر) بمحافظة ابين من تخريب تسبب في خروج العشرة
فعلا وحتى اللحظة لا يلوح في الأفق اي توافق ملموس في الرياض من خلال الحوار الدائر هناك بين المجلس الانتقالي
لايوجد اختلافا كبيرا في  قراءة الاحداث الجارية في شمال  اليمن وجنوبه ، والتي تؤكد توافقها في التفاصيل
  ترددت كثيراً حول الكتابة تحت هذا العنوان وغيره من العناوين التي تحمل بين طياتها حنين (البسطاء) للدولة
الصراع اليمني عامة ولسنوات أخذ حيزا كبيرا في التحليل وحتى التكهن في كونه صراعا يعبر عن مدى تضارب مصالح الخارج
سألني صديق.. هل اتفاق جدة في صالح الشرعية أم في صالح الانتقالي؟ أولا - من المؤسف أن يطرح مثل السؤال وكأن هذا
زمن نفاق وتزلف ، زمن لا مكان للشريف والعفيف فيه، تفسخ المجتمع وإنحط وأصبح الناس وراء صاحب المال وهم يعلموا
اكتب هذه السطور مساء الخميس الموافق ال9من يوليو الجاري بعد عودتي مع الأخوين العميد الركن عبدالكريم قاسم شائف
-
اتبعنا على فيسبوك