مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 أكتوبر 2020 02:22 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

السلطة المحلية بتعز تقيم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى ال 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الأحد 18 أكتوبر 2020 12:10 صباحاً
عدن الغد / خاص

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز صباح اليوم السبت 17 اكتوبر 2020،حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة الذكرى الـ ٥٧ لثورة 14 أكتوبر، وذلك على قاعة احمد عبده سعيد بمنتزه التعاون في المدينة، والذي نظمها مكتب الثقافة في المحافظة، برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان ، ووزير الثقافة الأستاذ مروان دماج .

وشهدت الاحتفالية الذي حضرها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، ووكيل وزارة الثقافة نجيب سعيد ثابت ووكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي ، ووكيل المحافظة الدكتور عبد الحكيم عون ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي وعدد من القيادات العسكرية والامنية .

وفي الحفل القى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي كلمة السلطة المحلية رحب في مستهلها بالضيوف والحاضرين مؤكدا في مجمل كلمته أن ثورة 14 أكتوبر تمثل أهم الأحداث التي شهدها اليمن في تاريخه الحديث، وتعد واحدة من كبريات ثورات التحرر الوطني في المنطقة، والذي كان لها تأثير عميق في تغيير موازين القوى وإنهاء الحقبة الاستعمارية في جنوب الوطن .

وقال المخلافي "كما كانت العاصمة المؤقتة عدن حاضنة لثوار وأحرار سبتمبر، فقد كانت مدينة تعز الملاذ الآمن لثوار وأبطال أكتوبر ومنطلقًا لدعم ثورة التحرر من الاستعمار في جنوب الوطن، بعد أن تحرر شماله من عبودية وطغيان الإمامة والطائفية والسلالية التي يحاول ثُلّةٌ من الواهمين إعادة البلاد الى ماقبل ثورة سبتمبر واكتوبر الخالدتين .

ورفع وكيل اول المحافظة بهذه المناسبة التهاني والتبريكات باسم السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة وباسم كل ابناء محافظة تعز، للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكدا بتمسك ابناء محافظة تعز بالشرعية ونضالها من اجل استعادة الوطن وتحريرها من الانقلابين وبناء الدولة المدنية الحديثة الذي يناضل من اجلها اليمنين لتحقيق العدل والمساواة.

واشار المخلافي الى ان تعز تدفع كل يوم ثمن تضحياتها ومواقفها الوطنية وتقدم كل يوم خيرة عدد من ابنائها شهداء، في ظل استمرار الحرب الظالمة، الذي تشنها الميليشيا الحوثية كل يوم على المحافظة كان اخرها اشتشهاد وجرح العشرات من ابناء الجيش الوطني في الجبهة الشرقية اليومين الماضين وهم يصدون هجمات تلك العصابات الحوثية الاجرامية، ويدافعون عن المحافظة، بالاضافة الى تضرر منازل المواطنين جراء القصف العشوائي على المدينة الآهلة بالسكان واصابة عدد من المواطنين الابرياء بينهم نساء واطفال .

من جانبه أشار وكيل وزارة الثقافة الأستاذ نجيب سعيد ثابت في كلمته باسم وزارة الثقافة، ان ثورة الرابع عشر من أكتوبر منذ انطلاقتها من جبال ردفان في عام 1963م ، قدمت نضالات طويلة وشاقة وباسلة خاضها الشعب اليمني في جنوب الوطن منذ أن وضع الاستعمار البريطاني أولى خطواته في شواطيء عدن، وحققت الحرية والاستقلال المعمدين بدماء الشهداء الطاهرة من جنوب الوطن وشماله، وشجاعة المناضلين وتضحياتهم .

واضاف وكيل الوزارة، أن الفرحة والاحتفال الذي تعيشه تعز يعد لوحة وطنية تجدد قيم المحبة والتلاحم الوطني، وأن جبال ردفان تعانق جبل صبر في صورة وطنية خالصة تتجدد على مدى الأجيال .

كما القى رئيس دائرة الثقافة والفكر بالحزب الاشتراكي اليمني بتعز الدكتور ياسر الصلوي كلمة قال فيها، أن ذكرى ثورة 14 أكتوبر ستظل حية وهاجة في نفوس وضمائر وعقول الأجيال اليمنية، وتمنحهم الفخر بما تم تحقيقه في سبيل الحرية والاستقلال، وتعزز ثقتهم بالنفس، وإيمانهم بقدرة شعبنا على تحقيق ما يصبو إليه من أهداف وطموحات مهما كبرت التحديات ، وانه لابد من مراجعة الأخطاء التي رافقت الفعل الثوري لتصحيح المسار " .

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الغنائية وأهازيج ثورية بمشاركة الفرقة الفنية الموسيقية الفلكلورية التابعة لمكتب الثقافة في المحافظة عبرت فيها عن نضالات الثوار وكفاح الشعب اليمني وتحرره من الاستبداد والاستعمار، نالت استحسان الحاضرين .

ورفع الحاضرين صور من رموز ثورة أكتوبر على رأسهم الشهيد لبوزة ، والشهيد قحطان الشعبي ، والشهيد عبود الشرعبي ، والشهيد فيصل عبد اللطيف الذي كان لهم الدور الكبير في تحقيق ثورة اكتوبر المجيدة .

حضر الحفل مدير مكتب وزير الثقافة الأستاذ خالد سلام وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات والوجاهات الاجتماعية وجموع من المواطنين .


المزيد في أخبار المحافظات
اختتام دورة السلامة المهنية لعمال الصيانة والخدمات بهيئة مستشفى سيئون
اختتمت بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم ، دورة السلامة المهنية التي نظمتها هيئة مستشفى سيئون بالتنسيق مع مركز الصحة والسلامة المهنية بمكتب وزارة الشؤون
قيادة انتقالي حضرموت تلتقي فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن
التقت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، ممثلة برئيسها الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه سالم أحمد بن دغار ، ونائب الرئيس لشؤون
قبيلة ال فطحان بوادي حضرموت تستقبل وفد من مشائخ قبيلة آل فطحان بمحافظة أبين
استقبلت مساء يوم الخميس 22اكتوبر قبيلة ال فطحان بوادي حضرموت ممثلة بشيخ القبيلة برك بن احمد الفطحاني وفد من مشائخ قبيلة آل فطحان بمحافظة أبين في زيارة لهم لوادي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالصور: الاعتداء على قاض بعدن بسبب علم الجمهورية وتهشيم سيارته ونادي القضاة يعلن توقف اعماله
هل سيتم الاعلان عن الحكومة الجديدة اليوم؟.. مصدر حكومي يُجيب 
الاسبوع القادم: بدء تشغيل محطة كهرباء الرئيس هادي في عدن
سياسي : هناك أخبار جديدة قادمة من الرياض في الساعات المُقبلة
تقرير يرصد دور المجالس المحلية في اليمن خلال الحرب سلبا وإيجابا.. المجالس المحلية ودورها خلال الحرب
مقالات الرأي
................ وليش لأ؟فين بيلاقوا أحسن وأبشت مني في شؤون النقل وهذي سيرتي الذاتية تشهد:-نقلت في أول عشر سنين من
  وصلت الى قناعة راسخة بان المغتربين الجنوبيين في مختلف أنحاء العالم وبالذات الخليج وأمريكا هم سبب ضياع
    متأكد تماما أن قواعد أخوان الجنوب برئية عن ماتهدف له قياداتهم اليمنية المرتزقة الشمالية الهاربة
لا زلنا فيما بعد "إذْ".. فوردت عبارة (و إذ يؤكدان على رغبتهما في الوصول إلى حل سياسي عادل ينهي الحرب والعمل على
.. حذار.. حذار.. وقبل أن تُوقعوا أحيلوا "المصاغ" لمختصين واخذوا برأيهم. نعم! احذروا "تفخيخ" الحوثين بلسان وتبني
  اما آن الأوان لإيقاف هذه الحرب وبدء مرحلة جديدة يسودها السلام والألفة والتسامح؟ .. لم نعهد ابدا مثلها، ولم
يطن في الرأس اغنيات عن فراق الاحبة.. لمحبة عدن طعم اخر..كنت امشي في شوراعها مزهوا اردد عبارات مشحونة بالحكايات
  مقال ل: جمال لقم يبدو ان هناك حراكاً واسعاً تشهدة أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتشاور ومناقشة مبادرة
  كلمات معدودة مع اقتراب إتمام العام السادس منذ بدء الأزمة اليمنية، وددت أن أسرد فيها تساؤلات تدور في أذهان
ثمة أمور كثيرة أُرنكبت بحق وطننا الغالي وطن الثاني والعشرون من مايو المجيد ، بايدي الساسة والمتمصلحين منذُ
-
اتبعنا على فيسبوك