مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 03 مارس 2021 02:25 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير التخطيط يبحث مع رئيسة الهجرة الدولية دعم جهود مواجهة ملف اللاجئين

الخميس 28 يناير 2021 04:52 مساءً
عدن (عدن الغد) سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن كريستا روتنستايز، دعم جهود اليمن لمواجهة ملف اللاجئين في ظل الحرب التي تشهدها البلاد.

وفي مستهل اللقاء نقل الوزير باذيب، للبعثة الدولية تحايا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك .. مؤكدا تطلع الحكومة بأن يكون 2021م عام التعافي، وتطلع الحكومة وأبناء الشعب اليمني للسلام والأمن والاستقرار والتنمية والقضاء على الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وإنهاء الحرب وبناء الدولة المدنية الحديثة، وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.

وشدد على ضرورة وأهمية تنسيق المنظمة الدولية للهجرة مع وزارة التخطيط ورفع المنظمة بكافة تقاريرها للوزارة أسوة بكافة المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية من أجل تعزيز الشراكة الحقيقية القائمة بين الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط وشركائها والمانحين الدوليين ومساندة جهود الحكومة في القيام بواجباتها تجاه كافة الشعب اليمني بمختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.

ودعا الدكتور باذيب، المنظمة الدولية للهجرة إلى تقديم المزيد من المساعدات والعمل على إنشاء مراكز إيواء معززة بالبنى التحتية والاحتياجات الأساسية لاستقبال اللاجئين .. مشيدا بجهودها وتدخلاتها الإيجابية .. مجددا تأكيده حرص وزارة التخطيط على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمنظمة الهجرة وكافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل تذليل أي صعوبات تواجه تنفيذ مشاريعها وبرامجها المختلفة والمساهمة بتخفيف معاناة اليمنيين جرّاء الحرب.

من جانبها عبرت رئيسة البعثة الدولية، عن سعادتها باللقاء وتطلعها لمزيد من التعاون لتقديم المساعدات المختلفة .. مستعرضة أنشطة وبرامج البعثة في عدد من المجالات تشمل الصحة وتوفير المأوى ومشاريع تنموية بعدد من مناطق ومحافظات الجمهورية .. لافتة إلى تنسيق المنظمة الدولية للهجرة مع السلطات الأثيوبية بشأن العودة الطوعية للاجئين الأثيوبيين في اليمن إلى بلدهم.

وعلى صعيد متصل، بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في عدن، اليوم، مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن تشارلز نزوكي، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين وتنفيذ مشاريع المنظمة بعدد من جوانب الحياة المختلفة.

وأكد وزير التخطيط، استعداد الوزارة لتوفير البيئة الملائمة والمناسبة لعمل المنظمة وتذليل أي صعوبات تواجه سير عملها في إيصال المساعدات وتقديم الخدمات لشريحة الأطفال .. منوها باعتزام وزارة التخطيط تنظيم ورشة نقاشية تضم كافة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الغير حكومية حول إطلاق النافذة الواحدة الإلكترونية التي تهدف لتسهيل كافة إجراءات المنظمات العاملة في اليمن.  

حضر اللقاءين وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، والوكيل المساعد بالوزارة منصور زيد، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط المهندس شعيب الصغير، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية بوزارة التخطيط أحمد الجاوي وعدد من المعنيين في الوزارة والمنظمتين.


المزيد في أخبار وتقارير
غادة عويس لليمنيين: اتفقوا مع بعضكم وانبذوا التدخل الخارجي
اعتبرت الإعلامية اللبنانية "غادة عويس" ان اليمن انقلب الى أكبر مأساة إنسانية في العالم بسبب التدخل الخارجي. وقالت "غادة عويس" في تغريدة:"انقلب الحوثي على شريكه
محامية: لن يصل الوضع الانساني في اليمن اكثر سوءا مما نحن فيه
أوضحت المحامية والناشطة الحقوقية رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق هدى الصراري أن الوضع الانساني في اليمن لن يصل أكثر سوءا ممن نحن فيه حاليا.  وقالت الصراري في تغريدة لها
الإرياني : فرض عقوبات على اثنين من كبار القيادات لمليشيا الحوثي خطوة نحو العودة للمسار الصحيح
قال وزير الاعلام معمر الارياني ان إعلان الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على اثنين من كبار القيادات العسكرية لمليشيا الحوثي المدعومة من ايران، خطوة نحو العودة للمسار




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يردون على دعوة قيادة المجلس الانتقالي للحوار ((تفاصيل))
عاجل: سعر جديد للبترول في عدن
الردفاني :بسقوط مأرب سيلتف الشمال كله خلف الحوثي دفاعا عن الوحدة
سوق المناهج الدراسية السوداء في عدن.. فساد خطير وصمت أخطر واستغاثة مجتمعية الى معالي الوزير بالتدخل العاجل والسريع
معركة مأرب.. غايات الحوثيين من وراء استهداف مدينة شكلت ملجأً للهاربين من الحرب في أرجاء اليمن
مقالات الرأي
في عام 1944م قادت أمريكا جهودًا كبيرة جدًا لعقد مؤتمر في ولاية نيوهامبشير حضره ممثلون عن (44) دولة على رأسها دول
  والسهان يعني نتمنى ولا نتوقع ليس لان الظبية لا لها لبن بل موجود مع صعوبة المنال.. وفي قولٍ اخر اوكن ولا
عرفت عدن على مر التاريخ بأنها مدينة حاضنة، جامعة غير منفرة، يعيش الجميع تحت كنفها من دون تفريق لا بالدين ولا
كنت ضمن المشاركين وللمرة الثانية على التوالي في منتدى الاثنين من كل أسبوع في ديوان سعادة السفير اللواء علي
  بهذا البيان أراد أحمد علي أن يطوي صفحة الماضي الأليم الذي صنعته بعض الجهات والمواقف والتوجه إلى أفق جديد
يشعر المتبنون للمشروع الوطني اليمني سياسيين أو مقاومين بخيبة من تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الأخ عيدروس
إن كان ثمّـــة ميزة حسَـــنة قد تركها الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد مقتله، فهي أنه قمَــعّ أولاده
كل عام تتسوّل الامم المتحدة على خلفية الجانب الانساني في اليمن وتعلن حملاتها تدق كل باب شريف او وضيع وتجعل
قف للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا. كنا ومازلنا نردد هذا البيت بسعادة وإعتزاز بالمعلمين الذين
من ينتظرون سقوط مأرب بشغف، يستعجلون سقوط ما تبقى من قلاع الحرية والشرف لحساب العدو، ستصمد مأرب صمود
-
اتبعنا على فيسبوك