مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 06 مارس 2021 08:34 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الثلاثاء 23 فبراير 2021 06:03 مساءً

المواطن بين مطرقة الرئاسة وسندان القضاة

للأسبوع الثالث على التوالي والمحاكم والنيابات العامة مغلقة أبوابها في وجه المواطن الغلبان .

وللأسف الشديد كل طرف من أطراف الصراع يتخندق خلف حسابات خاصة به لا تمت للمواطن المسكين بأية صلة.. وبالتالي عليه وحده أن يدفع فاتورة تلك الحسابات..
يدفعها ضريبة إجبارية نتيجة هذا التصرفات الغير مسؤولة ..

فكم من أناس في السجون على ذمة قضايا وكم من أسر منتظرة حكم مالي وووو.
كل هؤلاء وغيرهم يدفعون ثمن تلك التصرفات التي لا ترقى إلى مستوى المسؤولية لدى الطرفين .

وأنا هنا لا أتحدث عن الجانب القانوني لمواقف الطرفين ...ولكني أتحدث عن الجانب الإنساني الكارثي المترتب على مثل هكذا تصرفات .

ربما يتحمل النصيب الأكبر من هذه التصرفات القضاة ..
تلك الشريحة التي ينظر إليها المواطن بنوع من الإجلال والتقدير والإحترام والهيبة والقداسة باعتبارها سلطة مستقلة يعول عليها في الحصول على حقوقه وصون حرماته وحفظ ممتلكاته وهم حماة القانون وهم من يصون النظام .

ولذلك فإن مثل هكذا تصرفات تقدح في قداسة القضاء وتحط من هيبته وعلى قول المثل الشعبي :
(إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي )

ونحن هنا مع حقوق القضاة ومع استقلالية القضاء ومع عدم تجاوز القانون المنظم للسلطة القضائية ... ولكن على رعاة القضاء أن يكونوا قدوة في المطالبة بحقوقهم وأن يسلكلوا السبل القانونية للظفر بمطالبهم

وأحب هنا فقط أن أذكر سعادة القضاة ...
ألا ترون كم يظل المواطن المسكين يتردد على أبواب القضاء والنيابات ربما يمكث سنوات طويلة يتابع حقاً أصيلاً من حقوقه وقد يتعرض للتلاعب والابتزاز والمماطلة ومع ذلك يصبر مرغماً ويواصل مشواره ويغالب أناته ويخفي أوجاعه في صمت لعله يحصل على حقه .

وأنتم وقد أسستم هذه الثقافة عليكم أن تشربوا من نفس الكأس وتسلكوا السبل القانونية في المطالبة بحقوقكم وتصبروا أنفسكم وتغالبوا أوجاعكم مثل حال المواطن سواءً بسواءً
حتى تحصلوا عليها .

إغلاق المحاكم والنيابات بهذه الصورة عمل غير لائق وتعد على القانون يا أهل القانون وما ينبغي أن يمارس من قبل مؤسسة القضاء.

ومن هنا نناشد ضمائركم ونناشد شرف مهنة القضاء بسرعة التوصل إلى حلول وسطية ترضي الطرفين وأن تبتعدوا عن الممحكات التي يدفع ثمنها المواطن الغلبان .

وأنا على يقين أنكم ( جميعاً ) في مستوى المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه المواطن الذين أقسمتم أيماناً مغلظة بأن تصونوا حقوقه وتعملوا لأجل مصلحته .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
مازالت الطواقم التدريسية والتربوية تمارس عملها ومؤدية لواجباتها المهنية بكل اتقان وأمانة متناسية لحقوقها
قراءة في الواقع العربي واحداث ووهم الربيع العربي ومعمعان الخريف العربي .  وبعد مضي عدد من السنين صارت عقد
آخر ظهور للكهرباء في محافظة أبين وتحديداً في العاصمة زنجبار كانت يوم أمس الخميس 4 مارس 2021م الساعة 6:30 صباحاً،
تفاءل المواطن بحكومة المناصفة او المحاصصة لعلها تسعى لتحسين مستواه المعيشي ، لكن احلامه تبخرت وذهبت مع اول
 تراجعت الولايات المتحدة الأمريكية عن قرار تصنيف جماعة الحوثي بالارهاب ، واتجهت نحو اتخاذ عقوبات فردية
لقد استدرك التعزيون المشهد السياسي من نافذة الانتقالي عندما تم اعتراض القوة البشرية المتجهه لمساندة اخوانهم
جيبوا لنا مكون جنوبي بدل المجلس الانتقالي وهدفه تحرير واستقلال الجنوب وكلنا سنقف معكم من المهرة حتى باب
من ينكر ما تحقق لمنتسبي كهرباء عدن خلال الفترة القليلة الماضية على يد مديرها العام مجيب الشعبي يعتبر جاحد بما
-
اتبعنا على فيسبوك