اتحاد طلاب الجنوب في اورنج أباد - الهند ينظم أمسية رمضانية


الاثنين 03 يونيو 2019 04:44 صباحاً

الهند ((عدن الغد)) خاص:

 

نظم أتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج أباد الهندية مساء يومنا هذا الأحد ال2 من يونيو 2019 مأدبة أفطار جماعي وامسية ثقافية فنية لطلاب الجنوب في مدينة أورنج أباد  تزامناً مع الخواتيم الرمضانية والذكرى الرابعة لتحرير العاصمة عدن. حيث بدأت الأمسية الثقافية بتلاوة عطرة من الذكر الكريم للقارئ علي بن سبعة ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب. بعد ذلك ألقى رئيس الأتحاد الدكتور سالم البصيري  كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره لطلاب الجنوب على المشاركة في هذه الفعالية وأكد على أهمية هكذا أمسية في توطيد قيم المحبة والأخاء بين أبناء الجنوب في الخارج.

 

كما شارك الناطق الرسمي للاتحاد الاخ ذي يزن الجهوري بمداخلة تحت عنوان "المحطات التاريخية اليمنية في استباحة الدماء الجنوبية"  عرج فيها على المراحل التاريخية لجنوبنا الحبيب وصراعاته مع اليمن  منذ الوهلة الاولى للاستقلال في عام 67 واستحياء القوى الشمالية في الاعتراف باستقلالية الجنوب  مرورا بمشروع الوحدة الذي تآمرت عليه القوى الشمالية منذ الوهلة الأولى لتحقيقه من خلال الاغتيالات التي توجت بالحرب الظالمة في صيف 94 تحت مبرر الشيوعية والفتاوى التي صنفها علماء الامة الاسلامية بعدم اصوليتها في الدين واحدثت تشويه عميق في سماحة الاسلام الحنيف، حتى حرب 2015 تحت مبرر الداعشية وما يعد له اليوم اليمن لاجتياح الجنوب تحت مسمى الاقيال اليمنية بعد استنفاد كل الحجج الدينية وانكشاف امر التستر الديني الذين يصبغونه دائما لتنفيذ مخططات القتل والتشريد للجنوبيين. واخيرا أشار الناطق الاعلامي بضرورة قراءة التاريخ جيداً وتحصين العقلية الجنوبية من الملوثات التاريخية التي تحاول القوى اليمنية تلويث الفكر الجنوبي واقترح بعض المراجع المناسبة لاستسقاء التاريخ منها.

 

كما قدم الاخ عبدالله عمير كلمة شكر وعرفان بالنيابة عن كل الزملاء لاصحاب الاسر على جهودهم الشخصية لاستضافات الافطار في بيوتهم وبمجهوداتهم الشخصية للزملاء الذين اسرهم ليست في بلد المهجر .

 

بعد ذلك بدأت المسابقة الثقافية حيث أنقسم الطلاب الى فريقين تم تسميتهما ب "فريق قطع النفس" و "فريق الجبال الصامدة"، وانتهت المسابقة بفوز فريق قطع النفس بفارق ثلاث نقاط.

 

كما تخللت الامسية عدد من الأناشيد والأغاني قدمها اطفال الجنوب بالمدينة بالاضافة الى مشاركات شعرية للاخ شوقي داقم والاخ علي بن سبعة. كما قدم الفنان الرائع سالم عبدالقوي في الامسية عدد من الاغاني نالت استحسان الجميع وأضفت حماساً وجمالاً الى الأمسية.

 

وفي نهاية الامسية جدد رئيس الاتحاد شكره للجميع على الحضور والمشاركة وتم تكريم نجم الأمسية الفنان المتألق سالم عبد القوي.

 

http://adenghad.albdr-host.com/news/389182/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}