مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 فبراير 2019 02:24 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

وكلية الدراسات العليا بجامعة عدن نائب رئيس الوزراء يوافق على إنشاء الجامعة الطبية

الثلاثاء 12 فبراير 2019 05:55 مساءً
عدن (عدن الغد) عدن(عدن الغد)صقرالعقربي-أياد وادي

دشن الدكتور/ سالم سعيد الخنبشي، نائب رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء والنواب والوكلاء ومحافظ العاصمة عدن، والأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (12/فبراير/ 2019م) بكلية الطب والعلوم الصحية مشروع الربط الشبكي لكليات جامعة عدن.

وفي المستهل القى الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، كلمة رحب من خلالها بالدكتور/سالم الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء،

والأخوة الوزراء، والنواب ومحافظ محافظة عدن.

وعبر عن خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير/عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك، على الإهتمام والرعاية الخاصة التي تحظى بها جامعة عدن وكلياتها من قبلهم.

واستمع الحاضرين إلى المهندس/ لطفي باشريف، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن مراحل الربط الشبكي وأهميته لتسهيل العمل الأكاديمي والإداري للجامعة. كما استعرض تجربة عملية مباشرة تكللت بالنجاح، بين كليتي الطب والعلوم الصحية، بمديرية خور مكسر، وكلية الحاسب الآلي الواقعة في مديرية المعلا، عن طريق الإنترنت (عدن نت).

وطاف نائب رئيس مجلس الوزراء والأخوة الوزراء والنواب ومحافظ العاصمة عدن، أرجاء حرم كليات الطب، برفقة رئيس جامعة عدن، وافتتح قاعة الفقيد الدكتور/ أحمد صالح منصر، بكلية طب الأسنان، وأطلعوا على التجهيزات التقنية الحديثة فيها.
كما أفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء، والوفد الحكومي المرافق، والدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، مبنى كلية الدراسات العليا، وأستمع إلى الدكتور/ محمد عبدالله حسين الفقيرية، عميد الكلية، الذي قدم شرحا موجزا عن كلية الدراسات العليا، وأطلعه على الهيكل التنظيمي للكلية وبرامجها والخدمات التي ستقدمها للطلاب الدارسين فيها.
وفي كلمة له أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ سالم الخنبشي، بكافة المشاريع المستحدثة بكليات جامعة عدن مثمناً الدور البارز والأيجابي الذي تؤديه الجامعة برئاسة الدكتور/الخضر ناصر لصور.
كما أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء، موافقة الحكومة مبدئيا على إنشاء جامعة للطب، ذلك بعد إعداد مشروع بقرار جمهوري بذلك، وأكد على دعم الجامعة بإنشاء مشروع المستشفى الجامعي التعليمي كأحد أسس تكوين الجامعة الطبية بعد إنشائها.
داعيا السلطة المحلية بالعاصمة عدن ومجلس أمناء جامعة عدن، إلى دعم ومساندة كافة المشاريع التي نفذتها الجامعة والنهوض بخطتها الإستراتيجية، وضرورة الوقوف إلى جانب القائمين على هذا الصرح العلمي العريق والأبرز على مستوى الوطن.
رافق نائب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ ناصر باعوم، وزير الصحة العامة والسكان، والدكتور/عبدالله لملس، وزير التربية والتعليم، واللواء الركن/ علي ناصر لخشع، نائب وزير الداخلية، والأخ/ سالم صالح بن بريك، نائب وزير المالية، والأخ/ أحمد سالمين، محافظ محافظة عدن، وعدد من القيادات في السلطة المحلية بالمحافظة وجامعة عدن.


المزيد في أخبار عدن
وصول الباخرة بسيما BASSMA لرصيف ميناء المعلا ومكتب التنسيق لعمال الشحن والتفريغ يؤكد تفريغها خلال 24 ساعة
    استقبل عمال ارصفة ميناء المعلا بالمرسى رقم 1الباخرة بسيما BASSMA المحمله بعدد من السيارات عدد 3434 وقال نائب مدير الشحن والتفريغ بارصفة ميناء المعلا الاخ هاني
عاجل : تفحيط بسيارة يؤدي الى انقلابها ووقوع وفيات بعدن
انقلبت سيارة برادو في طريق البريقاء في ساعة متأخرة من مساء الاحد وهو ماتسبب بحدوث وفيات . ووقعت الحادثة اثناء محاولة السائق القيام بعملية تفحيط بسيارته امام محطة
رصاص راجع يودي بحياة مواطن بعدن
توفى فجر اليوم المواطن احمد مهدي طميس بمستشفى صابر متاثرا بإصابته بطلق ناري برأسه. وذكرت مصادر محلية ان الشاب احمد مهدي طميس توفى فجر اليوم متأثرا بإصابته برصاصة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
"عدن الغد" ترصد الفاجعة التي اهتزت على وقعها مدينة عدن وصنعاء: (زار عدن لاستخراج وثيقة سفر فكانت رحلته الأخيرة) ..حين تقتلك مدينتك الأم
المجلس الانتقالي يؤكد عودته الى حضن الرئيس عبدربه منصور هادي ويطالب بتمكينه مناصب حكومية
زوجة قتيل الممدارة ترثيه بمرثية مؤلمة.. وتحكي ايامه الاخيرة
عاجل : تفحيط بسيارة يؤدي الى انقلابها ووقوع وفيات بعدن
قال انه التزم الحياد في معركة صالح.. صحفي مؤتمري يهاجم الرئيس هادي: دار الخراب
مقالات الرأي
توجهنا بنداء إلى أبناء الضالع في نهاية العام الماضي في داخل الوطن وخارجه ندعوهم فيه الى المسارعة في اعادة
  في زحمة البحث عن واحة في فيافي اللاّ اكتراث، عن حقيقة في أكوام من الزيف .. كل يوم يتراكم الألم .. يطلع الصباح
لم يدرك الكثيرون معاني مفردات كلمته الشهيرة والبليغة عندما قال (انا لست من كينيا) وهو لا يقصد الاستخفاف
  قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياءا عند ربهم يرزقون) لقد مثل رحيل المناضل
عشرة ايام مضت منذ ان تم القبض على جثث ثلاثة شبان من ابناء الجنوب حاولوا مغادرة الجارة الكبرى المملكة العربية
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
طالعتنا عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بآراء بعض من السياسيون الجنوبيون والصحفيون والكتاب في صدر
عارف العمريمع تدهور الوضع الامني وانتشار الفوضى بعد اكثر من عام من تحرير العاصمة المؤقتة عدن, وتداخل المهام
-
اتبعنا على فيسبوك