مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 مايو 2021 11:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
شكاوى الناس


يامسؤولون .. كارثة تريم كشفت المستور

الخميس 06 مايو 2021 11:58 مساءً
بقلم / حسن علوي الكاف

أن القلب ليقطر دماً لما حل بمدينتنا التاريخية تريم من مساءات هذا الشهر الكريم وما لحق بالأهالي من دمار شامل وازهاق للأرواح البريئة نتيجة لسيول جارفة لم تجد طريقها المعروف بسبب الجشع والطمع من البناء العشوائي والتمدد المستمر في طرق السيول والبناء في المتنفسات العامة وأصبحت أسر ضحية ذلك من دون مأوى هذه الكارثة لن تنسى وستبقى ذكراها بالتاريخ تتوارثها الأجيال.

أن ما حصل يجب أن لايمر مرور الكرام وهذا مطلب شعبي ويجب وقف العبث الذي طال هذه المدينة منذُ عقود ولازال ذلك العبث مستمر في ظل ضعف إيماننا بديننا واللهث وراء مغريات الدنيا الفانية دون الاحساس بالمسؤولية و اللامبالاة بأرواح البشر وبالتاريخ العريق الذي عرفت به هذه البلدة الطيبة وأهلها من قديم الزمان.

عن أبي موسى - رضي الله عنه - قال : قلت : يا رسول الله أي المسلمين أفضل ؟ قال : " من سلم المسلمون من لسانه ويده " متفق عليه .

أن بعدنا عن دين النصيحة و قول الحق هو الذي اوقعنا دوماً في عدة مآسي وهذه إحداها، كما أن غياب تنفيذ القوانين والتشريعات من قبل ضعاف النفوس في الدولة كلها وليس في تريم فقط هو أساس البلاء في ما يحصل وحصل في بلدنا ، وعراء مؤسسات الدولة وهشاشتها للمواطنين.

خلاصة القول إن من عمل بما يرضي الله ورسوله فقد فاز في الدنيا والآخرة أما من عمل بغير دين الله والنصيحة وعدم إتباع نهج رسولنا محمد صل الله عليه وسلم سيخزيه الله ويرد كيده في نحره جراء ما اغترفوه بحق الأمة من فساد والسكوت عن قول الحق وردع الفاسدين المتنفذين الذين عبثوا بهذه المدينة الغالية تريم وغيرها،
أسباب الكارثة واضح للجميع وعلى الدولة إن كان عندها نية أن تقوم بتهديم كلما استحدث في مجرى السيول وكذا البناء العشوائي والتمدد المستمر في الطرق والشوارع وتوجيه عقال الحارات بعدم السكوت في الحارات من التمدد في الطرق واستحداث مباني مرتبطة بالبيوت لا تمت للشرع ومضايقة للطريق والجيران وللماره والسكوت عنها يعتبر جريمة بحق الوطن والمواطن و الحق لايريد هذا حبه وذا مصخابه وذا مننا وفينا فأن سكوتكم يا عقال ويا شرفاء عن العبث بحاراتكم قد يؤدي القتل بين الجيران وابن الحارة الواحدة و يعدكم شركاء اساسين فيما يحصل .
يامسؤولين أنتم تعرفون كل شي في هذه البلدة وعلى اللجنة المشكلة التي أصدر بها المحافظ قراراً أن تكون صادقة مع الله قبل كل شي ونريد أمانه وصدق في عملها دون مجاملات.

الإكثار من اللجان لا جدوى لجنة عاجلة من المختصين بالدولة تحزم الأمور و تعمل خطوات عملية على أرض الواقع يكفي من البهرجة الأعلامية للمسؤولين التي سئم منها الشعب وشراء ذمم المفسبكين وأصحاب المواقع الإلكترونية وغيرها وكلها ستنتهي قال الله تعالى في سورة الشعراء: (يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ(88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ(89)) .


المزيد في شكاوى الناس
متعاقدو جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بشبوة يشكون ايقاف مرتباتهم
شكا متعاقدو جمعية رعاية وتأهيل المعاقين في محافظة شبوة ايقاف صرف مرتباتهم من قبل قيادة الصندوق في عدن. وطالبوا باطلاق رواتبهم المتوقفة لفترة خمسة أشهر من قبل محمد
مع حلول عيد الفطر المبارك .. مناطق وادي دوعن تعاني من أزمة غاز منزلي
تشهد العديد من مناطق وادي دوعن ، أزمة غاز مع حلول عيد الفطر المبارك بحسب شكاوي مواطنين ظلوا يبحثون عن اسطوانات غاز ولايجدونها وقال مواطنون من دوعن ، أنهم اضطروا
مديرية احور تشهد ارتفاع جنوني في اسعار ملابس العيد والمواد الغذائية واسطوانات الغاز المنزلي
تشهد مديرية احور ارتفاع جنوني في اسعار ملابس العيد والمواد الغذائية واسطونات الغاز المنزلي حيث اصبح المواطن يعاني من هذا الارتفاع الجنوني وخاصة مع توقف صرف


تعليقات القراء
544328
[1] ميزوا قواعد النحو البسيطة والا كفوا عن الكتابة
الجمعة 07 مايو 2021
علي طالب | كندا
يا مسؤولين وليس مسؤولون لانه منادى جمع مذكر سالم . اسف عليك يا الكاف اهلك بيت علم !!! ميزوا قواعد النحو البسيطة والا كفوا عن الكتابة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كلما إقترب حزب ذو مرجعية إسلامية إلى الحكم بواسطة الإنتخابات ورضى الشعب إرتفعت أصوات بعض النخب السياسية في
    لايوجد وفق المشهد المرئي في العالم العربي الملطخ بعار التطبيع تسولا لرضا أميركي صهيوني كتلة حرجة
تسعة أيام منذ وصول للعاصمة عدن أول دفعات منحة المشتقات النفطية المشروطة المقدمة من المملكة العربية السعودية
كانت الفرحة بحلول عيد الفطر المبارك هذا العام خافتة كأعياد عديدة مضت، ومع ذلك فعيد الفطر عنوانه التغيير، حيث
فجعت مدينتنا بشكل عام والرياضة على وجه الخصوص اليوم بوفاة فقيدها البار الصديق الكابتن سامي النعاش ( أبو عمر )،
    يفترض أنه كان لدي برنامج عيد مرفرف: - جولة بحرية بالبريقة على أنغام الشرح العدني بصوت الشاب المبدع عمر
  “كنت اتصور ان الحزن يمكن أن يكون صديقاً.. لكنني لم اكن اتصور ان الحزن أن يكون وطناً نسكنه ونتكلم لغته
  ياكهرباء عدن : الأطفال والأمهات والشيوخ (فارقوا الحياة) بسبب إنقطاع التيار الكهربائي وشدة قيض حرارة شمس
  بقلم / حسن علوي الكاف : =================بناء المساجد من الأعمال الطيبة لما لها من فضل عند الله كبير فعن عثمان - رضي
الفرق بين أسلوب إيران وأسلوب السعودية في دعم حلفائهما بالمنطقة هو ان الاولى أي إيران تعلًـم حلفائها كيف
-
اتبعنا على فيسبوك