مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 مايو 2021 11:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


منصور صالح يكتب:"هناك من يحاول بجهل منه ان يصنع من نفسه خبيرا إعلاميا و الداعري يرد:"لكم حرية اعلامكم.. ولنا حق الاحتفاظ بآرائنا! 

السبت 08 مايو 2021 05:40 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية مابين مؤيد ومعارض لما تبثه قناة عدن المستقلة التابعة للمجلس الانتقالي.

وقال المعارضون ان ماتبثه القناة عبارة عن برامج تهريجية لاترقى لمستوى إعلام هادف.

المؤيدون قالوا ان القناة نجحت في اجتذاب اهتمام الناس وهذا يعني تحقيقا للنجاح.

وتعرض عدن الغد هنا مقالين للكاتبين صالح والداعري

 

وجاء في مقال منصور صالح: هناك من يحاول بجهل منه ان يصنع من نفسه خبيرا إعلاميا ويتطوع ليشرح للإعلام الجنوبي كيف يجب ان يعمل.

 بل ان هناك من المحسوبين على حقل الإعلام ممن لا يستطيع ان يكتب جملة مفيدة و مستقيمة دون الفاظ شوارعية يتنطط محاولا ان يقنع الناس بفشل قناة عدن المستقلة وضعف رسالتها معتقدا ان مايطرحه هو ثوابت لا تقبل الجدل حولها.

 

كل هؤلاء تعرى جهلهم من نجاح مذيعة ناشئة في استفزازهم باوصاف أطلقتها في برنامج مسابقاتي بوصفها مرة لليمن -وبكرم منها - كبلد شقيق ، وحين آخر عندما عرفت الزنداني بمايليق به كأحد تجار الحروب وسماسرة الدين.

 

في حالة الحرب العسكرية والإعلامية يحسب نجاح الوسيلة الإعلامية في مدى قدرتها على صناعة الحدث ، وتوجيه تفكير المتلقي وفي ان تجعلك كخصم مشغولا بها بدلاً عن ان تبقى هي مشغولة بك وبتفتيد مايصدر عنك.

شخصيا لا أخفيكم بأنني لم أكن متحمسا لهكذا نوع من البرنامج ، لكن ما حققته من صدى يجعلني اعترف بأني كنت مخطئا وأنا أرى حجم اشغالها لإعلام وناشطي الاخوان في الدفاع عن أنفسهم ورموزهم وهم من كانوا متفرغين لاستهدافنا وأذيتنا بأسوأ وأردى خطاب إعلامي غير أخلاقي وغير حصيف.

 

استطيع اللحظة ان اقول ان عدن المستقلة ومذيعتها الشابة أمسكت ولأول مرة بزمام المبادرة في الحرب الإعلامية وبدلاً من ان يظل الاعلام الجنوبي في موقع المدافع وردات الفعل صار هو من يرمي الطعم ويحول اعلام وناشطي الخصم على كثرتهم وماينفق عليهم إلى نائحين ومتباكين وان حاولوا الظهور بمقام المنظرين والناصحين.

 

الخلاصة ان قيمة وأهمية الرسالة الإعلامية تقاس في تأثيرها وقدرتها على استفزاز الخصم واشغاله بك بدلا عن اشغالك أنت به وهذا ما حققته أماني.

 

وكتب ماجد الداعري قائلا:" لكم حرية اعلامكم.. ولنا حق الاحتفاظ بآرائنا! 

 

لم أتوقع يوما والله ،أن أمسي خائنا عميلا ومدسوسا واخونجيا مشكوكا في جنوبيته إلى الحد الذي بلغته أمس، على خلفية منشوري الخاص برأيي المتواضع حول سؤال ورد بالبرنامج المسابقاتي لزميلتنا العزيزة أماني، حول من وصفه السؤال بالدجال المشعوذ اللص الزنداني واضيف من عندي ب(الافاك الكذاب الدجال اليمني الاثيم و... وأي وصف سيء تريدون أيها الغاضبون من رأيي. 

لكني كنت اتمنى فقط ان تعرفوا أن انتقادنا أو التعبير عن رأينا الشخصي حول مايمكن تسميتها بسقطة إعلامية هنا أو هفوة وخطأ وارد هناك، في أداء قناة فضائية جنوبية وحيدة، كنت اعتبرها شخصيا - حتى ليلة أمس- تمثل واجهة إعلامنا الجنوبي الوطني التي ينبغي علينا جميعا مساندتها بكل مانملك وتقويم اي قصور او أخطاء نراها في أدائها، من باب الأخذ بها إلى مستوى الدور الإعلامي المطلوب منها، وحتى تكون بحجم الرسالة الوطنطة والثقة التي ينبغي أن تتحلى بها، باعتبارها نافذتنا الجنوبية الوحيدة المتاحة أمامنا اليوم لمخاطبة العالم بحقائق ماحدث ويحدث من حروب عدوانية وسياسات اجرامية عقابية مختلفة يتعرض لها الشعب الجنوبي بطرق مختلفة وأساليب تنكيلية قذرة حتى اليوم، هو من باب حرصنا على تطوير إعلامنا بما نراه صائب على الاقل من وجهة نظرنا الإعلامية المتواضعة باعتباري خريج صحافة وإعلام، قسم إذاعة وتلفزيون، وليس من أجل الهدم والتقليل من دور الزملاء العاملين في القناة والقائمين على إدارتها وفق الإمكانيات المحدودة المتاحة أمامهم، َباعتبارنا جميعا، في خندق إعلامي واحد ومهمة وطنية مشتركة خدمة للهدف الوطني الجامع المتمثل باستعادة استقلال الدولة الجنوبية المنشودة.

لكن ما تعرضت له،ليلة أمس،من حملة تنمر وسب وشتم وتحريض وتخوين ونبش حتى عن دراستي الأساسية بمعهد علمي بالتسعينيات،كان إخوان اليمن يديرونها بالمناصفة مع الدولة ووزارة التربية والتعليم، إضافة إلى التحوير والتدليس لرأيي الشخصي المتواضع المتعلق بسؤال عن الزنداني كشيخ يمني دجال ومشعوذ نهب شركة الأسماك ومساهميها، ورد ضمن أسئلة برنامج يفترض أنه ثقافي معلوماتي رمضاني تبثه قناة عدن المستقلة التابعة للإنتقالي الجنوبي،وقلت أن سؤال كهذا يفترض أن لا يرد ببرنامج كهذا وانما ضمن قالب برامجي توجيهي ديني أوسياسي أو درامي أو حتى فكاهي، وليس ببرنامج مسابقاتي معلوماتي

لتنهال بعدها علي تعليقات متوحشة ورسائل سب وشتم وقذف وتخوين عبر وسائل التواصل المختلفة، تشعرك وكأنك ارتكبت كل ماتعرض له الشعب الجنوبي من جرائم مختلفة منذ حرب الاجتياح البربري لجنوبتا بصيف عام ١٩٩٤م وحتى الحروب المستمرة المفروضة علينا اليوم بأشكال مختلفة وطرق متعددة، الأمر الذي جعلني أصل إلى قناعات راسخة بأن الوعي الوطني مازال مغيبا، وأن مخاطر كثيرة وتحديات مصيرية وأحكام تخوينية جاهزة، تعترض طريق حريتنا في التعبير التي كانت وستبقى آخر مازلنا نفاخر بها اليوم في جنوبنا المحرر، مهما حاول بعض الطارئون استكثار ذلك او التفرد بالاستقواء علينا ومحاولة فرض قيود قمعية وتكريس خطاب مشوه يضر بصالحنا العام ومشروعية قضيتنا الجنوبية المحقة التي باتت اليوم تجد تعاطفا ممن يفترض أنهم خصوم أكثر من الحلفاء الزائفون.

ولعل الاسئلة الأكثر تكرارا وسذاجة التي واجهني،أمس، بطرق اعتباطية وأساليب ملتوية من الكثير من الشاطحين والمزايدين والمخونين وغيرهم هي:

ومالك انت زعلان على الزنداني..وايش قرح العرق الاخونجي بداخلك.. وهل تنكر أن الزنداني فعلا مشعوذ ورجال وسرق شركة الأسماك الجنوبية؟

ولكل هؤلاء وغيرهم أقول ببساطة:

للأسف كنت أظن الامور التقييمية لديكم تخضع لمعايير استيعابية معينة وأساليب فرز عقلانية ومنطقية

ولكن طالما والوعي الجمعي عند هذا المستوى،فإنني أشد عليكم على تكثيف مهاجمتكم ولعنكم وسبكم وسلخكم لهذا الزنداني الدجال المشعوذ الافاك اللص الاثيم وكل أصحابه الإخونجيين ومن دار في فلكهم الإصلاحي والجغرافي والسياسي وتسليط سياطكم الإعلامية عليهم ليلا ونهارا وفي كل برنامجكم ونشراتكم الإخبارية واعلاناتكم واغانيكم وتهانيكم واحزانكم وافراحكم وكل أمنياتكم، وتوسيع دائرة الهجوم عليهم لأنهم متورطين بجرائم نهب وسرقة مقدرات بلد وتدمير مصانع وشركات وثروات وطن باكمله وليس مجرد رأس مال شركة أسماك، وإصدار فتوى دينية تجيش الحرب علينا وتصفنا كجنوبيين بالكفار الاشرار الفجار الجائر قتلنا ونهب اموالنا وسبي نساءنا باعتبارنا مرتدين عن الإسلام وهم فاتحين يخوضون معركة (الردة والانفصال) كما اسموها يومها رسميا.

واللعنة على من يزعل عليهم أو يقلل من دوركم الإعلامي الجهادي او ينتقدكم ويحاول التذاكي والتشطر عليكم وتوجيه بوصلتكم النضالية التي تشق طريقها الصحيح لإيصال رسالتنا الوطنية الجنوبية الحربية الشجاعة إلى العالم، بكل عنفواننا الثوري والنضالي المطلوب.

ومن اليوم نقولها لكم بكل صراحة ووضوح:لكم حرية اعلامكم.. ولنا حق الاحتفاظ بآرائنا، بعد ان خاب الظن وخانتنا أمنياتنا الوطنية وخذلتنا التهم التحريضية الجاهزة وصدمتنا ضحالة بعض العقليات التي كنت أظنها تحترم الرأي الآخر وترحب بسماعه على الاقل،كضاهرة صحية مطلوبة لبيئننا الإعلامية الجنوبية الموبوأة بطفيليات بكتيرية وشوكية قمعية،أواصلتني اليوم وغيري الكثير قبلي ، إلى قناعة راسخة باستحالة إحداث اي إصلاح او تنوير إعلامي، بل وتسعى لاقناعنا بضرورة التقطرن والتدجن في مستنقعها الضار بنا ومسار قضيتنا الوطني، أكثر من خدمتها. 

كان الله في عونهم وعوننا جميعا.. وعاش الصوت الإعلامي الجنوبي الواحد الأحد.

#ماجد_الداعري

 


المزيد في أخبار وتقارير
قيادي في الحراك يحذر من انشطة مشبوهة للحوثيين بعدن
قال رئيس المجلس الثوري  بمحافظة عدن ان المجلس الثوري في عدن وبالتنسيق مع المكتب السياسي يتابع وبقلق بالغ التدخلات السافرة للحوثيين في عدن، وتجنيدهم لبعض
شوقي هائل يعزي في وفاة زوجة رئيس مجلس الشورى الأسبق
  بعث الأستاذ "شوقي احمد هائل" برقية عزاء ومواساة بوفاة والدة محمد وعمر ووليد" أولاد رئيس مجلس الشورى سابقاً الأستاذ عبد العزيز عبد الغني      وعبر "شوقي
صحفي يتساءل : لماذا يلتزم الإنتقالي الجنوبي الصمت إزاء جريمة الحريق الذي طال مولدات محطة كهرباء تابعه له في عدن
تساءل الكاتب الصحفي ماجد الداعري عن واقعة الحريق لمولدات محطة الكهرباء التابعة للمجلس الانتقالي بعدن   وقال الداعري : لماذا يلتزم الإنتقالي الجنوبي، الصمت إزاء


تعليقات القراء
544518
[1] قناة "الضوافع" الإسرائيلية ، لنشر الكراهية والدعاية
السبت 08 مايو 2021
د.خالد | جنوب اليمن
كل أقلام الانتقالي المسمومه هم أناس من مثلث الكراهية, يزرعون البغضاء والعداوة بين اليمنيين.الضوافع سبب الحروب والفوضى والفقر في الجنوب منذ عام 1967، يتآمرون , يدخلون في اتفاقيات مؤقتة ويطعنون في الظهر.إن شاء الله، النصر على عبيد الدرهم وشيك.عار لخونة الوطن الذين ينكرون هويتهم.أعداء اليمن يهدفون إلى نهب الموانئ والموارد الطبيعية اليمنية وإيقاع الشعب اليمني في حرب وتخلف دائمين.

544518
[2] بيض الله وجهك منصور صالح؛
السبت 08 مايو 2021
العولقي:؛ | شبوة؛
وبيض الله وجهش يالمذيعه جبتي لبوهم الصمرقع ؛؛

544518
[3] اهلي المثلث اقلامهم ملوثة في الجنوب
السبت 08 مايو 2021
سميره عبيد قاسم الضالعي | اليمن
لا تصدقوا اي من هولا اصحاب المثلث فهم لصوص ولا يحبون الخير لليمن ةالجنوب اني من الضالع والله انهم اقبح ناس عرفناهم واعرفهم لا فيهم مصداقية ولا ثقة تجاة شعب الجنوب الغرض من كل هذه المسرحيات في عدن هي مجرد لتغطية على جرائمهم في عدن

544518
[4] أيش تنتوقع من ضليعة ضفيعة
السبت 08 مايو 2021
عجني | عدن
بالله عليكم ايش تتوقعوا من قناة ضالعية ضافعية يليق بها ان نسميها (قناة الضالع الفظاعية) لهول وفظاعة ميبث فيها من سخافات تظهر لنا عن الجنوب الساذج الذي يبحثون عنه.

544518
[5] كل ما زاد نباحهم
السبت 08 مايو 2021
ابيني | السعوديه
كل ما زاد نباحهم اعرفوا ايه الجنوبيين الاحرار انه قد وصل صوتكم وقد االمهم وواجعهم .. لا تلفتون لطريقتهم المعهوده بشق الصف الجنوبي باسم شبواني او ضالعي او ابيني فذلك سياسه متبعه باحتراف منهم وهم يعلمون ان لا سبيل لشق صفكم الا بهذا الطريق القذر تحياتي لكل جنوبي حر يعرف ويدرك اسلوب المحتل

544518
[6] الكاذبون
السبت 08 مايو 2021
ابيني | السعوديه
من يحب دين الله ورسول الله لن يهرب من ارض المعركه الى تركياء يذهب ينبح من هناك اسالكم الله هل يوجد احد من اولاده او احفاده في الجبهات ؟؟؟؟ او بقية المدلسين الدجالين هل يوجد احد من ذريتهم في جبهات القتال ؟؟؟؟؟

544518
[7] جابها الابيني الجنوبي الحر من الاخر
السبت 08 مايو 2021
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
هل شارك ابناءه بحرب تحرير اليمن علي الاقل ارضه__هل ادان الانقلاب الحوثي و حث شباب الشمال بالجهاد ضد المليشيات الحوثية ولا بس خطبه التحريضية هي ضد الجنوب __من 94 وحتي 2015 وحتي الان وهو اخرس لما يحصل للجنوب من قتل وتحريض وحرمان من الخدمات___من هو هذا الي تدافعون عنه__الم يسمينا بالملحدين الكفار الشوعين؟ا ن شركة الاسماك ؟ بطلوا الدفاع عن الظالمين واستحوا شوية__حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

544518
[8] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 08 مايو 2021
ناصح | الجنوب العربي
وهنا وجهة نظر تقبل من يختلف معها وهي يجب أن تكون الأسئلة التي تُطرح مطعمة بخلفية تاريخية مدعومة بالبرهان ونبذة عن حياة الشخص خالية من الإساءة وتطالب بمحاكمته بعد تقديم دعوى قضائية ضده لكان أفض،فكثير من الأجيال يجهلون ما حدث للجنوب بعد وحدة الشؤم وبعد إجتياحه وإحتلاله.عبد المجيد الزنداني وغيره مدانين بأكثر من تهمه ولو أنه أبتعد عن السياسة وبقي في مجال الإعجاز العلمي في القرآن لكان أفضل له ولم...يقر..بالخمس..الحوثيين.

544518
[9] قناة شيخ المؤخرات هاني بن باراك
السبت 08 مايو 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
انا مستغرب انه في ناس يتابعوها الا لسبب واحد من باب هل توجد رساله يريدون توصيلها وهم ارخص مرتزقه في العالم فتابعتها مره ووجدت حلقه من مسلسل وااعصيد المسخره فعرفت حينها انها فعلا قناة وااعصيد مجرد سب وشتم لا احترافيه ولا مهنيه فهي تمثل ارخص جثاله في العالم فرئيسها هاني بن باراك الذي اختار مذيعات بعنايه اولها الشكل والجسم وان تكون تلعب بالبيضه والحجر يديرها خبراء امارتيين

544518
[10] يتبع .عندما تدعي انك من ابين وانت ضافعي كذاب ك م6
السبت 08 مايو 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
يقول الضافعي المدعي انه من ابين وذكر فيهاالله ورسوله صلى الله عليه وسلم(طبعا هو لم يصلي عليه لانه اراد ان يطرش فاستخدم الذات الالهيه ونبيه في الموضوع فلا تستغرب من الضوافع)يقول فين احفادهم وليش مايقاتلوا . يحسبهم زي عيضروط واولادهالمجنسين واولاد هاني بن باراك العايشيين في الامارات بفلل خاصه ثمن بيع كرامتهم وارضهم وبعض جثث اهل ابين وشبوه .فاقول ابن محافظ ابين والجوف وكذا المخلافي استشهدوا في معارك مع الحوثيين

544518
[11] رسالة الى الاعلامي الداعري
السبت 08 مايو 2021
حسام الدين | عدن
يقول اسحاق نيوتن ( لكل فعل رد فعل مساوي له بالمقدار مضاد له بالاتجاه ), اساليب الاعلام المؤدلج مثل الذي كان يتبناه الحزب الاشتراكي في الجنوب اثبت فشله امام اعلام الشمال فضع كل مادرسته جانباً فالواقع غير! فلسنا نعيش بدولة افلاطون, والاحرى بك ان تدعوا الخصوم الى تقويم اعلامهم التحريضي بدلاً من ان تطلب من القناة الجنوبية ان تتوقف عن نهج نفس الاسلوب وحشو المتلقي بكل برامجها لما فيه المصلحة

544518
[12] تحدي لقناة عبيد الدرهم
السبت 08 مايو 2021
طفشان منكم | عدن
اتحدى و اتحدى و اتحدى القناة ان توجه سؤالا يكون جوابه طارق عفاش !!! مثال للسؤال . من هو القائد العسكري الدحباشي الذي غزاء الجنوب مع الحوثيين وسفك دماء ابناءه ثم استقبله الانتقالي ورحبوا فيه !!!!؟؟؟؟

544518
[13] يتبع
السبت 08 مايو 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
تصحيح ابن محافظ مارب وليس ابين. حتى المسابقه المزعومه هي فبركه مقصوده ولايوجد فائز ولا يحزنون فبركوها لتطرش المذيعه بما املى عليها الخبير الاماراتي ونشروها بعنايه واعتبروها انتصار لحامل القضيه الفلسطينيه اسف اقصد الجعبريه لان قد باعو القدس والعروبه لاسرائيل وبلسان الخنزير عيضروط ماعلينا فقالت المذيعه اليمن الشقيق والجائزه بالريال اليمني القييق فاضحكي ياقرطله ووووعااااصييييد.شفتم المسخره

544518
[14] واعصيد
السبت 08 مايو 2021
ابيني | السعوديه
وحياتك اني ابيني ومن عمق ابين ياصاحب العصيد الفرق اني اوصلت لك رساله ان نار الفتنه التي تحاولون اشعالها والتي لا تجيدون غيرها بالطبع لن تحرق الا ابنا ابين وشبوه والضالع ولحج وحضروت هل تتوقع اننا في ابين او شبوه اغبياء ؟ وانتم تجرونا الى اقتتال لن يدفع ثه الا نحن في سبيل يتمكن سيدك الزيدي التيلاء على ارضناء لسناء قُصر ياصاحب العصيد ولدينا فكر ووعي ندرك اهداف سيدكم

544518
[15] اعلامهم الانتقالي الاماراتي محتقر و معزول شعبيا
السبت 08 مايو 2021
الوليدي | عدن. اليمن
كل محيطي الذي أعرفه أو اتعامل معه لا يعير انتباها أو حتى معرفة بقنوات الامارات الانتقالية . من شده الفضول مرة لن يكررها .لما تحمله من تهريج و استسخاف العقول و بث الحقد و الكراهية و الفرقة . من لا يعي جرائم الامارات في وطننا حتى نتابع دعاياتهم اين سواحلنا و مطاراتنا و جزرنا التي احتلوها .و لم نلمس منهم إلا جرائمهم على الوطن و المواطن عبر مرتزقتهم المحليييين

544518
[16] كشف الدجالين يغيظ الاخونجيين
السبت 08 مايو 2021
ابن الجنوب | الوطن الجريح
تحيه لبنت الجنوب في قناتنا عدن المستقله السوال كان في الصميم والدجال الزنداني يعرف دجله الصغير والكبير في الجنوب العربي وحتى في اليمن هذا اولا وتحيه لابن ابين الابيه من السعوديه المعلق رقم١٤ يا اخي هذولا المخبرين الدحابشه امثال النكره علاء من بقايا فتاح مكلفين ببث سموم الفتنه بين ابناء الجنوب ولكنك لقمته بحجر في الحلق فنحن لحمة واحده وهولاء المخبرين زارعين الفتن الى الزوال ولن يجدوا اذا صاغيه،

544518
[17] أعلنوا لكم دولة (الضوافع) على جبال مثلث الدوم؟!
السبت 08 مايو 2021
د. صابرين | كندا - مونتريال
نقول لقطعان المثلث، وابواق وعبيد شخاشيخ (الماسونية) العسكر/ منصور الصبيحي، وماجد الداعري: أعلنوا لكم دولة (الضوافع) الثورجية على جبال (مثلث الدوم) واتعاركوا عِراك الديكة، واعبثوا بمناطقكم كما تعبث القرود، وكيف ما تشأون، فهذه هي ثقافتكم المناطقية المقيتة التي تتوارثونها ..لكن بعيداً عن (عدن) المدنية المسالمة، عاصمة الجنوب الأبية. عدن التي حولتموها إلى قرية نائية، تفتقد لابسط الخدمات اىضرورية..فهل يُرجى من القرود والخنازيرخيراً ؟!..أُفٍّ لكم ثم أُفٍّ لكم وما تصنعون..

544518
[18] مسكين الضافعي المسمي ابين
السبت 08 مايو 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ياضافعي فضيحتك مخلده وموثقه ويمكن لاي حد يرجع لها وهي بمقال رفع العلم لياسر اليافعي وايضا مقال المقراط وفي المرتين تجري وتلهث زي الكلب وراء ليخري لتطلب رد وتقول يااستاذ ليهري ولسان حالك يقول وياداعس كرامتي ياليخري انا معك شتمت اهلي البدو ورئيسي ابن ابين وحطيت شرف قبيلتي تحت جومتك وجعلت كل من يعارضك من تعز لذا رد عليا ولاتشمت بنا .لذا حاول ماتهين اهلك وقبيلتك يامكسور الناموس .

544518
[19] قناة تجيب الطرش
السبت 08 مايو 2021
عدني | عدن
الحمد لله اني ما اتابع ولا اشوف هذه القناة والا كان اجاني الطرش...منصور صالح نفسه يجيب الطرش...اي حاجة يدافع عنها منصور صالح مش كويسة وتجيب الطرش ِِ...مجرد مرتزق رخيص لا يساوي شيئا

544518
[20] الزنداني وصحبه وحزب الاصلاح كفروا واستحلوا دماء الجنوبيين
السبت 08 مايو 2021
ناريمان | عدن
البعصض مستاء من بعض العبارات التي اعتبروها مسيئه للزنداني ومن والاه > > ناسيين او متناسين انه وحزبه كفروا الجنوبيين واستحلوا دماؤهم واموالهم واعراضهم ولازالت الفتوى قائمه لم يسقطوها تحديا للازهر الشريف الذي استنكر الفتوى ، واقول للمدافعين والمؤيدين من ابناآ الجنوب في هذا السجال المفتعل اذا انتصروا وسيطر اليمنيون في حربهم القادمه التي يعدون لها فالجميع كافر ووجب قتله لن يسلم احدا منكم .

544518
[21] المسمّي نفسة اليخري.هو نفسه سنان التافه.
السبت 08 مايو 2021
المراقب | عدن
اللَّهُمَّ أني صائم. الرامز لاسمه (اليخيري) هو نفسه (سنان) وهو من أشباه الرجال..أخلاقه هابطة وسلوكه سوقي..لا يخاف ألله جميع تعليقاته شتم وقدح في عباد الله.وكذب وفتنه ونفاق..نهايته وخيمه..وسيكون له الجزاء من جنس العمل..

544518
[22] دولة دولة ياجنوب
السبت 08 مايو 2021
سالم باوزير | حضرموت م شبام
قناة عدن المستقلة قناة شعب ودولة الجنوب العربي لاتروق للعدو اليمني ومرتزقتهم من القلة الجنوبية المرتبطة بعصاباتهم الحزبية يعادون شعب الجنوب ومستقبلة ودولتة المنتضرة الاتحادية الصراع بين الحق والباطل الاعداء عددهم كل اليمنيين وان كان الاكثرية منهم صامتين ولكن شعبنا على قلة عددهم اقوياء بهويتهم وتاريخهم العربي من المهرة الى باب المند اثضبتو صمودهم وشجاعتهم بثباتهم على ترابهم الغالي

544518
[23] سالم باضافعي هو اليخري
السبت 08 مايو 2021
عدني | عدن
من اشباه الرجال...يعني انه خنثى...هذا كلام كبير...يمكن لهذا مش مستغرب انه يستخدم اسماء وهمية كثيرة...بس حرام لا تظلموا الراجل...هذا شغله يأكل منه عيش...والمثل يقول قطع الرقاب ولا قطع الراتب

544518
[24] عدن تعزية
السبت 08 مايو 2021
زوجة د خالد المعلق رقم 1 | جنوب اليمن
عدن تعزية وانا بنت تعز وكل ماقاله زوجي في التعليق رقم 1 هو صحيح

544518
[25] رقم 24
السبت 08 مايو 2021
عدني | عدن
الله يشللك انتي والدكتور خالد...هدا اذا كانت الاسماء حقيقية

544518
[26] ذبحتهم قناة عدن وكشفت عوراتهم
الأحد 09 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
السب والشتم الجنوبي مبرر، حيث الله تعالى يقول في كتابه الكريم (لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً)، ونحن الجنوبيون، يا أخي الداعري، قد ظُلمنا أشنع ظلم، وتعرضنا لأبشع الجرائم الجسيمة، وربما قد أصبح في كل بيت شهيد سقط برصاص جنود الإحتلال اليمني، بعد إجتياح الجنوب وإحتلاله عسكرياً عام 1994م، لقد قتلوا منا الآلاف (عسكريين ومدنيين) في حربين عدوانيتين غزوا فيها الجنوب عام

544518
[27] إستكمال ما سبق
الأحد 09 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
1994م، لقد قتلوا منا الآلاف (عسكريين ومدنيين) في حربين عدوانيتين غزوا فيها الجنوب عام 1994 وعام 2015م، وفي الحربين كان شعار العدو اليمني بأن الجنوبيين (إنفصاليين مرتدين)، وإذا عذرناهم عن قولهم بأننا إنفصاليين، فماذا يعنون بأننا مرتدين، والعالم الإسلامي كله يعلم بأننا نحن من ادخل ملايين الإندونيسيين والماليزيين إلى الإسلام.. ونحن أكثر أيماناً وإسلاماً من اليمنيين.. وأذكر أنني عندما كنت أدرس في روسيا في ثمانينات القرن الماضي، وفي رمضان كنت

544518
[28] إستكمال ما سبق
الأحد 09 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
وبعض الحضارم أتناول الإفطار مع إخوة مصريين، فسألني أحد المصريين قائلاً (والله أنا محتار فيكم أيها اليمنيون، من منكم الشيوعي ومن منكم الإسلامي ؟!) فقلت له (نحن الجنوبيون شيوعيون)، فقال لي محتاراً (وكيف ذلك، وأنا لا أرى واحد يمني شمالي يصوم ويصلي !!)، فقلت له (هم المسلمون ولكنهم لا يصومون ولا يصلون، ونحن الشيوعيون، ولكننا نصلي ونصوم)، وأضفت (نحن بسبب نظامنا السياسي أصبحنا شيوعيين، وهم بسبب نظامهم السياسي أصبحوا مسلمين)..

544518
[29] إستكمال ما سبق
الأحد 09 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
وقناة عدن رغم كل أخطائها، قناة ناجحة بكل المقاييس، وإلا لما إهتم بها الأعداء المحتلون للجنوب، وليتها تركز على العلم الجنوبي، وعلى صور الشهداء الجنوبيين، وإعطاء لمحة عن كل شهيد.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

544518
[30] إستكمال ما سبق
الأحد 09 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
وقناة عدن رغم كل أخطائها، قناة ناجحة بكل المقاييس، وإلا لما إهتم بها الأعداء المحتلون للجنوب، وليتها تركز على العلم الجنوبي، وعلى صور الشهداء الجنوبيين، وإعطاء لمحة عن كل شهيد.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

544518
[31] منصور صالح ضالعي خرى
الأحد 09 مايو 2021
عدني | عدن
منصور صالح ضالعي ضافعي مسترزق خرى وسلح ودم الحيض أنظف من وجهه وهذا اكلام ينطبق على أي ضالعي من أتباع عيض



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كلما إقترب حزب ذو مرجعية إسلامية إلى الحكم بواسطة الإنتخابات ورضى الشعب إرتفعت أصوات بعض النخب السياسية في
    لايوجد وفق المشهد المرئي في العالم العربي الملطخ بعار التطبيع تسولا لرضا أميركي صهيوني كتلة حرجة
تسعة أيام منذ وصول للعاصمة عدن أول دفعات منحة المشتقات النفطية المشروطة المقدمة من المملكة العربية السعودية
كانت الفرحة بحلول عيد الفطر المبارك هذا العام خافتة كأعياد عديدة مضت، ومع ذلك فعيد الفطر عنوانه التغيير، حيث
فجعت مدينتنا بشكل عام والرياضة على وجه الخصوص اليوم بوفاة فقيدها البار الصديق الكابتن سامي النعاش ( أبو عمر )،
    يفترض أنه كان لدي برنامج عيد مرفرف: - جولة بحرية بالبريقة على أنغام الشرح العدني بصوت الشاب المبدع عمر
  “كنت اتصور ان الحزن يمكن أن يكون صديقاً.. لكنني لم اكن اتصور ان الحزن أن يكون وطناً نسكنه ونتكلم لغته
  ياكهرباء عدن : الأطفال والأمهات والشيوخ (فارقوا الحياة) بسبب إنقطاع التيار الكهربائي وشدة قيض حرارة شمس
  بقلم / حسن علوي الكاف : =================بناء المساجد من الأعمال الطيبة لما لها من فضل عند الله كبير فعن عثمان - رضي
الفرق بين أسلوب إيران وأسلوب السعودية في دعم حلفائهما بالمنطقة هو ان الاولى أي إيران تعلًـم حلفائها كيف
-
اتبعنا على فيسبوك