مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 مايو 2021 11:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


3 مصادر : وصول أموال مطبوعة في روسيا الى المكلا وأخرى في طريقها الى عدن

الخميس 13 مايو 2021 10:35 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر عاملة في البنك المركزي بعدن وثانية في فرع البنك بالمكلا وثالثة في ميناء عدن الدولي ان أموال مطبوعة في روسيا وصلت قبل يومين الى ميناء المكلا.

وقالت المصادر لصحيفة "عدن الغد" ان هذه الأموال المطبوعة تقدر بعدد ضخم من المليارات لم يتم تحديد عددها.

وأشارت المصادر الى ان هذه الأموال ستنقل خلال الأيام القادمة الى البنك المركزي في المكلا.

وبحسب المصادر فان عدد 12 حاوية أخرى من المتوقع وصولها الى ميناء عدن في وقت لاحق.

ويهدد الطبع دون غطاء نقدي بتدهور الأوضاع المالية للاقتصاد اليمني وسعر صرف الريال امام العملات الأجنبية.

وقال مصرفيون محليون لصحيفة "عدن الغد" ان ضخ هذه الأموال الى السوق المحلية سيدفع الريال الى حالة كبيرة من الانهيار.


المزيد في أخبار وتقارير
قيادي في الحراك يحذر من انشطة مشبوهة للحوثيين بعدن
قال رئيس المجلس الثوري  بمحافظة عدن ان المجلس الثوري في عدن وبالتنسيق مع المكتب السياسي يتابع وبقلق بالغ التدخلات السافرة للحوثيين في عدن، وتجنيدهم لبعض
شوقي هائل يعزي في وفاة زوجة رئيس مجلس الشورى الأسبق
  بعث الأستاذ "شوقي احمد هائل" برقية عزاء ومواساة بوفاة والدة محمد وعمر ووليد" أولاد رئيس مجلس الشورى سابقاً الأستاذ عبد العزيز عبد الغني      وعبر "شوقي
صحفي يتساءل : لماذا يلتزم الإنتقالي الجنوبي الصمت إزاء جريمة الحريق الذي طال مولدات محطة كهرباء تابعه له في عدن
تساءل الكاتب الصحفي ماجد الداعري عن واقعة الحريق لمولدات محطة الكهرباء التابعة للمجلس الانتقالي بعدن   وقال الداعري : لماذا يلتزم الإنتقالي الجنوبي، الصمت إزاء


تعليقات القراء
545331
[1] بيسرقوها خنازير الامارات
الخميس 13 مايو 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
سرقوا مرتين من قبل مره رجعوها بعصا السعوديه ومره لم يرجعوها وقيمتها 11 مليار ريال، ولم يستفيد منها اهل عدن بل استخدموها للبسط عل الاراضي والمتنفسات ،والعجب العجاب انهم يدعوا انهم نضاف وغيرهم فاسد،لذا ليس هبوط الريال هي المشكله الوحيده ، فالانتقالي ،ليس الوحيد ولكنه الاوسخ، عيدكم مبارك

545331
[2] البريقه
الخميس 13 مايو 2021
عمار | عدن
عمله شماالي ولا جنوبي

545331
[3] الى متى هذا التخبط
الخميس 13 مايو 2021
ابواحمد | السعودية
اول مرة اعرف ان هناك دولة تدمر اقتصادها بنفسها في الاخير يون تجد العمله اليمني يلفون فيها البهارات في السوق لان الورق الابيض او الجرائد القديمة ااكثر منها قيمة لاحول ولا قوة إلا بالله لا فائدة في ضل حكم اللصوص

545331
[4] من يومها منهاره ؛؛
الجمعة 14 مايو 2021
العولقي،. | شبوة؛
من يوم الوحده المشؤومه والعمله منهاره ما شفنا الخير والبركه من يوم ما فارقنا الدينار لا سامح من ادخلنا بجحر الوحله ؛؛؛

545331
[5] الدينار الجنوبي قادم لا محاله
الجمعة 14 مايو 2021
الدينار الجنوبي | سيئون المحتله
الدينار الجنوبي قادم مع استعادة الدوله الجنوبيه لا محاله وبسكت ابو ولد سيصبح مرفوضا حتى لو الستين بدينار

545331
[6] خير ممثل مثل لعدن الغد
الجمعة 14 مايو 2021
ابو احمد | السعودية
علاء عدن من وجهة نظري هو خير من يتحدث بلسان عدن الغد بل افض منها لانه يقول مالا تستطيع عدن الغد قوله رجل واضح وجرئ

545331
[7] الدينار الجنوبي
الجمعة 14 مايو 2021
عدني | عدن
علي سالم البيض وشلته هم اللي استغنوا عن الدينار الجنوبي وباعوا الجنوب...هل تعلم ان عمرو علي سالم البيض هو عضو في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي

545331
[8] لاتز وازة ازر اخرى
السبت 15 مايو 2021
ابو احمد | السعودية
عدني ان كان على سالم البض هو السبب فيما نحن فيه فقد دخل الوحدة بطريقة غبية هذا لا ينكره احد ولكن ماذنب ولده علي عفاش ضيع اليمن بأكمله ومع ذلك يطالبون انصاره بعودة ولده مع ان ولده كان يحكم في عهد والده وكلمته مسموعه مثل ابوه ولكن ابن البيض لا احد يعرف حتى اسمه في عهد والده التعميم غير صحيح نقول للمخطء ان اخطاء انت مخطي ولكن لا نتهم احد بالخطا قبل وقوعه

545331
[9] انت هو المخطأ
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
علي سالم البيض كان اصلا في المجلس الانتقالي وبعدين تم استبداله بإبنه...لا تنسى انه كان عميل مع ايران وبعدين راح مع الامارات...نفس السيرة حق عيدروس...علي سالم البيض هو اللي جاب ابنه الى داخل الانتقالي علشان يحل محله بعد ان خرج من الانتقالي...لانه الامارات هي التي ارادت ذلك...يعني بإختصار البيض او ابنه هما وجهان لعملة واحدة والعملة هي الريال اليمني حق طارق صالح...البيض الان مرتاح ومستثمر في الامارات...اللهم لا حسد

545331
[10] الدنبوع هو سبب تدهور العملة
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
لانه غبي والسعودية تلعب فيه زيما تشتي ...وتريد تدمير ما تبقى من الاقتصاد...لا تنسى انه المثل يقول جوع كلبك يتبعك...والان السعودية تريد ان تستبدل الدنبوع بالعيسي رجل الاعمال وكبير السرق لانه الدنبوع خلاص انتهت صلاحيته وقاده شبعان وقد ضمن مستقبله ومستقبل عياله ...اما العيسي هو الان نص شبعان...باقي له شويه علشان يشبع...لهذا هو المفضل عند السعودية علشان ما تخسر كثير...

545331
[11] باقي الامارات
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
اما الامارات فحدث ولا حرج...هي اللي تلعب بالسعودية لعب لانه طبعا هي اللي حررت او بالأصح خررت عدن وتوابعها...بس في الاخير اخذت حقها وهي سقطرى...علشان تستثمرها وتستفيد وترجع خسارتها في الحرب وكمان علشان تدفع الرواتب حق السرق الكبار في الانتقالي وعلى رأسهم الرفيق المناضل عيدروس...وكمان علشان تقدر تصرف على عوائلهم المحتجزة في ابوظبي...وايضا بدل سفر ونثريات وثمن الاسلحة وغيره...مافيش حاجة بلاش عند الامارات...لانه كل ذا مقابل سقطرى

545331
[12] الريال اليمني
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
المهم كل دولة ومعاها سرق...السعودية ومعاها سرق والامارات ومعاها سرق...واحنا معانا الله ندعو يوميا بالموت والهلاك للدنبوع وتوابعه لانه جاب لنا عملة خرى وزاد الطين بلة...وندعو بالموت والهلاك للانتقالي لانه جالس يسرقنا وينهبنا بإسم الجنوب ويلعب بعواطف الناس وهذه هي المصيبة...ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

545331
[13] البيض وعلي صالح
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
هل تعلمون بإنه الامارات عملت صلح بين البيض واحمد علي صالح في ابوظبي...البيض كان يكره علي صالح كره شديد ولا يمكن كان يتصالح معه...بس بعد مقتل علي صالح في صنعاء وافق البيض انه يتصالح مع ابنه...وانتم طبعا عارفين بقية القصة وكيف أصبح عيدروس وطارق حبايب واصحاب...في الاخير طبعا السرق والمرتزقة ضروري يتصالحوا ويتفقوا مع بعض على هذا الشعب المسكين وكيف يقضوا عليه ويجوعوه ويبقوا هم وتوابعهم يسرقون ويحكمون الى الابد

545331
[14] طارق صالح هو المفضل عند الامارات
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
بس لو تشتوا الصراحة الامارات تحب طارق صالح اكثر من عيدروس وشلته لانه الامارات ماتخسرش اي فلوس على طارق او على قواته...وعلى العكس تماما طارق صالح هو الذي يصرف على الانتقالي وعلى الاسلحة ويدفع ثمنها كاش للامارت...بس عادي الامارات باترجع له فلوسه من سقطرى...حتى ان فكرة المجلس الانتقالي هي فكرة احمد علي ودحلان ...اما عيدروس فهو مجرد مرتزق رخيص ينفذ ويقرأ الورق اللي يكتبها احمد علي الرئيس الفعلي للمجلس الانتقالي

545331
[15] الرفيق عبدروس
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
انا اتحدى عيدروس وامه وابوه انهم يمنعوا دخول طارق صالح الى عدن ...واتحداهم انه يعترضوا اي واحد من مليشياته داخل عدن...عيدروس موظف عند طارق ويأخذ راتبه منه...هذه هي الحقيقة

545331
[16] طارق صالح وزيرا للدفاع
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
بس الامارات بدأت الان ترتب اوراقها وعلشان ما تسبب اي حرج للانتقالي بسبب موضوع طارق...لانه الاخبار تقول بإنه طارق سيكون وزيرا للدفاع بدلا من ذاك الغبي اللي اسمه المقدسي...وفي هذه الحالة يمكن لطارق بصورة رسمية انه يدعس الانتقالي بالشمبل حقه داخل عدن نفسها ويتفل بوجه عيدروس اللي عامل نفسه رئيس وقائد وهو ما يسوى حتى الشمبل حق طارق

545331
[17] الفسادالاداري عامل لانهيار العملةالنقدية
السبت 15 مايو 2021
مواطن | العاصمةعدن
متنفذين في الحكومة والرئاسة يامرون بطبتاعة العملة بدون غطاء مالي اذا تنهار العملة ويصير الف دولار يساوي اكثر منمليون ريال او مائة ريال سعودي تساوي اكثر من 25 الف ريال ينتي !! معناه انهيار اقتصادي وانهيار حياة الناس المعيشية وارتفاغ الاسعار ووالذي راتبه الشعري 100 الف ريال يصبح لاقيمة له ويساوي 30 الف ريال !!! اما راتب اعضاء الحكومة وغشرات الوكلاء والمستشارين تصرف لهم بالدولار !! لهذا يتم الطباعة..الخ

545331
[18] حكو مةفي صنعاء وخكومة اخرى في الرياض مع رئيسها!!
السبت 15 مايو 2021
مواطن | العاصمةعدن
يمكن القول ان الحوثية الزيدية بعد الانقلاب في 2014 تسيطر على اليمن وعاصمتها صنعاء ويبق اجزاء من مأرب وتعز تتبع اخوان اليمن الاصلاح! والجنوب تم تحريره من الغزاه الشماليين لكن مايسمى بالحكومة الشرعية في الرياض بقيت مصالحها المالية مرتبطة بالحوثية في صنعاء تلاحظ ايرادات مالية بالمليارات الريالات للموانئ والاتصالات الارضية والاكترونية والبريد ونقل البضائع وووو لخ مرتبطة بصنعاء الحوثية ويستفيد تجار الحروب وخلفائهم وتنهار الغملة النقدية ةتنهار حياة الناس

545331
[19] تحرير الجنوب كذبة كبيرة
السبت 15 مايو 2021
عدني | عدن
الجنوب لم يتحرر...ومازالت هناك قوات محتلة من الإماراتيين والسعوديين والشماليين من مليشيات الاصلاح وطارق صالح...اما الشمال هو اصلا محرر لكن الحرب فيه هو حرب اهلية بينهم البين...لا تضحكوا علينا ولا تستخفوا بعقولنا...الجنوب غير محرر...حتى عدن نفسها تعتبر محتلة من قبل السعوديين والشماليين والضوافع المحتلين الجدد...والانتقالي يعتبر جزء من المشكلة زي ما يسمى بالشرعية...الانتقالي ينهب ايرادات المصافي والميناء والضرائب والقواطر في الطرقات وتارك الناس بلا رواتب واصحابه يفتتحوا مولات وحدائق

545331
[20] علاء هو مثال للعشزائية الدحباشية>> والحسد والحقد على الجنوبي
الأحد 16 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، علاء هو مثال للعشزائية الدحباشية، وهو مثال للجهل والتعصب والتخلف، فهو يكره الجنوب والجنوبيين، ويعتبر عدن مُلكاً له وللمستوطنين الدحابشة (عبدالفتاح والشرجبي وجار الله عمر)، وكل ما يعرفه علاء من تاريخ الجنوب هو أن العوذلي باع الشيخ عثمان للإنجليز، والعقربي أدخل مواسير المياه للقلوعة.. وعلاء يتمنى لو تُعاد حرب غزو الجنوب عام 1994م، فهو يحلم بإخضاع الجنوب للزيود، ليصبح الجنوبيون عبيداً وخدماً للزيود، مثل ما شوافع اليمن الشمالي في

545331
[21] إستكمال ما سبق
الأحد 16 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
(تعز وإب والحديدة وريمة) عبيداً وخدماً وجنوداً للزيود، كل شوافع اليمن الشمالي يتمنون عودة الغزو اليمني الشمالي للجنوب، مثل غزو 94م، ولا يهم عندهم من يقود الغزو (حوثي أو عفاشي أو الإصلاح)، بل المهم عندهم هو غزو الجنوب وإخضاع الجنوبيين للعبودية للزيود، لنصبح وإياهم متساوين عبيداً للزيود. حسداً وحقداً وبغضا للشعب الجنوبي، الذي آواهم وعلمهم وكبّرهم وجعلهم يحكمون الجنوب، فتباً لهؤلاء الغدّارين الماكرين الخونة، وسحقاً لهم، وصدق الشاعر العربي

545331
[22] إستكمال ما سبق
الأحد 16 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
بن مرداس حين قال عنهم )وفي هوازن قومٌ غير أن بهم * داء اليماني فأن لم يغدروا خانوا(.. ولكن هيهات هيهات، أن يستطيعوا غزو الجنوب اليوم، حيث قوات الجنوب والشعب الجنوبي كله في إنتظار المعركة المصيرية الحاسمة مع الدحابيش، حيث ستكون المعركة بالنسبة للشعب الجنوبي معركة وجود، أما نكون أو لا نكون، وسنكون إن شاء الله المنتصرين، حيث أننا ندافع عن ديننا وأنفسنا ووطنا وكرامتنا وثرواتنا، من الهمج القتلة الطامعين..

545331
[23] إستكمال ما سبق
الأحد 16 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
بن مرداس حين قال عنهم )وفي هوازن قومٌ غير أن بهم * داء اليماني فأن لم يغدروا خانوا(.. ولكن هيهات هيهات، أن يستطيعوا غزو الجنوب اليوم، حيث قوات الجنوب والشعب الجنوبي كله في إنتظار المعركة المصيرية الحاسمة مع الدحابيش، حيث ستكون المعركة بالنسبة للشعب الجنوبي معركة وجود، أما نكون أو لا نكون، وسنكون إن شاء الله المنتصرين، حيث أننا ندافع عن ديننا وأنفسنا ووطنا وكرامتنا وثرواتنا، من الهمج القتلة الطامعين..

545331
[24] إستكمال ما سبق
الأحد 16 مايو 2021
سعيد الحضرمي | حضرموت
ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

545331
[25] قل خيراً او اصمت
الأحد 16 مايو 2021
ابواحمد | السعودية
كل الكلام والخرابيط في موقع الخرابيط دليل على التخلف وعدم الوعي با يحصل عندما نؤيد او نناصر احد الاطراف فهذا لا يعني التائيد المطلق ولكن على قول المثل مجبر اخاك لا بطل الشعب في اسوى احواله لهذا نحاول دعم افضل السيئين وخاصة عندما نكتشف ان الجميع سيئين هتى يحصل الشعب على الاقل لو جزء من متطلبات العيش

545331
[26] سعيد المولد
الأحد 16 مايو 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
خلصت ياسعيد المولد،اصرفوا له مسكن مكون من ثلاثه حمامات وغرفة تفتيش،مع حفاظات بامبرز مقاس 60في60 حجم عائلي، وحفاظات 10في10 ابمخصصه للفم فكلا النوعين ينتجوا نفس الانتاج ،والكلام المكرر والممط والممل دليل افلاس ويكفي انك انسحبت بما تبقى من كرامتك ليخري اهانك بعدم الرد عليك وتعنصر عليك وتعنصرك انت عل ابين، ياسبحان الله يعني اما تكون عنصري ضد ابين او يتعنصر عليك يافعي ،هذا هو واقعكم النجس .

545331
[27] داعمي الشر
الأحد 16 مايو 2021
عدني | عدن
هناك من يدعم الشر واخفاء الحقائق والتضليل على الناس واسكات الصوت المعارض...ليس لانه شرير...ولكن لان هذا هو عمله يأخذ عليه أجر يومي...ونحن لا نلومه في ظل هذه الاوضاع المتردية...ولكن نلوم اللي اعطاه هذا العمل القذر واللي يتلاعب بعواطف الناس ومشاعرهم فقط من اجل اعاشة نفسه واسرته...ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كلما إقترب حزب ذو مرجعية إسلامية إلى الحكم بواسطة الإنتخابات ورضى الشعب إرتفعت أصوات بعض النخب السياسية في
    لايوجد وفق المشهد المرئي في العالم العربي الملطخ بعار التطبيع تسولا لرضا أميركي صهيوني كتلة حرجة
تسعة أيام منذ وصول للعاصمة عدن أول دفعات منحة المشتقات النفطية المشروطة المقدمة من المملكة العربية السعودية
كانت الفرحة بحلول عيد الفطر المبارك هذا العام خافتة كأعياد عديدة مضت، ومع ذلك فعيد الفطر عنوانه التغيير، حيث
فجعت مدينتنا بشكل عام والرياضة على وجه الخصوص اليوم بوفاة فقيدها البار الصديق الكابتن سامي النعاش ( أبو عمر )،
    يفترض أنه كان لدي برنامج عيد مرفرف: - جولة بحرية بالبريقة على أنغام الشرح العدني بصوت الشاب المبدع عمر
  “كنت اتصور ان الحزن يمكن أن يكون صديقاً.. لكنني لم اكن اتصور ان الحزن أن يكون وطناً نسكنه ونتكلم لغته
  ياكهرباء عدن : الأطفال والأمهات والشيوخ (فارقوا الحياة) بسبب إنقطاع التيار الكهربائي وشدة قيض حرارة شمس
  بقلم / حسن علوي الكاف : =================بناء المساجد من الأعمال الطيبة لما لها من فضل عند الله كبير فعن عثمان - رضي
الفرق بين أسلوب إيران وأسلوب السعودية في دعم حلفائهما بالمنطقة هو ان الاولى أي إيران تعلًـم حلفائها كيف
-
اتبعنا على فيسبوك