مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 مايو 2021 11:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن


عدن تودع الكابتن سامي النعاش الى مثواه الاخير

الأحد 16 مايو 2021 04:18 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

شيع ظهر يوم الأحد المئات من الاشخاص جثمان الفقيد الكابتن سامي النعاش.

وتوفي النعاش فجرا عقب اصابته بفيروس كورونا.

وانطلق موكب التشييع من مسجد ابان بالمدينة القديمة كريتر وصولا إلى مقبرة القطيع.

وشارك في مراسم التشييع عدد من الشخصيات الاجتماعية والمسئولون والقيادات الرياضية.

والنعاش واحد من ابرز الاعلام الرياضية في اليمن وعمل مدربا للمنتخب الوطني اليمني ونادي التلال.

عدن تودع الكابتن سامي النعاش الى مثواه الاخير

عدن الغد/ فضل الجونة

ووسط اجواء حزينة ومؤلمة ودعت العاصمة المؤقتة عدن ابنها الكابتن سامي حسن النعاش الذي توفى هذا اليوم في مستشفى الامل بالبريقة بعد إصابته مؤخرا بمرض كورونا وهو في مهمته الوطنية اثناء تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في معسكره الداخلي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وقد شيعت جنازة الفقيد سامي النعاش ظهر اليوم بعد الصلاة عليه بعد صلاة الظهر في مسجد ابان بمدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن، ووري جثمانه الطاهرة والدفن في مقبرة القطيع، بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية وجمع من المواطنين يتقدمهم وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة خالد محسن خليفي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر وامين عام اتحاد الكرة بعدن احمد الحسني ونائب رئيس نادي التلال الكابتن عدنان السبوع والامين العام للنادي الكابتن خالد هيثم وعدد من عضاء الادارة التلالية ومنتسبي النادي.
وكانت وزارة الشباب والرياضة اصدرت بيان نعي جاء فيه :
ببالغ الحزن وعظيم الأسى، تنعي وزارة الشباب والرياضة، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ولاعب نادي التلال والمنتخبات الوطنية سابقًا الكابتن سامي حسن النعاش، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد، بعد رحلة عطاء طويلة في ميادين الرياضة "لاعبًا ومدربًا".
وإذ ننعي الكابتن سامي نعاش فإنما نعبر عن ألمنا الكبير وحزننا البالغ بفقدان أحد رموز الرياضة اليمنية ممن ساهموا بفعالية في العديد من الإنجازات والمحطات الرياضية محليا وخارجيًا سوا في ناديه التلال أو على مستوى المنتخبات الوطنية (ناشئين، وشباب، ووطني).

لقد فقدت الرياضة اليمنية عمومًا وكرة القدم خاصة، أحد رموزها الكبيرة ممن صنعوا لأنفسهم مجدًا خاصًا في ناديه التلال، أو من خلال قيادته لمشروع النهوض بكرة القدم اليمنية وقيادته للمنتخبات الوطنية بكل جرأة وشجاعة، وتحقيقه للعديد من النجاحات على مستوى الفئات السنية(عربيًا واسيويًا).
وفي الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا وأولاد الفقيد "عمرو وحسن"، واشقائه "شوقي، وفهمي، ورمزي، وعدلي"، وكافة أفراد أسرته وأهله وذويه وجميع الرياضيين في عموم الوطن بفقده، فإننا نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن يلهمنا وكل أهله الصبر والسلوان".
"إنا لله وإنا إليه راجعون"

كما نعى رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الشيخ/ احمد صالح العيسي وفاة المدرب الوطني القدير/ سامي نعاش الذي توفى صباح اليوم متأثر بإصابته بفايروس كورونا .

واعرب رئيس الاتحاد عن حزنه لوفاة النعاش الذي كان له بصمات واضحة في تطوير كرة القدم اليمنية من خلال عمله الدؤوب والمتواصل لأكثر من عشرين عام في الأجهزة الفنية المختلفة للمنتخبات الوطنية ، وكان احد ابرز المدربين الوطنيين الذين حققوا إنجازات للكرة اليمنية .

مقدماً تعازيه لأسرة الفقيد وكل محبيه لرحيله والذي يعتبر خسارة للوطن بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص .

مبتهلاً إلى الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

كم اصدر نادي التلال بيان نعى فيه رحيل "نجمه الكبير" الكابتن سامي نعاش

نعى نادي التلال الرياضي ، وفاة النجم الكبير في تاريخه ، الكابتن سامي النعاش ، بعد معاناة استمرت لأسابيع مع مرض كورونا ، حيث وآفاه الأجل صباح اليوم في مركز العزل بمديرية البريقة.
وعبرت إدارة ناديه التلال ، عن وجع وألم وأسف - برحيل أسم كبير قدم للرياضة كل معطيات النجومية منذ أن كان لاعبا فذا في صفوف الفريق الاحمر الذي قدم سيمفونيات الأداء الرائع برفقة الاسماء والزمن الجميل ، ثم مدربا كبيرا حقق لللتلال البطولة عام 2006 ، قبل أن يذهب ليخط مشوار نجاح كبير مع اندية اخرى وبرفقة منتخبات كرة القدم الوطنية ، التي يمسك بزمام أمورها حتى اللحظات الاخيرة من حياته.
وقال بيان النعي التلالي .. يرحل هؤلاء ليتركوا في القلب حالة حزن لا تنتهي ، فكل الممرات التي يحتويها النادي الكبير "تلال الوطن" تتحدث عن مسيرة طويلة كتبت بأسماء ونجوم كبار ، الراحل سامي النعاش احد هؤلاء الذي تركوا البصمة لاعبا ومدربا ، وكتبوها في عمق تاريخ طويل جدا ، تقراءه الاجيال المتعاقبة للتعلم منه الدروس.
وعبر البيان التلال ايضا ، عن صدمة قوية رمت بظلالها في أروقة البيت التلال وعلى جماهيره وكل محبي الرياضة في الوطن ، برحيل اسما كبير منح الجميع حضوره الرائع مع كرة القدم لعود طويلة .. وقدم البيان التعازي الصادقة لاسرة الفقيد الكبير ، وكل محبيه في ربوع الوطن وخارجه .. وإلى الأسرة التلالية في مصابها الجلل ... سائلا الله ان يتغمده بواسه رحمته وأن يسكنه الجنة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم هيئة تحرير صحيفة عدن الغد بخالص التعازي وعظيم المواساة إلى اسرة الفقيد سامي النعاش واخوانه كافة وكل أصدقائه ومحبيه، سائلين الله عز وجل أن يتقبله بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.


المزيد في أخبار عدن
مدير حديقة الملاهي في دار سعد : أجرينا صيانة للألعاب وأضفنا لعبتين جديدتين ووفرنا سبل الراحة والأمان للزائرين
أوضح الدكتور مجاهد الحنق مدير حديقة الملاهي بمديرية دار سعد بعدن لموقع عدن الغد أن إدارة الملاهي تبذل جهودا كبيرة لتحسين وجه الحديقة وتقديم خدمات جليلة للزوار من
وفد من الانتقالي يقوم بزيارة عيدية للجرحى في مستشفى الجمهورية عدن
استقبل نائب مدير هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن الدكتور سالم الشبحي وفد من المجلس الانتقالي بقيادة مستشار رئيس المجلس الانتقالي اللواء محسن عسكر أبو
عدن تودع أحد أبرز الرياضيين المساهمين في رقي وتميز الرياضة فيها
فجعت مدينتنا بشكل عام والرياضة على وجه الخصوص اليوم بوفاة فقيدها البار الصديق الكابتن سامي النعاش ( أبو عمر )، أحد أبرز الرياضين المساهمين في رقي وتميز الرياضة في


تعليقات القراء
545611
[1] الطيبيين يرحلون
الأحد 16 مايو 2021
عدني |
رحمة الله تغشاك كابتن سامي النعاش الانسان العدني الاصيل الطيب رحلت عن دنيا غروره مكاره الى دار الحق ربنا يجعل قبرك روضه من رياض الجنه ومثواك الفردوس الاعلى يا رب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقالات الرأي
كلما إقترب حزب ذو مرجعية إسلامية إلى الحكم بواسطة الإنتخابات ورضى الشعب إرتفعت أصوات بعض النخب السياسية في
    لايوجد وفق المشهد المرئي في العالم العربي الملطخ بعار التطبيع تسولا لرضا أميركي صهيوني كتلة حرجة
تسعة أيام منذ وصول للعاصمة عدن أول دفعات منحة المشتقات النفطية المشروطة المقدمة من المملكة العربية السعودية
كانت الفرحة بحلول عيد الفطر المبارك هذا العام خافتة كأعياد عديدة مضت، ومع ذلك فعيد الفطر عنوانه التغيير، حيث
فجعت مدينتنا بشكل عام والرياضة على وجه الخصوص اليوم بوفاة فقيدها البار الصديق الكابتن سامي النعاش ( أبو عمر )،
    يفترض أنه كان لدي برنامج عيد مرفرف: - جولة بحرية بالبريقة على أنغام الشرح العدني بصوت الشاب المبدع عمر
  “كنت اتصور ان الحزن يمكن أن يكون صديقاً.. لكنني لم اكن اتصور ان الحزن أن يكون وطناً نسكنه ونتكلم لغته
  ياكهرباء عدن : الأطفال والأمهات والشيوخ (فارقوا الحياة) بسبب إنقطاع التيار الكهربائي وشدة قيض حرارة شمس
  بقلم / حسن علوي الكاف : =================بناء المساجد من الأعمال الطيبة لما لها من فضل عند الله كبير فعن عثمان - رضي
الفرق بين أسلوب إيران وأسلوب السعودية في دعم حلفائهما بالمنطقة هو ان الاولى أي إيران تعلًـم حلفائها كيف
-
اتبعنا على فيسبوك