نائب مدير عام مستشفى ابن خلدون : افتتحنا مركز الأكسجين والمستودع الآلي لحفظ الأدوية ونعاني من توقف التوظيف


الخميس 13 مايو 2021 03:45 صباحاً

لحج (عدن الغد) خاص :

أوضح الدكتور نبيل الربيعي نائب مدير مستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج لموقع عدن الغد أن المستشفى يستقبل حالات مرضية كثيرة من جميع المديريات وكذلك اللاجئين الأفارقة وكذا الحالات المصابة بالكورونا من جميع المديريات وكذلك من محافظتي عدن وأبين.

وأضاف وبفضل الله وبدعم من السلطة المحلية ممثلة بالمناضل أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج فإن جائحة كورونا في انحسار كبير خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وأكد أن المستشفى شهد تطورا ملحوظا  ، حيث تم افتتاح مركز الأكسجين المدعوم من منظمة دولية، وكذلك افتتاح المستودع الآلي لحفظ الأدوية.

وعن الصعوبات التي يواجهها المستشفى قال إنه لا يوجد إحلال وظيفي الأمر الذي أدى إلى حدوث نقص في أطباء العموم والممرضين، مشيراً إلى أن طاقم العمل في مستشفى ابن خلدون هو نفس طاقم مستشفى عباس، ومعظم الأطباء والممرضين قد أحيلوا للتقاعد في الوقت الذي توقف التوظيف منذ عام 2010م ، وكذلك نعاني من أزمة الإحلال الوظيفي وأزمة تصفير رواتب المنقطعين، إضافة إلى ضعف الموازنة التشغيلية للمستشفى وتأخيرها، الأمر الذي يتسبب في أزمة في العمل، وكذا الانقطاع المستمر للكهرباء، كما إن العمر الافتراضي لمبنى المستشفى منتهي وهو في حاجة إلى إعادة تأهيله.

ودعا وزارة الصحة والسكان والمحافظ والمنظمات الدولية الصحية إلى الإسراع في معالجة مشاكل المستشفى حتى يعمل بشكل أفضل مما هو عليه الآن.

وفي ختام تصريحه هنأ الدكتور نبيل الربيعي القيادة السياسية والشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وطاقم المستشفى بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، سائلاً المولى تعالى أن تتحقق للشعب آماله وطموحاته في حياة كريمة خالية من الحروب والفتن والاقتتال.

 

*من / عارف الضرغام

ت/ محمد عوض

https://adenghad.albdr-host.com/news/545263/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}