مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 مايو 2021 02:17 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
كتابنا
محمد عبدالله الموس
( ٣ في ١ )
الخميس 22 أبريل 2021 07:24 مساءً
النسر من أكبر الطيور الجارحة واكثرها قذارة على الاطلاق، فهو لا يتغذى على الفرائس الحية وإنما يتغذى على الجيف، فليس لدية مخالب ليصطاد وإنما لديه منقار قوي يخترق به جلود الجيف ليس الا. يستغرب
رسالة باليد
الخميس 18 مارس 2021 03:30 مساءً
سمعت قصة طريفة حدثت لقائد عسكري جنوبي شهير، في ثمانينيات القرن الماضي، تقول أن هذا القائد كان لا يرسل شيء من راتبه لأسرته الميسورة، بمقاييس يسر زمن تلك الواقعة، وعندما تصله رسائل من والده كان
يمننة (لكل حسب قوّة ساعده)
الثلاثاء 16 فبراير 2021 12:55 مساءً
من شعارات زمن الأحلام كان شعار (من كلٍ حسب قدرته، ولكلٍ حسب حاجته)، ومن شعاراته أيضا(يمن ديمقراطي موحد نفديه بالدم والأرواح، واشعلناها ثورة حمراء بعنف العامل والفلاح). هذه الأحلام الطوباوية
تسامح مع وقف التنفيذ
الخميس 14 يناير 2021 08:31 صباحاً
  محمد عبدالله الموس شرفنا بحضور إحتفالية الذكرى الخامسة عشرة لإعلان التصالح والتسامح الذي أقامته مؤسسة خليج برعاية الأخ عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ولكي أكون
البكاء على ميت آخر 
الخميس 31 ديسمبر 2020 11:44 صباحاً
  محمد عبدالله الموس   في حالة شبيهة بحالة أن (البكاء على ميت آخر) كما يقول المثل العامي، سمعنا وشاهدنا عويل ونواح عن كارثة المطار من أفواه وألسن كثيرة، بعضها لا يجمعها أي جامع يحترم عقل
البدء من المنتصف!
الجمعة 04 ديسمبر 2020 11:30 صباحاً
  محمد عبدالله الموس عبارة (البدء من المنتصف) ليست لي ولكنها للدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، الطفلة العدنية التي تغلبت على (التوحد)، بفضل تميزها وبفضل البيئة التي عاشت وتعلمت فيها وأصبحت
بين المسؤولية والصلاحية
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 03:05 مساءً
في خطوة كانت ضرورية، أصدر المحافظ أحمد لملس قرارات بتكليف مدراء عموم لمديريات محافظة عدن، ولمدراء عموم مؤسستي الكهرباء والمياه، وتكمن ضرورة هذه القرارات في جزئية واحدة وحيدة وهي أن كل من
من (العر) الى (فحمان)
السبت 08 أغسطس 2020 11:44 صباحاً
    محمد عبدالله الموس    اما آن للعقل الجنوبي ان يستعيد توازنه ويبلغ سن الرشد؟ ام سنبقى ندور في حلقة مفرغة من إفلاس، لم نجد فيه الا كيل الشتائم لبعضنا وصلت حد استخدام مفردات
شكرا كهرباء عدن
الأحد 26 يوليو 2020 09:14 صباحاً
  محمد عبدالله الموس نعيش هذه الايام حالة تحسن ملحوظ في ساعات التشغيل في كهرباء عدن، وهذا التحسن لم يأت نتيجة زيادة في المحطات المستأجرة، وهي من مصادر الفساد الحكومي، وانما كانت هذه الزيادة
رحيل العظماء
السبت 20 يونيو 2020 03:33 مساءً
مرت علينا خلال الأيام الماضية ذكرى رحيل هامتين جنوبيتين كانت لهما بصمات لا تنمحي من الذاكرة الجمعية الجنوبية مهما انقضت الأيام والسنين وسيظل تاريخهما محفور في سجل الخالدين.   هشام محمد علي
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اليمن تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك
عاجل: وزارة الأوقاف تعلن غدا الأربعاء مكمل لشهر رمضان والخميس اول ايام عيد الفطر المبارك
الارياني يطمئن على صحة الصحفي الكبير سالم الحاج ويؤكد اهتمامه بالرعيل الأول من الإعلاميين والصحفيين
حادث مروري مروع في جعار يودي بحياة 4 اشخاص و4 حالتهم خطيرة
إدارة أمن مودية تستعيد جوازات سفر لمواطنين من يافع تم اخذها عليهم في مفرق القوز شرق المديرية
مقالات الرأي
موضوع التعليم مؤرق جدا ويؤرقني شخصيا باعتباري ابن السلك التعليمي. كنت طالبا في معهد المعلمين لثلاث سنوات،
يتساءل الجميع بالأزارق ومحافظة الضالع اليوم، بكل استغراب عن سبب إصرار برنامج الغذاء العالمي مجدداً، على
النظام الجمهوري يعني إسناد السلطة والثروة للغالبية من الشعب،  وهم الذين يقال لهم الجمهور،  وإطلاق اسم
  في بلادنا تظهر القوة بصميل البلاطجة في كل مناحي الحياة.. تجد الصميل محمولاً بيد البلطجي يفرض فيه
لا يزال العالم يبدي تعاطفه مع الشعب اليمني وحزنه على أوضاعه المأساوية ويجمع له المليارات لإنقاذه من الهرولة
رائد الفضلي عيد بأي حال عدت يا عيد ، كنا مستبشرين إن هذا العيد سيكون أحسن من غيره ، إن لم يكن لمحافظات
"وإنني لأهيب بالعدنيين أن يستعدوا للمستقبل بالتسلح بالعلم النافع المفيد والأخلاق المستقيمة ليحفظوا بلادهم
مسلسل رحلة ذهاب هو رحلات ،محطات،اقلاع وهبوط،يعتمد على اسلوب ال jump cut في الكتابة ستايل المسلسل جديد على مستوى
لقبان عرف بهما الأديب العربي د. مبارك حسن خليفة أستاذ النقد واللغة العربية في جامعات عدن والسودان. عرفته أولا
  يتضح جليا أن النخب اليمنية باتت على قناعة بدور المتفرج في شأن يمني بحت، بصورة المسخ أمام هذه الحرب
-
اتبعنا على فيسبوك